فوائد شيكولاتة النوتيلا تعتبر النوتيلا من أشهر أنواع الشيكولاته على مستوى العالم. كذلك فهي المفضلة لدى الأطفال الصغار، لأن لها مذاقاً مختلف عن معظم أنواع الشيكولاته. ولكن ربما لا يعلم الكثير من الناس أن لها فوائد كثيرة. فتعالوا نتعرف على فوائد من خلال موقع برونزية .

فوائد شيكولاتة النوتيلا

النوتيلا للشعر والبشرة

تعتبر شيكولاته النوتيلا مفيدة جداً للشعر وذلك على الرغم من أنها تحتوى على الكثير من السكريات إلا أنها تعد من الأغذية المفيدة جدا للشعر والبشرة لأنه يمكنها علاج الكثير من مشكلاتهم وبعض هذه المشكلات هي

  1. تساعد على انتظام الدورة الدموية مما يحد من تساقط الشعر.
  2. كما أن بها العديد من العناصر التي تحافظ على جعل الشعر صحي ورطب لمدة طويلة.
  3. تدخل في العديد من الوصفات لمعالجة تقصف الشعر والمحافظة على حيويته .
  4.  كما أن النوتيلا تساعد على التخلص من بعض مشاكل البشرة من أهمها مشكلة الرؤوس السوداء وحب الشباب .

 النوتيلا للحامل والجنين

  1.  تعد النوتيلا من الأشياء المفيدة للأم أثناء فترة الحمل. فهي تساهم في تعديل مزاجها.
  2. كما أن الدراسات مؤخراً أثبتت أن الأمهات الذين يتناولون الشيكولاتة بداية من الشهر الرابع فإن ذلك يساعد على زيادة معدل ذكاء الجنين واستقراره العصبي.
  3.  كما أنها تحافظ على صحة الأم وجنينها وتحميهما من التعرض لتسمم الحمل.

 النوتيلا لزيادة الوزن

تعمل النوتيلا على زيادة الوزن وعلاج النحافة، لأنه يوجد بها الكثير من السعرات الحرارية لذلك فهي تدخل في العديد من الوصفات التي تساعد على زيادة الوزن .

 النوتيلا لتحسين الحالة النفسية

تحتوي النوتيلا علي هرمون الإندورفين أو ما يسمى بهرمون السعادة. وهو المسئول عن تحسين الحالة المزاجية للشخص والتخلص من التوتر والضغط العصبي .

 النوتيلا للجنس عند الرجال

يعد من أهم مكونات النوتيلا الفلافونويد وهو الذي يعمل على توزيع الدم بشكل منتظم مما يساعد على الانتصاب عند الرجل وزيادة مدة العلاقة الجنسية .

كانت هذه فوائد النوتيلا للجسم والشعر والبشرة لعلك الآن تعلم ان للنوتيلا فوائد كثيرة وأنها ليس كما يظن البعض ليس لها أي من الفوائد.