تعرفوا على فوائد العسل للشعر الخفيف . واحد من العناصر الغذائية التي تفيد الجسم بشكل عام بالعديد من المنافع والفوائد. ولا يضاهي تلك الإيجابيات التي نحصل عليها من خلال هذا العنصر أي شئ آخر. وقد أثبتت العديد من التجارب والأبحاث العلمية أن له دور فعّال وقوي في تغذية الشعر بشكل عام. ومن خلال هذا المقال على برونزية ستتعرفون على كافة الفوائد التي من الممكن الحصول عليها لعلاج مشاكل الشعر الخفيف.

فوائد العسل للشعر الخفيف

ذلك المرطب الطبيعي الذي نقوم بوضعه على أي جزء من أجزاء الجسم قادر على التخلص من كافة العوائق التي يواجهها الشعر الخفيف، تعرفوا عليها من خلالنا.

تقوية بصيلات الشعر

يعمل هذا العنصر الغذائي على تقوية بصيلات الشعر بشكل كبير، ويكون ذلك من خلال وضع القليل منه على الشعر وتركه لفترة معينة مغطاه بأحد الأكياس البلاستيكية المخصصة للاستحمام.

حيث يبدأ في منع تساقط الشعر من جذوره، مما يجعله أكثر كثافه ولامع، وأطول من السابق.

الحفاظ على فروة الرأس

نجد أن العسل الأبيض يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تعمل على قتل الجراثيم والبكتيريا والفطريات المتراكمة في الجسم. والتي تسبب في كثير من الأوقات تراكم القشرة بالشعر، والتي تضعف البصيلات كثيراً.

وينتج عنها أيضاً رائحة كريهة في الشعر، ويكون كل هذا نتيجة احتواءه على بعض المطهرات. وأيضاً يمكنه التخلص من أي شوائب عالقة في الشعر نتيجة الهواء الملوث أو الأتربة أو غيرها من الملوثات.

تفتيح لون الشعر

يحتوي العسل الأبيض على بعض الإنزيمات التي تسمى الجلوكوز، والذي يقوم بإطلاق عنصر بيروكسيد الهيدروجين بصورة بطيئة. وبالتالي من خلال هذه العملية تعمل على تفتيح لون الشعر.

كل هذا من خلال خلط 3 ملاعق كبيرة من العسل الأبيض، عليها 2 ملعقة كبيرة من الماء. بعدها نقوم بوضع هذا الخليط على الشعر لفترة تصل إلى ساعة أو 90 دقيقة. ونقوم بشطف الشعر جيداً لأن العسل يلتصق بشكل جيد جداً بالبصيلات.

نشاط البصيلات الكسولة

يقوم العسل بتنشيط نمو الشعر، وخصوصاً البصيلات الخامدة فيه. مما يعطيه شكل أكثر كثافه، وأكثر قوة وصلابة.

 

هذه هي المنافع التي يمكننا أن نحصل عليها من خلال استخدام العسل الأبيض على الشعر الخفيف.