نعرض لكم في هذا المقال كم عدد ابناء سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، ولد الملك سلمان في الرياض بالمملكة العربية السعودية عام 1934م، ودرس في المدرسة التي أنشأها والده في المملكة، وعُرفت بمدرسة الأمراء فدرس العلوم الدينية، والدنيوية كما حفظ القرآن الكريم فكان شغوف بالقراءة، والاطلاع، والاهتمام بالثقافة فقرأ في الأدب، والسياسة، والتاريخ مما جعله مميز عن باقي أفراد العائلة المالكة.

كانت فترة حكمه حافلة بالإنجازات، والتطور الملحوظ عن من سبقوه فتولى الحكم بعد وفاة أخيه عبدالله بن عبد العزيز فكان الملك السابع للمملكة العربية السعودية.

ومن خلال مقال اليوم على برونزية سنتعرف على عدد أبناء الملك سلمان بن عبدالعزيز.

كم عدد ابناء سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

تزوج الملك سلمان بن عبدالعزيز ثلاث مرات وأنجب من كل واحدة فيهم عددًا من الأبناء  الأولى كانت من الأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري، وأنجب منها ستة أبناء، ثم تزوج الأميرة فهدة بنت فلاح بن سلطان آل جتلين العجمي، وأنجب منها ستة أبناء أيضًا، ثم تزوج من الأميرة سارة بنت فيصل بن ضيدان أبو اثنين السبيعي فأنجب منها ولدًا واحدًا.

وهناك ثلاث زوجات أخرى، ولكن لم ينجب منهما أبناء ( الأميرة مضاوي بنت ماجد بن عبدالعزيز الدويش المطيري _ وفاء عبدالله الشهري _ الأميرة سلطانة بنت منديل المنديل الخالدي ).

إذن أنجب الملك سلمان بن عبدالعزيز 13 من الأبناء منهما 12 ولد، وبنت واحدة، وهم :

فهد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

أكبر أبناء الملك سلمان بن عبدالعزيز من الأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري ولد في عام 1955 التحق بجامعة كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، وحصل على شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية نال العديد من المناصب في المملكة العربية السعودية فعُين مستشارًا في وزارة الداخلية، ثم نائبًا لأمير المنطقة الشمالية، وتوفى في عام 2001.

سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

ثاني أبناء الملك سلمان بن عبدالعزيز من الأميرة سلطانة ولد في عام 1956م كان شغوف بعلوم الفلك، والكواكب، والفضاء فكان أول رائد فضاء مسلم، وأول فضاء عربي يصعد إلى القمر، ويحمل مؤهلات الطيران فأسس نادي الطيران السعودي، وعمل أكثر من عشر سنوات في القوات الجوية للمملكة العربية السعودية كما حصل على ماجيستير في العلوم الاجتماعية، والسياسية من جامعة سيراكيوز في الولايات المتحدة الأمريكية.

الأمير أحمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

ثالث أبناء الملك سلمان من الأميرة سلطانة ولد عام 1958م في الرياض درس في معهد العاصمة النموذجي، وعندما أتم مرحلة الثانوية التحق بأكاديمية ونتورث العسكرية لمدة عامين، وتخرج منها برتبة ملازم ثان كما التحق بقوات الدفاع الجوي بالقوات المسلحة بالسعودية، وحصل على رتبة ملازم أول كما درس في جامعة كاليفورنيا، وحصل منها على بكالوريوس في العلوم الاجتماعية، والثقافية، واتجه بعد ذلك إلى عمل من نوع خاص فأسس شركة متخصصة في المقاولات، والصيانة، ثم حصل على منصب رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث، والتسويق، وتوفى عام 2002م.

عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

رابع أبناء الملك سلمان من الأميرة سلطانة ولد عام 1960م درس في جامعة الملك فهد للبترول، والمعادن كما حصل على درجة البكالوريوس في الإدارة الصناعية، ثم الماجيستير في نفس المجال فعمل في وزارة البترول نظرًا لخبرته في هذا المجال الذي درس فيه كثيرًا فكان النائب السابق لوزير البترول، والثروة المعدنية في المملكة، ومنصبه الآن هو وزير الدولة لشئون الطاقة.

فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

خامس أبناء الملك سلمان من الأميرة سلطانة ولد عام 1970م تخرج هذا الأمير من جامعة أكسفورد في المملكة المتحدة، ونال على لقب رجل العام في 2004 نظرًا لكثرة المناصب التي احتلها، وأثبت فيها الجدارة، والتطور فهو أمير لمنطقة المدينة المنورة، ورئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث، والتسويق كما يعد من أشهر الشخصيات على المستوى الإعلامي في الشرق الأوسط كان شغوف بحب الخيل، ومهتمًا بالسباق الخاص به فلدية عدد كبير من الخيول الأصيلة.

محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

سادس أبناء الملك سلمان من الأميرة فهدة ولد في عام 1985م في الرياض درس في جامعة الملك سعود، وحصل منها على درجة البكالوريوس في القانون، والسياسة يعد أصغر ولي عهد في تاريخ المملكة العربية السعودية، وقبل العمل في الوظائف الحكومية أسس العديد من الشركات التجارية كان محمد بن سلمان متميزًا بتفوقه فكان من الأوائل في المرحلة الابتدائية، والثانوية كما حصل على عدة مناصب مثل نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزيرًا للدفاع، ورئيس الديوان الملكي السعودي، وغيرها من المناصب الأخرى.

تركي بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

ولد عام 1987م في الرياض ابن الملك سلمان من الأميرة فهدة درس في جامعة الملك سعود، وحصل على درجة البكالوريوس في التسويق يعد من رجال الأعمال السعوديين تولى منصب رئيس مجلس إدارة ثروات القابضة، ورئيس لمجموعة من الأبحاث، والتسويق السعودية.

خالد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

ابن الملك سلمان من الأميرة فهدة ولد علم 1988م التحق بجامعة الملك فيصل الجوية، وحصل منها على شهادة البكالوريوس في علوم الطيران، ثم ذهب إلى الولايات المتحدة الأمريكية ليكمل تعليمه بها، وحصل على شهادة كبار التنفيذيين في الأمن الوطني، والدولي من جامعة هارفارد، ثم ذهب إلى باريس، ودرس فنيات الحرب الإلكترونية المتقدمة بها كما حصل على درجة الماجيستير في الآداب في مجال الدراسات الأمنية عُين مستشارًا مدنيًا في وزارة الدفاع السعودية، ثم عُين سفيرًا للمملكة العربية السعودية في الولايات المتحدة عام 2017م.

وهناك راكان بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

سعود بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

نايف بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

بندر بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

حصة بنت سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.