كيفية استخدام اختبار الحمل العادى بالخطوات سوف نوضحها لكِ من خلال مجلة برونزية، حيث يعتبر جهاز فحص الحمل هو واحد من الطرق السريعة والسهلة والتي يمكن من خلالها التعرف على إن كان هناك حمل في البول أم لا، وهي من الطرق التي توفر على المرأة الوقت والجهد، في الغالب يكون لها النتيجة الصحيحة والجيدة، ومن خلال السطور القادمة سوف نقدم لكِ عزيزتي الطريقة الصحيحة لعمل اختبار فحص الحمل في المنزل خطوة بخطوة.

كيفية استخدام اختبار الحمل العادى

يعد هذا الجهاز هو واحد من ضمن الأجهزة التي يمكن للمرأة الحصول عليها من خلال شرائها من الصيدلية التي يباع فيها جميع الأدوية، وهو من الأجهزة المتوافرة وسهل الحصول عليه في أي وقت، وهو وسيلة سريعة للكشف عن وجود الحمل، كما تتميز بأنه يمكن للعمل استعمالها في المنزل من دون الحاجة إلى الذهاب إلى المعامل المسئولة عن التحاليل، وعن طريقة استعمال جهاز فحص الحمل المنزلي فإنها تكون بتلك الخطوات الآتية:

  1. قبل أن يتم البدء في عمل الاختبار لا بد من الحصول على الجهاز من الصيدلية، ومن ثم يتم قراءة وملاحظة التاريخ الخاص بتصنيع الجهاز، وكذلك الصلاحية الخاصة به، والتأكد من أن الجهاز غير منتهي في صلاحيته، وذلك حتى لا يكون تالف، وبالتالي لا يخرج النتيجة الصحيحة.
  2. بعد أن يتم التأكد من صلاحية الجهاز فإنه يفضل أن تقوم المرأة باستعماله في فترة الصباح، وذلك لأن هرمون الحمل يكون في أعلى تركيز له في أوقات الصباح، أي الأوقات التي تكون فيها المرأة مستيقظة من النوم، ذلك لضمان الحصول على النتيجة الصحيحة والمضمونة.
  3. تقوم المرأة التي ترغب في عمل الاختبار بتجهيز كوب صغير مصنوع من البلاستيك، وذلك حتى يتم التخلص منه بعد ذلك، وقفازات لليد، وذلك لضمان عدم التعرض للتلوث.
  4. يتم إضافة كمية من البول الذي تم الحصول عليه في الصباح فور الاستيقاظ من النوم داخل الكوب البلاستيكي، وذلك بعد أن اقوم المرأة بارتداء القفازات في يديها، ومن ثم يتم فتح جهاز الخاص بالكشف عن الحمل.
  5. يتم ملاحظة أن الجهاز يحتوي على اثنان من الأدوات والتي تكون عبارة عن الجهاز الأساسي للكشف عن الحمل، وأداة صغيرة تشبه القمع الصغير.
  6. يتم جلب الأداة التي تشبه القمع، ومن ثم يتم شفط بها كمية قليلة جدًا من عينة البول الموجودة في الكوب، ومن ثم يتم التوجه مباشرة إلى جهاز الكشف عن الحمل.
  7. يتم تفريغ قطرة إلى اثنان من البول الموجود في القمع الصغير، على أن يتم تفريغ تلك القطرات في المكان المخصص لها، ويتم وضع الجهاز في مكان ويترك لبضع دقائق.
  8. بعد مرور خمس دقائق تقريبًا يتم مراقبة الجهاز من أجل التعرف على النتيجة التي تم الحصول عليها.

طريقة معرفة نتيجة جهاز فحص الحمل المنزلي

بعد أن يتم تنفيذ الخطوات السابقة بشكل كامل، سوف تقوم المرأة بملاحظة بعد التغييرات التي طرأت على جهاز الفحص نفسه، والتي تكون النتيجة كاشفة عن وجود حمل أم لا، وللتعرف على النتيجة يتم قراءة النقاط الآتية:

  1. في حالة إن كانت النتيجة خط واحد باللون الأحمر، وكان على العلامة المرفق جانبها الحرف C فإنه في تلك الحالة تكون النتيجة كاشفة عن عدم وجود حمل.
  2. أما في حالة إن ظهرت النتيجة على هيئة خط واحد باللون الأحمر وكان موجود بجانب الحرف T، فإنه بذلك يكون دليل على أن الجهاز لا يعطي نتيجة صحيحة أو أنه لا يعمل.
  3. أما في حالة إن تم ملاحظة اثنان من الخطوط الحمراء عند الحرفين، فإنه في تلك الحالة يكون دليل على وجود الحمل، وقد يكون في بعض الحالات خط أحمر ثقيل وخط آخر خفيف، فيكون أيضًا دليل على وجود حمل.