مقالاً اليوم عن اسباب زيادة حركة الجنين في الشهر التاسع. يمكن للكثير من السيدات الحوامل الشعور بأن هناك حركة زائدة من الجنين من بداية الشهر السابع وحتى الشهر التاسع ويعد هذا الشيء من الأشياء الطبيعية جداً والتي لا تمثل أي خطر لا على الجنين أو على صحة الأم بل أنها تنذر الأم وتعطيها إشارة إلى أن جنينها في صحة جيدة. ولكن إذا شعرت السيدة أن هذه الحركة غير طبيعية فيجب عليها استشارة الطبيب لتأكد من سلامة الجنين فتعالوا لنتعرف على أسباب زيادة حركة الجنين في الشهر التاسع من خلال برونزية.

اسباب زيادة حركة الجنين في الشهر التاسع

  1. يكون الجنين في الشهر التاسع بخير حال لذلك فأن كيس السائل الأمينوسي يتمزق مما يدل على أن الجنين يتأهب للقدوم .
  2. وفي هذه المرحلة تزيد حركة الجنين جداً لأنه هو الأشياء مساعد على تمزق هذا الكيس.
  3. يزداد حجم الجنين كثيراً في هذه الفترة فيتراوح وزنه بين 2 إلى 3 كيلو غرام . ويصل طوله إلى خمسة وأربعون سنتيمتر. لذلك فأنه يجد مساحة رحم الأم لمد تعد تتسع له ولحجم فيحاول أن ركلها ركلات سريعة.
  4. يكون شكل الجنين في هذا الشهر كاملاً ومستديراً ولا يقدر الرحم نفسه على حمله فيحاول دفعه خارجه.
  5. وفي أخر فترة هذا الشهر فأن الجنين يستعد للولادة والخروج إلى الحياة فأنه يدفع نفسه دفعاً إلى الحوض حتى يخرج ويسهل عملية الولادة.
  6. يمكن أن تكون الحركة التي تشعرين بها ناتجة عن تقلب الجنين لأنه ومع كبر حجمه لا يستطيع أن يركل كما في السابق فيجب على الأم أن تتابع هذه الحركة مع طبيبها حتى تتأكد من وضع الجنين مناسب للحمل وأنه لم يتقلب بشكل يمنع الولادة الطبيعية.

كانت هذه هي الأسباب التي تجعل الأم تشعر بزيادة حركة الجنين في الشهر التاسع نسأل الله أن يحفظ جميع الأجنة داخل أرحم أمهاتهم وأن يرزقهم رؤية أطفالهم سالمين معافين اللهم أمين.