مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد سورة الواقعة لجلب الرزق العاجل

بواسطة: نشر في: 30 سبتمبر، 2019
brooonzyah
فوائد سورة الواقعة لجلب الرزق

إليكم فوائد سورة الواقعة لجلب الرزق. الجميع يعلم أن الحياة أصبحت الآن مليئة بالصعاب والمشاكل التي تحاوطنا من جميع الاتجاهات. وأكبر ما يضيق الإنسان هي قلة الرزق بسب بعض المشاكل التي تمر بها البلاد على مستوى العالم كله من حيث الجانب الاقتصادي أو الأخلاقي. ولا يعلموا أن الحل الأمثل بين يديهم لطلب الرضا والرحم والرزق الواسع من خالقهم. فسورة الواقعة هي المُثلى لجلب الرزق سريعاً في كثير من الأحوال سواء الزواج أو المال أو العمل أو غيرهم. تعرفوا معنا من خلال برونزية على هذه الفضائل.

فوائد سورة الواقعة لجلب الرزق

سورة الواقعة للرزق السريع

  1. من المعروف أن صحابة النبي محمد صلى الله عليه وسلم هم أكثر الناس حرصاً على قراءة القرآن. وكان من بينهم سيدنا عثمان بن عفان؛ الذي كان دائم الحرص على قراءة سورة الواقعة. حيث كان يقول أنها تعمل على جلب الرزق. كما كان يعلمها للآخرين. ودعا بها ابن مسعود بأن يحرص على قراءتها، وعدم تركها مطلقاً.
  2. وعن أنس بن مالك قال، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( علموا نساءكم سورة الواقعة، فإنها سورة الغنى).
  3. حتى أن أم المؤمنين سيدتنا عائشة رضي الله عنها وأرضاها كانت دائماً تحث المسلمات السيدات على التزام بقراءة سورة الواقعة، لما لها من فضل في جلب الرزق إلى الناس من مال أو زواج أو عمل.
  4. وعن ابن مسعود رضي الله عنه قال، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من قرأ سورة الواقعة في كل ليلة لم تصبه فاقة أبدًا). وهذا أكبر دليل على أنها تحفظ الإنسان من أي ضرر أو أذى.
  5. كما أن أحد أسباب نزول هذه السورة الكريمة، عند نزول المطر من السماء في يوم من الأيام. وكان نبي الله محمد يُخبر الناس أن من حمد الله _ عز وجل_ على هذه النعمة، كتب له الخالق ماءً لسقي الزرع وآباراً مليئة بالمياه، وروي للأرض.