كيفية التخلص السريع من الغازات ، نقدمه لكم الطريقة من خلال موقع برونزية، حيث يعتبر نراكم الغازات في البطن هو واحد من ضمن الأمور التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، والتي يكون مصاحب لها الكثير من الأعراض الأخرى المختلفة، ومن بينها آلام البطن، والتقلصات، والانتفاخ، ويمكن التخلص منها بعدة طرق مختلفة، وهذا ما سوف نوضحه لكم من خلال السطور القادمة.

كيفية التخلص السريع من الغازات

هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكنها أن تساعد على التخلص من غازات البطن بشكل سريع جدًا، والتي تتنوع ما بين العلاجات الطبية، والأعشاب، ومن بين تلك الطرق الآتي:

أدوية للتخلص من الغازات

يوجد العديد من أنواع الأدوية التي تساعد على علاج الغازات التي تصيب البطن، وتعمل على طردها، ومن بين تلك العلاجات الآتي:

1- دواء سيسابريد

يعتبر دواء سيسابريد هو من أنواع الأدوية التي تساعد على علاج الانتفاخ، كما أنه يعمل على تخليص البطن من الغازات المتراكمة، وذلك من خلال العمل على إفراز مادة الأستيل كولين، وهي أحد المواد التي تعمل على تنظيم عملية الهضم.

2- دواء دينتينوكس

يعتبر هذا الدواء من الأدوية التي تحتوي على نسبة عالية من المكونات الطبيعية التي تعمل على طرد الغازات من الجسم، كما أنه يساعد على علاج الانتفاخ الذي يصيب البطن، والذي ينتح الشعور بالألم في البطن، وغيرها من الكثير من الأعراض المختلفة.

3- دواء ديفلات

يعتبر دواء ديفلات هو واحد من ضمن أنواع الأدوية الفعالة في علاج الانتفاخ وعسر الهضم، كما أنه يعالج مشكلة تراكم الغازات في البطن، وأهم ما يميزه أنه فعال في النتيجة، ويناسب الأطفال والكبار، وأما عن الآثار الجانبية الخاصة به فإنها تكون قليلة.

التخلص من غازات البطن بالاعشاب

كما أن هناك العديد من أنواع الأعشاب الطبيعية التي تساعد على التخلص من مشكلة تراكم الغازات في البطن، والتي لا يكون لها تأثير سلبي على الصحة، لأنها مكونات طبيعية، كما أن لها فاعلية كبيرة، ومن بين تلك أنواع الأعشاب الآتي:

1- البابونج

يعتبر البابونج هو واحد من ضمن أنواع الأعشاب الطبيعية التي تساعد على التخلص من الغازات، والتقلصات التي تصيب البطن، وذلك لأنه يحتوي على المواد الطاردة لها، كما أنها تساعد على تنظيم حركة الأمعاء، وتحسين الهضم، وغيرها من الكثير من الفوائد المختلفة، وينصح بتناول البابونج بمعدل كوب إلى اثنان من مشروب البابونج الدافئ المحلى بالعسل في اليوم الواحد.

2- النعناع

النعناع هو واحد من ضمن أنواع الأعشاب التي لها دور فعال في تحسين العديد من مشاكل الجهاز الهضمي، والتي من بينها مشكلة تراكم الغازات، حيث إنه يحتوي على المواد المهدئة، والتي تخفف من تقلصات البطن، كما أنه ينظم من حركة الأمعاء، ويعمل على علاج الإمساك، والتخلص من الفضلات العالقة في الأمعاء، والتي تعمل في حالة تراكمها على زيادة الغازات.

3- الشمر

يحتوي الشمر على نسب عالية من المواد التي تعمل على التخفيف من مشكلة تراكم الغازات في البطن، وذلك من خلال معالجة الانتفاخ الذي يصيب البطن، وينصح بتناول مشروب الشمر بمعدل اثنان كوب إلى ثلاثة أكواب في اليوم الواحد، وذلك من أجل علاج مشاكل الجهاز الهضمي المختلفة، حيث يعمل على تنظيم الهضم.

4- اليانسون

يعتبر اليانسون هو واحد من ضمن أنواع الأعشاب الطبيعية التي تساعد على التخلص من الغازات المتراكمة في البطن، وذلك لأنه يحتوي على العديد من الخصائص المهدئة، والتي تسهم في التقليل من التقلصات التي تصيب البطن، كما أنه يساعد على تنظيم حركة الأمعاء، وينصح بتناول كوب واحد إلى اثنان كوب من مغلي اليانسون المضاف له العسل الأبيض، بمعدل مرة واحدة في اليوم.

5- الكراوية

أما عن مشروب الكراوية المغلية هو واحد من ضمن أنواع المشروبات التي تساعد على التخلص من الغازات التي تصيب البطن، وعرفت الكراوية منذ القدم كنوع من أنواع الأعشاب العلاجية، وذلك لاحتوائها على الألياف، وبعض أنواع المكونات المهدئة، والتي تساعد على تهدئة القولون، وتطرد الغازات، وتعمل على علاج آلام البطن والانتفاخ الناتج عن تكون الغازات.