هل تعلمون كيفية استخدام الملح الإنجليزي ، هو معدن متكون من عدة عناصر ألا وهي الأكسجين والكبريت والماغنسيوم. ويتواجد ضمن المركبات الغير العضوية، ويطلق عليه عندة مسميات منها ملح أبسوم، والمغنسيوم سالفيت. يدخل هذا النوع من المركبات في الكثير من الاستخدامات حيث تجد أن معظم مستحضرات التجميل بها نسبة معينة من هذا الملح. وأيضاً أصبح ضروري في علاج بعض الأمراض التي نعرض عليكم التفاصيل من خلال مقالنا اليوم على برونزية.

كيفية استخدام الملح الإنجليزي

استخدام الملح الانجليزي لتنظيف البطن

  • فمن المعروف أن هذا النوع من المركبات يستخدم في تنظيف المعدة، وبعض المشكلات التي تواجهها سواء من آلام أو غازات محتبسة أو غير ذلك.

الطريقة الأولى

  1. وتكون طريقة الاستخدام من خلال ملئ حوض الاستحمام بالماء الدافئ الذي يمكن لجسمك أن يتحمله، وبعدها يتم وضع ما يقرب من كوب كبير من الملح الإنجليزي داخل الماء. بعد أن يبدأ في الذوبان ضع جسدك بداخل الماء، واسترخي لفترة مناسبة قد تصل إلى ما يقرب من ثلاثين دقيقة مستمرة. وهنا نبدأ في تحريك المياه على الجسم وتدليكه من خلالها بعمل حركات دائرية ثم غسل الجسم جيداً والاسترخاء على السرير لمدة نصف ساعة بعد ارتداء الملابس.

الطريقة الثانية

  1. من الممكن أيضاً أن كوباً من الملح الانجليزي في حوض الاستحمام ولكن تضع معه أيضاً كوباً من خل التفاح حتى تحصل على وصفة سريعة المفعول. ومن أفضل الأشياء أن تكون المياه ساخنة، وتضع جسمك بداخلها مسترخياً ومستمتعاً بما يحدث داخل المعدة من التخلص من آلامها، والدهون المتراكمة فيها أيضاً.
  2. وأيضاً بعد مرور ثلاثين دقيقة افركي الجسم من خلال المياه المضاف لها خل التفاح والملح. واشطفي سمك بالماء النقي.

الطريقة الثالثة

هي طريقة أِبه بالسابقة ولكن في هذه الخطوة نستبدل كوب خل التفاح بنصف كوب من الزنجبيل. ونضعها في الماء الساخن حتى يخرج ما بداخله من الفوائد وامتصاص الجسم لها. وهذه الطريقة تخلص الإنسان من آلام المعدة والغازات المتراكمة فيها.

كل ما عليك هو وضع جسمك في هذا الماء لمدة لا تقل 30 دقيقة متواصلة أو أكثر، وكلما استزدت في الوقت كلما عمت الفائدة أسرع وأقوى.

الطريقة الرابعة

احضري وعاءً فيه كوبان كبيران من الملح الإنجليزي، وعليه كوب من بيكربونات الصوديوم وصبي المياه حتى يمتلأ الوعاء تماماً. ثم احضري إسفنجه ناعمة الملمس، وضعيها بداخل الوعاء وابدأي في فرك جسدك من خلالها بشكل جيد.

استمري في الفرك بكل منطقة في جسمك، ولكن قومي بالتأكيد على منطقة البطن. وستجدي نتيجة رائعة وهي كأن الآلام تتناثر من داخلك، وتُخرجي الغازات العالقة في بطنك ومسببة وجع بها.

تحذير

يتم استعمال هذا الملح لكل الأعمار إلا من هم قبل السادسة من أعمارهم فهي مؤذية لهم كثيراً.

وبالنسبة للأطفال من هم في الفئة العمرية من سبع سنوات وحتى اثني عشر عاماً فيتم وضع كميات بسيطة من ملح الانجليزي فما يقرب من الملعقتان كبيرتان فقط لا غير. وهذا لأن طبقة الجلد مازالت رقيقة، والأمعاء والأجهزة مازالت دقيقة.

 

 

وفي النهاية نكون قد عرضنا لحضراتكم من خلال برونزية طرق استخدام الملح الإنجليزي من خلال مقالنا، نود أن تكونوا قد استمتعتم كثيراً بها.