فوائد بول الجمل للشعر وكيفية استعماله، حيث يعتبر بول البعير هو واحد من ضمن المواد التي تحتوي على الكثير من المركبات المختلفة بشكل عام للجسم، وذلك لأنه يحتوي على العديد من المواد المطهرة، وبعض أنواع المغذيات، كما أنه ميد جدًا لعلاج الكثير من المشاكل التي يعاني منها الشعر، ومن خلال السطور القادمة سوف نستعرض لكم أهم فوائد بول البعير للشعر وطرق استعماله.

فوائد بول الجمل للشعر وكيفية استعماله

هناك العديد من الفوائد المختلفة التي يحملها بول البعير للشعر، وذلك لأنه يساعد في علاج الكثير من المشاكل المختلفة التي يعاني منها الشعر وفروة الرأس، ومن أبرز تلك الفوائد الآتي:

1- يزيد من طول الشعر

يساعد بول البعير على الزيادة في معدل طول ونمو الشعر، وذلك لأنه يحتوي على العديد من المواد التي تعتبر مغذية بشكل كبير للشعر، بالإضافة لأنه يساعد على تجديد الدورة الدموية في فروة الرأس، وبالتالي المساعدة على نمو الشعر بشكل طبيعي، وزيادة طوله بشكل سريع.

2- يمنح الشعر النعومة

كما أنه من المواد التي لها دور فعال في تنعيم الشعر، وذلك لأنه يحتوي على بعض المركبات، والتي لها دور كبير في منح الشعر النعومة واللمعان الذي يحتاج إليه، وذلك من خلال إمداده بالترطيب الذي يحتاج إليه، حيث إنه يستعمل في الحالات التي تعاني من جفاف الشعر الشديد، وهو فعال لإعادة بناء الشعر التالف.

3- يعالج قشرة الرأس

يحتوي بول البعير على العديد من المواد المطهرة، كذلك بعض المواد المضادة للالتهاب، وبالتالي فهو من المكونات الفعالة، والتي لها دور كبير في التخلص من مشكلة قشرة الشعر، وذلك لأنها من المشاكل التي تصيب فروة الرأس نتيجة للإصابة بالتهابات في فروة الرأس، فيقوم بعلاج ذلك الالتهاب، وأيضًا يعمل على ترطيبها بشكل جيد، إضافة لأنه يخلصها من البكتيريا، ويعمل على تطهيرها، وبالتالي يخلصها من القشرة العالقة بها.

4- يعالج الصلع

يوجد ببول البعير الكثير من أنواع الفيتامينات الهامة وبعض أنواع المعادن الأساسية، والتي يحتاج إليها الشعر، والتي في حالة التعرض إلى فقدانها أو نقصانها عن الحد الطبيعي فإنها تؤدي إلى سقوط الشعر باستمرار، وبالتالي يتعرض الشخص للإصابة بالصلع، وبالتالي فإن بول البعير يعمل على الوقاية من الإصابة بالصلع، لأنه يمنع من تساقط الشعر الغزير والذي يكون بكميات كبيرة، كما أنه يساعد على التخلص من الصلع الذي يصيب بعض المناطق في منطقة الرأس، وبالأخص عند الرجال.

5- يزيد من لمعان الشعر

يعمل بول البعير على مد الشعر بالغذاء الكافي الذي يحتاجه، كما أنه يحتوي على العديد من المواد المرطبة، والتي تزيد من جمال  الشعر وجاذبيته، ولذلك فإن استخدام بول البعير له قدرة فعالة على زيادة معدل لمعان الشعر، ويجعله ذو مظهر جذاب وأنيق، كما أنه يعالج مشكلة التقصف التي يصاب بها الشعر.

كيفية استعمال بول البعير للشعر

أما عن الطريقة التي يمكن بها استعمال بول البعير للشعر، فإنها تعتبر من الطرق البسيطة والسهلة، والتي لها نتيجة فعالة وسحرية في علاج مشاكل الشعر المختلفة، ويتم استعماله بتلك الطريقة الآتية:

  1. يتم إحضار كمية مناسبة من بول البعير، ومن ثم يتم وضعها في وعاء نظيف مغسول جيدًا بالماء ومصفى ومجفف منه.
  2. يتم بعد ذلك إحضار قفازات وذلك من أجل ارتدائها في اليد، وذلك لأن رائحة بول البعير نفاذة، وذلك لتجنب ملامسته لليد حتى لا تتأثر بتلك الرائحة القوية.
  3. بعد ذلك يتم إحضار البول، ومن ثم يتم أخذ كمية قليلة منه، وبعدها يتم وضعها على الشعر مباشرة، ومن ثم يتم تدليك بها الشعر، ويتم أخذ كمية أخرى منه وتوزيعها أيضًا على أماكن أخرى بالشعر، وتكرر الطريقة حتى يتم تغطية الشعر ببول البعير.
  4. يتم إضافة بول البعير أيضًا على أطراف الأصابع، ومن ثم يتم تدليكه على فروة الرأس على أن يكون ذلك في حركات دائرية، مع الاستمرار في التدليك لمدة لا تقل عن ربع ساعة.
  5. بعد التأكد من أن بول البعير قد وصل إلى جميع أجزاء الشعر وفروة الرأس، يتم تمشيط الشعر بشكل جيد، ومن ثم يتم تغطية الشعر بواسطة القبعة النايلون.
  6. يتم ترك البول على الشعر لمدة كافية بحيث لا تقل عن ساعتين متواصلتين، ومن ثم يتم إزالة القبعة من على الشعر.
  7. يتم تمشيط الشعر مرة أخرى، وبعدها يتم غسل الشعر بشكل جيد، بواسطة الماء الفاتر والشامبو، ويتم تكرار استعمال بول البعير على الشعر مرة من كل أسبوع للحصول على النتيجة المرغوب بها.

ازالة رائحة بول الابل من الشعر

يعتبر بول البعير هو من المواد التي تفيد الشعر بشكل كبير، ولكنه يملك الرائحة النفاذة والكريهة، ولذلك يتساءل الكثير عن الطريقة التي يمكن من خلالها التخلص من تلك الرائحة بشكل سريع، ويمكن إزالة الرائحة بعد استخدامه على الشعر من خلال غسل الشعر عدة مرات، ويتم استعمال بعض أنواع الشامبو التي تكون بنكهة النعناع الأخضر، ويفضل أن يتم استعمال زيت اللوز بعدها، ومن الأمور الهامة التي يجب إتباعها للتخلص من الرائحة هو أن يتم تهوية الشعر بشكل جيد حتى يتمكن من طرد الرائحة الغير مرغوب بها.