أهم فوائد عشبة الاس للشيب. من المؤكد أن الجميع قد سمع عن هذه العشبة وعن منافعها المتعددة، ولكن قد تكون وقعت على مسامعكم تحت مسمى آخر مثل الهدس، الشملون، القمام. وتجدها عبارة عن نبات بيضاوي الشكل باللون الأخضر، وله رائحة فوّاحة عطرية تجذب كل من يقترب منها. وتحتوي على كثير من المواد الطبيعية بداخلها والتي لها فوائد عديدة.  إليكم أهم الإيجابيات التي يمكنك الحصول عليها من خلال استخدام هذه العشبة مع برونزية.

فوائد عشبة الاس للشيب

عشبة الآس للشيب

  1. هي أكثر النباتات التي يمكنك استخدامها حتى تُأخر ظهور الشيب والشعر الأبيض في الرأس، حتى مع تقدم العمر.
  2. تدخل في استخدام العديد من المستحضرات التي تعمل على ترطيب الشعر عند الشيب، حيث يعاني دائماً أصحاب الشعر الأبيض أن البصيلة من بدايتها خشنة ومجعدة.
  3. تعمل على زيادة سواد الشعر بصورة ملاحظة.
  4. كما أنها تعالج تساقط الشعر الذي ينتج بسبب الشيب، حيث يعمل على ضعفه وهزلانه.
  5. بالنسبة لكبار السن الذين يعانون من الشيب يساعدهم الآس على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس. بل ويعالج معها المشاكل والعيوب التي من الممكن أن تواجههم.
  6. يمكنك الحصول على هذا من خلال وضع كوب من الماء المغلي ومعه ملعقة من عشبة الآس، وعليها ملعقة من عشبة اكليل الجبل وتوضع جانباً لمدة يوم كامل، ثم على الرأس مباشرةً.

عشبة الآس مع الحناء للشعر

  • يمكننا خلط كمية مناسبة من الحناء مع عشبة الآس حتى نحصل على شعراً طرياً، وخالي من الشعر الأبيض تماماً.
  • حيث وجدوا أن خلط الحناء مع هذه العشبة يُزيد من كفاءتها، ونحصل من وراءه على شعر ناعم كالحرير أيضاً.

تجاربكم مع عشبة الآس للشيب

تقول أحد السيدات في دولة السعودية أنها منذ أن كانت بعمر العاشرة وقد نصحتها جدتها بأن تضع هذه العشبة على شعرها من خلال بعض الوصفات. وذلك كان لزيادة لمعان الشعر، وتجعله بلون أسود داكن أكثر. وتروي أنها بالفعل التزمت بكل هذه النصائح وظلت مستمرة على الوصفة. تقول: أن لون شعرها أصبح أسود قاتم، بل والآن هي في سن الأربعين من عمرها مازال على حاله ولم يصيبها الشيب في رأسها ولا مرة. وهي الآن سعيدة جداً بالخلطة التي وجدت معها نفعاً، على عكس البعض الذين يستخدمون المنتجات المصنعة دون أي فائدة.