تعرفوا من خلالنا على فوائد شاي الماتشا ، ذلك المسحوق الناتج من أحد أنواع الشاي الأخضر. والتي وجدنا أنه انتشر كأحد المشروبات بين الناس في الآونة الأخيرة. ويتميز هذا الشاي بأنه ينمو في بعض الأجزاء الظل من شجر الشاي الأخضر، ولهذا نجد أن أوراقه تحتوي على الكثير من الكلوروفيل. وحتى تحصل على كوب منه فقط كل ما يلزم في الأمر هو وضعه بماء ساخن وتقليبه فقط. ومن خلال مقالنا اليوم على برونزية ستتعرفون المنافع التي تحصلون عليها من شرب هذا الشاي.

فوائد شاي الماتشا

يساعد على التركيز

والسبب في ذلك هو عند زراعته في الظل يزيد بداخله الحمض الأميني مما يساعد في شربه على الاسترخاء، والراحة بنسبة كبيرة. وفي حال دمجه مع نسبة الكافيين المتواجدة بالأصل داخله تجعله في أعلى مراحل التركيز، واليقظة أطول فترة ممكنة.

وهناك دراسة تم اكتشافها منذ زمن قريب بأن الحصول على 200 ملغم من الحمض الأميني تجعل من القدرات العقلية لدى الإنسان عالية جداً، وتزيد هذه النسب كلما تم دمجها بقليل من الكافيين.

يقلل خطر الإصابة بالسرطان

والسبب في ذلك هو احتواءه على بعض مضادات الأكسدة التي تتصدى للجسم ضد خطر الإصابة بهذا المرض وغيره من الأورام الخطيرة. وكان هذا وفقاً لأبحاث علمية ودراسات حديثة تم الخضوع لها هذا الشاي ووجدوا أنها تمنع نمو الخلايا السرطانية في الجسم.

الحفاظ على صحة القلب

والسبب في ذلك هو أنه أحد أنواع الشاي الأخضر، ومن المعروف أن شرب هذا الشاي يحافظ على صحة عضلة القلب، وتحسين الدورة الدموية المرتبطة بها.

فوائد شاي الماتشا للشعر

  1. يساعد هذا الشاي من خلال استخدامه كماسك طبيعي للشعر على نموه بطريقة صحية. ويرجع السبب الرئيسي في هذا هو احتواءه على بعض المعادن الهامة وأيضاً  مضادات الأكسدة.
  2. كما أنه عند الاستمرار في استعماله يُضيف للشعر لمعان، وبريق.
  3. من المواد الصحية على فروة الرأس، وتساعدها على عدم تراكم الفطريات والبكتيريا الضارة بداخله. وبالتالي يتم تجنب تكوين أي حشرات فيها كالقمل وغيره.
  4. يُبطئ ظهور الشعر الأبيض، وبالتالي يحارب واحدة من علامات الشيخوخة.
  5. يُزيد من قوة الشعر، ويمنعه من التساقط سريعاً والسبب في ذلك هو احتواءه على البانثينول والذي يعتبر أحد أنواع  فيتامين ب.

فوائد أُخرى لشاي الماتشا

  1. يساعد هذا الشاي على حرق نسب عالية من السعرات الحرارية، وبالتالي أحد وسائل فقدان الوزن سريعاً كغيره من الشاي الأخضر فيتمتع بنفس الخصائص.
  2. يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع.
  3. يعمل أيضاً شاي الماتشا على إنقاص نسب الكوليسترول في الجسم.
  4. يُحافظ على الفم والأسنان، ويبقيهم بصحة جيدة لأطول فترة ممكنة.
  5. عند الالتزام بشرب هذا الشاي يحمي الكبد من تراكم السموم.
  6. كما أنه يعمل على وقاية مستخدميه من الإصابة بمرض السكر.

وهذه هي أكثر الفوائد التي يمكنكم حصرها من وراء استعمال شاي الماتشا، ولهذا لابد من الحصول على كوب واحد فقط طول اليوم.