مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دعاء نوم الطفل الرضيع

بواسطة: نشر في: 30 سبتمبر، 2019
brooonzyah
دعاء نوم الطفل

أفضل دعاء نوم الطفل. فكثير من نعم الخالق سبحانه وتعالى تحاوطنا من كل مكان، ولكن تظل على مستوى الكون بأكمله نعم الأطفال لها رونق وطبيعة خاصة. فلم يرى الإنسان في حياته أجمل من الطفل الصغير عند ولادته، ومراحل نموه. وتعتبر هذه اللحظات الأقرب في حياة الأب والأم، وخاصةً الأمهات التي لم تصمت ثانية واحدة عن تكرار الدعاء، والرغبة في أن يحفظه الله سبحانه وتعالى وهو نائم هذا الصغير الجميل. إليكم من خلال مقالنا اليوم على برونزية أجمل الأدعية لطفل.

دعاء نوم الطفل

دعاء النوم قصير

  1. اللهم احفظ صغيري عند نومه بعينك التي لا تنام ولا تغفل عن عبادك يا أرحم الراحمين. فهو صغير لا يقدر في هذه الدنيا على صنع شئ، ولا ابتعاد الأذى عنه. فأكرمه وبارك لي فيه، واجعله من عبادك المحببين المقربي إليك، الصالحين.
  2. اللهم يا عالم الغيب والشهادة، نامت عبادك جميعهم ومن بينهم طفلي الصغير. فاحفظه يا كريم، كما أعطيتني إياه. فأنا استودعه عندك من  روحه، وثُباته، وصحته. فأكرمه واجعله في منزلة البّارين، والناجحين في الحياة، واجعلني أراه وهو يكبر يوماً بعد يوم في أتم صحة وحال.
  3. اللهم ارزق صغيري الأحلام السعيدة، وأبعد عنه كل شر وضر.
  4. يا حي يا قيوم، يا من لا تأخذه سنةً ولا نوم قد هدأت العيون، وغارت النجوم، ولكن لدي صغير أتمنى منك أن ترزقه اليوم هادئةً وخفيفه عليه. فاللهم تقبل دعاءنا.
  5. اللهم اعطي طفلي في هذه الليلة المباركة من عندك الهدوء والسكينة والراحة، والأحلام الجميلة التي يملأها الملائكة من عندك يا أرحم الراحمين.
  6. اللهم اجعله في ثُباته هادئاً مطمئناً، لا يُعكر صفوه أرق ولا ألم.
  7. تعتبر قراءة آية الكرسي على رأس الطفل أحد الأدعية عند النوم حتى لا يخالط منامه الأحلام المفزعة (اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ).

وتعتبر هذه الأدعية الأكثر استخداماً التي تمكنك من طلب الرحمة لطفلك، وجعله ينام في هدوء وراحة واطمئنان.