تنحيف البطن ، يُعاني الكثير من صعوبة التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن مما يعطي منظر سيء خاصة لدى السيدات فهم من يهتمون بمظهرهم أكثر من الرجال، ويفتشون عن طرق للتخلص من الدهون الزائدة، والحصول على قوام متناسق، ورشيق.

فهناك بعض الأعشاب، والوصفات تجعلك تقضي على الوزن الزائد في منطقة البطن، والحصول على بطن مشدود، وبأسرع وقت.

ومن خلال مقال اليوم على برونزية سنتعرف على أهم الطرق، والوسائل التي تمنحك بطن متناسقة مع باقي الجسم، والقضاء على الترهلات بها.

هناك العديد من الوصفات التي تساعدك للتخلص من الكرش في وقت قصير، ولكن عليك الالتزام، والاستمرار كي تحصل على نتيجة فعالة في وقت قصير.

طرق تنحيف البطن

الماء

تعمل الماء على إذابة، وتفتيت الدهون الموجودة في منطقة البطن، ولكن علينا تناول الماء بشكل كبير على مدار اليوم مع الاستمرار فمثلًا شرب 13 كوب من الماء خلال اليوم الواحد فكلما تشعر بالجوع عليك تناول كوبين من الماء، وكذلك قبل كل وجبة مما تعمل الماء على تضييق الشهية، وشعورك بالشبع.

البعد عن تناول المياه الغازية : تعد هذه المشروبات من الأسباب التي تجعل منطقة البطن تكبر عن باقي الجسم، وتتسبب في ظهور الكرش حيث تعمل على انتفاخ منطقة البطن لاحتوائها على مواد غازية، وسعرات حرارية عالية مما تساعد على تراكم الدهون داخل الجسم، وزيادة الوزن لذلك يُنصح بتجنبها، واستبدالها بالماء كي تتمتع بقوام مثالي.

شرب الماء الدافئ بالليمون على الريق : عند الصباح أول شيء نقوم به تناول كوب من الماء الدافئ به ملعقة من عصير الليمون فهذا المشروب قبل أي شيء له قدرة عالية على تفتيت الدهون، وكذلك يعطيك الإحساس بالشبع لوقت طويل.

تناول القهوة أو الشاي

 هناك الكثير من الناس لا يستطيعون الذهاب لعملهم، ولا التركيز به دون تناول كوب من القهوة، أو الشاي فإذا كان هذا الشخص يُعاني من مشكلة الكرش عليه تناولهما بدون سكر مما يُساعدان في تفتيت دهون البطن، وسهولة التخلص منها، ومن المفضل بعد تناولهما شرب الماء بكثرة.

تناول الخضروات والفواكه

  علينا تناول الفواكه قليلة السعرات الحرارية مثل : التفاح، والبرتقال، والكيوي، والأناناس، والخوخ، واليوسفي، وكذلك الخضروات فعليك تجنب البصل، والخرشوف، والقرنبيط، والكرنب، والذرة، والسبانخ حيث بجاني قيمتهم الغذائية إلا أنهم يعملوا على زيادة حجم البطن، وانتفاخها، وهذا غير مرغوب به فعلينا تناول باقي الخضروات كي تمد جسمنا بالعناصر الغذائية اللازمة بجانب المساعدة قي تقليل حجم البطن.

تناول موزة يوميًا : تحتوي الموزة على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لجسم الإنسان كما تعمل على شد منطقة البطن، والقضاء على انتفاخها لغناها بالبوتاسيوم.

تجنب تناول اللبان

 تحتوي العلكة ( اللبان ) على نسبة كبيرة من السكريات، والكحول، والمواد الصناعية التي تتسبب في انتفاخ البطن إلى جانب عملية المضغ يتسرب معها الهواء داخل الجسم مما يعمل على انتفاخ منطقة البطن، وزيادة حجمها.

تناول الخبز الأسمر

الابتعاد عن كل ما هو بالدقيق الأبيض فيتسبب في زيادة الوزن، وكذلك اضطراب عملية الهضم مما يجعل حجم البطن يزيد، ولا ينقص.

الإكثار من تناول الألياف : فهي مفيدة للجسم، وتجعلك تشعر بالشبع بأقل كمية إضافة على ذلك أنها تسهل عملية الهضم مما يزيد من معدل حرق، وتفتيت الدهون.

طرق أخرى لتنحيف البطن

  1. تناول الجنزبيل بالليمون : فعندما تشعر بالجوع، أو قبل تناول الوجبة عليك شرب كوب من الجنزبيل بالليمون الدافئ مما يزيد معدل حرق السعرات الحرارية التي تقوم بتناولها كما يعمل على التحكم في الشهية، والتقليل من كمية الطعام المتناول مما يساعد على نقص حجم منطقة البطن.
  2. تناول الشاي الأخضر : يعد من النباتات العشبية المفيدة جدًا لجسم الإنسان حيث تجعله يتخلص من الدهون المتراكمة به بسهولة، وبدون أضرار على صحته فشرب الشاي الأخضر يعمل على إنقاص الوزن، وكذلك يُدعم صحة الإنسان.
  3. ممارسة الرياضة : ممارسة التمارين الرياضية، والمشي يساعدان في شد منطقة البطن، وتناسقها مع باقي الجسم فعليك جعل الرياضة، والمشي روتين يومي لديك مما يُحسن صحتك أيضًا، ويُنشط الدورة الدموية داخل جسمك، وليس بغرض إنقاص الوزن فقط.
  4. كثرة تناول البروتينات : خاصة في وجبة الفطار فعندما تبدأ يومك بتناول البروتين فهذا يجعلك تشعر بالنشاط كما يُخلصك من الإرهاق، والكسل في بداية يومك فالبروتين يجعلك تستقبل يومك بطاقة من النشاط، والحيوية.
  5. التقليل من منتجات الألبان : يعد تناول منتجات الألبان مشكلة مزعجة لمنطقة البطن حيث تجعل انزيم الهضم يقل تدريجًا من الجسم مما يسبب اضطرابات في المعدة، والجهاز الهضمي، ويزيد من حجم البطن نتيجة عدم هضم الطعام بصورة كاملة.

نصائح هامة

عند إتباعنا لهذه الخطوات، والالتزام بالتعليمات المرفقة بهذا المقال ستتمتع ببطن انسيابية، وكذلك وزن مثالي، وقوام متناسق، ورشيق مما يستعيد ثقتك بنفسك، وجمال مظهرك من جديد.

فالوزن المناسب، والتخلص من الدهون مهم لمظهرك الخارجي، ومهم جدًا لصحتك فتراكم الدهون يعني تراكم الأمراض داخل الجسم فالجسم المصاب بالسمنة هو أكثر الأجسام تعرضًا للأمراض، والعجز السريع.