مقالا ً اليوم عن في اي اسبوع يبدا نبض الجنين. يعد هذا الأمر من الأمور التي لا تنسي أبداً بالنسبة للآباء والأمهات وخاصة إذا كان هذا طفلهم الأول فأنهم يكونوا متلهفين جداً لسماع أول نبض له في حياته. فأنه قطعة منهم تنبض داخل رحم الأم. فإذا كنتي تسألين عن الوقت المحدد الذي يمكن لك أن تستمعي فيه لأول مرة ينض فيها جنينك فأننا سنجيب على تسألك من خلال هذا المقال على برونزية.

في اي اسبوع يبدا نبض الجنين

يمكن للأم الكشف عند الطبيب الخاص بها لسماع  نبض قلب الجنين مع بداية الشهر الخامس والنصف إلى الشهر السادس من الحمل، ويكون ذلك باستخدام  السونار المهبلي (بالإنجليزية: Vaginal ultrasound).
كما أن الكشف على نبضات قلب الجنين بين الشهر السادس والنصف إلى السابع من الحمل يكون أفضل من الشهر الخامس ، ويرجع ذلك لأن نبضات قلب الجنين تكون مسموعة بوضوح أكثر بين هذان الشهرين أكثر من ما بين الشهر الخامس والسادس، ويجب أن تكون المرأة الحامل تتابع مع الطبيب الخاص بها عملية نمو الجنين بشكل سليم وصحي فتتعرف في كل مرحلة من المراحل على نمو العضو الجديد في جسده وذلك من خلال صورة السونار التي يعطيها لها الطبيب.
كانت هذه هي الفترة التي يمكن لك فيها سماع نبض الجنين لأول مرة والتأكد من صحته وسلامته حفظ الله جميع الأطفال لأمهاتهم ورزقهم الصحة والعافية اللهم أمين.