كلمة صباحية للإذاعة المدرسية، نقدمها لكم من خلال موقع برونزية، حيث تعتبر الإذاعة المدرسية هي وسيلة من ضمن وسائل الطلاب في التواصل مع بعضهم البعض، وأيضًا مع المعلمين، وهي لها دور كبير في غرس الكثير من القيم والمفاهيم في عقول الطلاب، وبالأخص فقرة الكلمة الصباحية، والتي تحمل الكثير من الحكم والمواعظ المختلفة للطلاب، لأنها تكون مقدمة لهم بطريقة بسيطة وسلسة، ومن خلال السطور القادمة سوف نستعرض لكم أفضل كلمات صباحية تناسب الإذاعة المدرسية.

كلمة صباحية للإذاعة المدرسية

هناك الكثير من الكلمات التي تقال في الإذاعة المدرسية، والتي تحمل الكثير من الأمور الهامة والتي يستفيد منها الطلاب، وذلك باختلاف العنوان الذي تتحدث عنه الإذاعة المدرسية، ولذلك جمعنا لكم مجموعة من أجمل الكلمات التي يتم استخدامها في الإذاعة، والتي يمكن الاختيار من بينها، ومن بين تلك الكلمات الصباحية الآتي:

كلمة الصباح عن الأمانة

زملائي الطلاب، يجب أن تعلموا جيدًا أن الأمانة هي واحدة من أجمل الصفات التي يجب أن يتحلى بها كل مسلم، فهي من صفات نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم، حيث لقبه قومه قبل البعثة بالصادق الأمين، وذلك لأمانته الشديدة، وكلما كان الشخص يتمتع بتلك الصفة الحميدة، فإنه بذلك يكسب رضا الله عز وجل، وكذلك احترام الآخرين من حوله، واحترامه لذاته، ولن تقتصر الأمانة على رد الأشياء التي يتم استئمانك عليها فقط.

بل إن الأمانة هي من المعاني الكبيرة، والتي تشمل الكثير من الصفات المختلفة، ومن بينها المحافظة على كل شيء تمتلكه في حياتك، فالحفاظ على الصحة أمانة، والحفاظ على النفس من المخاطر أمانة، وتوصيل العلم أمانة، فالكثير والكثير من الأمور التي يتم المحافظة عليها تكون أمانة، والعلم هو أمانة نوصله لمن يحتاجه مثلما يفعل المعلمون، فاجعل الأمانة من أهم صفاتك.

كلمة الصباح عن المدرسة

إن المدرسة هي بيتي الثاني، وهي مأمني وأماني، فأنا أقضي بها وقت كبير كل يوم، مثل الوقت الذي أقضيه في منزلي، وزملائي هم أخواتي في الإسلام، وأخواتي في العلم والتعليم، ولذلك واجبنا جميعًا أن نحاول جاهدين أن نحافظ على مدرستنا، ونسعى لأن نرتقي بها، وذلك من خلال طاعة المعلمين، والعمل على فهم دروسنا.

كما أن نظافة المدرسة هي من الأمور الهامة، والتي تجعلنا ننشأ في البيئة النظيفة والمنظمة، والنظافة تبدأ من خلالنا، لذلك واجب على كل طالب أن يسعى إلى تنظيف المدرسة، والحفاظ عليها من التلوث، ونشر  الوعي فيما بيننا، وذلك حتى تدوم مدرستنا نظيفة ومتطورة.

كلمة الصباح قصيرة عن الابتسامة

إن الابتسامة هي أجمل ما يقدمه الإنسان إلى أخيه المسلم عندما يراه، فهي يمكنها أن تفتح الكثير من القلوب المغلقة، فهي عنوان للبسمة والأمل والتفاؤل، كما أنها تجعل الإنسان بشوش الوجه، يحبه الكثير من حوله من الأشخاص، ويفرحون بابتسامته الجميلة، التي تضيء وجهه.

كما أن الله عز وجل جعل التبسم في وجه أخيك من الصدقات، أي أن المسلم يحظى على ثواب كبير عندما يقابل أخيه بابتسامة جميلة ورقيقة يرسمها على شفاته، فتتحول على شفاه من حوله، فلو لم تكن من الأمور الجيدة لما جعلها الله تعادل صدقة، فاحرصوا على أن تكونوا من المبتسمين دائمًا.

كلمة الصباح عن الصلاة

زملائي الأعزاء ومعلميني الأفاضل، سوف أتحدث اليوم من خلال كلمتنا الصباحية عن الصلاة، فهي عماد الدين، هي من أركان الإسلام الأساسية، وهي أول ما يسأل عليه العباد، فالصلاة تريح القلب والعقل، وتجعل الإنسان منشرح الصدر، كما أنه  ينال رضا الله سبحانه وتعالى، ومحبة الآخرين من حوله.

لذلك يجب عدم ترك الصلاة أو التهاون بها، فهي أساس الصلاح في الحياة، والفوز بالجنة في الآخرة، كما أنها تمنع الإنسان عن الوقوع في الذنوب والمعاصي، وتبعد عنه وساوس الشيطان، كما أنها تجعل الله يحب العبد ويرضى عنه، ويزرع الله حب الناس له أيضًا، لذلك احرص على تأدية صلواتك في أوقاتها.

كلمة الصباح للإذاعة المدرسية عن الوطن

إن الوطن هو البيت الكبير الذي نعيش فيه، فهو مصدر الحياة والبهجة والفرحة، هو الأم التي تحتضن أبنائها دائمًا في وقت الشدة والرخاء، هو الأم التي مهما بذلنا من جهد لا يمكننا أن نوفيها حقوقها، وحب الوطن هو موجود داخل كل قلب، لذلك علينا أن نعبر عن هذا الحب بالعطاء والتضحية من أجله، ونشر العلم من أجل النهوض به، والمحافظة عليه.

فالوطن هو أمانة نستلمها من أجدادنا، ونسلمها إلى أحفادنا، لذلك يجب علينا الاهتمام بالمحافظة عليه من الأعداء، والتكاتف معًا حتى نصعد ونرتقي به، وننشر السلام به، وأن نحاول جاهدين أن نجعله يتقدم ويرتقي، وذلك من خلال إتقان عملنا جميعنا.