نقدم لكم اليوم مقالاً عن كيفية تنظيف الملابس البيضاء من اختلاط الالوان. يستخدم الكثير من الناس الألوان في حياتهم لأن طبيعية عملهم تجعلهم يضرون استخدامها كما أن الأطفال يحبون كثيراً اللعب بالألوان وستخدمونها في الرسم وقد يسقط شيء من هذه الألوان على ملابسهم وهذا يمكن له أن يكون أمراً ممتعاً بالنسبة له أمر مزعج جداً للأمهات ويجدون صعوبة كبيرة في إزالة هذه الالوان من الملابس. وقد تلجأ السيدة للكثير من الطرق حتى تتخلص من هذه البقع ولكن دون جدوى ولكننا في هذه المقال سنعرض لك الحل الأمثل لأزاله البقع من الملابس بواسطة برونزية.

كيفية تنظيف الملابس البيضاء من اختلاط الالوان

هناك الكثير من الطرق لإزالة بقع الألوان عن الملابس ولكل نوع من الملابس طريقة معينة يمكن من خلالها إزالة البقع منه فالأقمشة القطنية تكون أصعب في إزالة البقع منها عن الحريرية، أو الصوف. كذلك فأن الجلد يعد من أسهل أنواع الأقمشة التي يمكن أن نزيل منها بقعة اللون من أكثر الطرق الفعالة :

إزالة بقع الألوان المائية

الملابس الحريرية والصوفية: يمكن لكي استخدام إسفنجة مبلولة ومسح المكان الذي سقط عليه اللون ببعض من النشادر أو الأمونيا، بعدها أفركي هذا الجزء جيداً ثم ضعيه في مكان مفتوح حتى يتعرض للهواء ويجف تماماً.
الملابس الجلدية: هذا النوع من الملابس من يمكن إزالة بقع الالوان منه بكل سهولة عن طريق استخدام قماشة مبللة ومسح الجزء الذي وقع عليه اللون جيداً وتركه في الخارج حتى يجف.  كما يمكن أن سقط بعض من الألوان على الأثاث الخاص بالمنزل المصنوع من الجلد أن تجربي هذه الطريقة كذلك. وإذا كانت بقعة الألوان  كبيرة وسميكة فيمكن لكي حكها برأس حاد كالسكين.

الملابس القطنية والمصنوعة من الكتان: هناك العديد من الطرق التي يمكن لكي من خلالها إزالة بقع الألوان من الملابس ولكن أكثر هذه الطرق فعالية هي :

  1. أن تضيفي معلقة كبيرة من الأمونيا إلى معلقة من سائل تنظيف الأطباق الخاص بك ثم تضعينهم في لتر من الماء الدافئ.
  2. ثم حركي المكونات في الماء جيداً حتى تشعري  الأمونيا وسائل التنظيف قد ذاب تماماً في الماء.
  3. ضعي قطعة القماش في السائل الذي صنعته لمدة نص ساعه ويجب عليك مراعاة أن تكون قطعة الملابس كلها مغطاة بالماء.
  4. ولا يجب أن تتركي القطعة في الماء أكثر من نصف ساعة لأن الأمونيا يمكن لها أن تتلف القطعة تماماً.
  5. أخرجيها من الماء وافركيها واتركيها في الهواء حتى تجف تماماً.

ازالة الالوان الفلوماستر من الملابس

الكحول الطبي: يمكن لكي إزالة بقعة ألوان من الملابس عن طريق وضعها داخل الكحول ثم إخراجها منه وفركها جيداً حتى تزول ثم شطفها وتركها في الهواء حتى تجف.
معجون الأسنان: من أكثر الأشياء الفعالة التي تستخدم في إزالة بقع الألوان عن طريق وضع جزء صغير من المعجون على الملابس ثم دعكها بفرشة قديمة وشطفها بالماء. وستلاحظين بعدها أن بقعة الألوان قد اختفت تماماً.
مثبت الشعر: يمكن رش كمية من رذاذ مثبت الشعر على بقعة اللون ويراعي أن تكون من على بعد كافي وستلاحظين تشكل رغوة كثيفة واختفاء البقعة تدريجاً. افركيها بعدها جيداً واشطفيها تحت الماء وستلاحظين اختفاء البقعة تماماً.

الألوان الزيتية:

التنر: امسحي الألوان من على الملابس بقطعة قماش مبللة أو إسفنجة ثم ضعي القليل من التنر عليها مع مراعاة أن تغطي البقعة كلها بالتنر ثم أفركيها جيداً واشطفيها بالماء ومسحوق الغسيل الخاص بك.
الكاز أو البنزين: يمكن لكي استخدام الكاز بنفس طريقة التنر ولكن يجب الانتباه لعدم وضع قطعة الملابس في الغسالة لأن ذلك قد يؤدي إلى جعل رائحة الملابس الأخرى كاز كما أنه قد يتسبب بتلف الغسالة لذلك يجب غسل قطعة الملابس وحدها أولان بالماء الدافئ ومسحوق الغسيل ثم وضعها مع باقي الملابس أن أردتي.
الأسيتون: وهو فعال جداً في إزالة بقع الألوان كذلك في تفتيت الدهون بسرعة فائقة وكل ما عليك فعله هو وضع القليل منه على قطعة الملابس وتركها لمدة عشر دقائق ثم فركها وشطفها جيداً بالماء.