فوائد زريعة الكتان للاطفال كثيرة، حيث إنها تعد واحدة من بين أنواع الأعشاب الطبيعية، التي تحتوي على العديد من أنواع الفيتامينات المختلفة، والتي تفيد الإنسان بشكل عام، كما أنها مفيدة بالنسبة للأطفال، ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض لكم أهم فوائد بذور الكتان للأطفال، وذلك من خلال مجلة البرونزية.

فوائد زريعة الكتان للاطفال

هناك العديد من الفوائد المختلفة والمتعددة التي تحملها بذور الكتان، وبالأخص في تحسين الصحة العامة للأطفال، ومن بين تلك الفوائد الآتي:

1- تقوية العظام والأسنان

تحتوي زريعة الكتان على العديد من أنواع الفيتامينات الهامة والمتعددة، والتي تفيد بشكل عام صحة الطفل، لأنها تعد مصدر جيد لعنصر الكالسيوم، والذي يسهم في تحسين صحة العظام العامة والأسنان، بالإضافة لاحتوائه على فيتامين د، وبعض أنواع الفيتامينات الأخرى التي من دورها أن تسهم في تسريع امتصاص الفيتامينات والمواد المغذية في الجسم، وهذا الأمر الذي يساعد على تقوية عظام الطفل، وكذلك تقوية العضلات الموجودة في الجسم.

2- تحسين الهضم

تحتوي أيضًا على كميات عالية من الألياف الغذائية، وهي من أنواع المركبات الهامة للجهاز الهضمي، حيث إنها تساعد على تحسين عملية الهضم بشكل عام، ولها دور كبير في تليين الأمعاء، إضافة إلى أن بذور الكتان لها دور كبير في التحسين من صحة البطن، حيث إنها تساعد على التخلص من الانتفاخ وتراكم الغازات داخل البطن، والتي تسبب الألم الشديد والشعور بعدم الراحة، كما أنها تعمل على التخلص من الإمساك بشكل سريع، وذلك لأنه تلين وتنظم حركة الأمعاء بشكل عام.

3- تحسين صحة القلب

تعتبر من الأعشاب الطبيعية التي لها دور هام في تحسين الصحة العامة للقلب، وذلك لأنها تحتوي على العديد من الأحماض الهامة، والتي من بينها حمض ألفا لينولنيك، وغيرها من الأحماض الأخرى التي تحسن من الصحة العامة للقلب، وتقي من الإصابة بالجلطات وأمراض الشرايين المختلفة.

4- تحسين صحة الجهاز العصبي

يساعد تناولها أيضًا على التحسين من الصحة العامة للجهاز العصبي، وذلك لأنها من الأعشاب الطبيعية التي تحتوي على حمض ألفا لينولنيك، وكذلك أوميغا 3، وغيرها من الأحماض الأخرى التي لها دور كبير في تحسين الوظائف المختلفة التابعة للجهاز العصبي، والتي من بينها وظائف المخ والدماغ، بالإضافة لأن تناولها باستمرار يعمل على الوقاية من بعض الأمراض التي تصيب الدماغ، والتي من بينها السكتات الدماغية.

5- خفض الكوليسترول الضار في الدم

كما أنها من الأعشاب التي تساعد على تحسين الصحة العامة للأطفال، وذلك لأنها تعمل على خفض معدل الكوليسترول الضار في الجسم، وتساعد على تحسين الصحة العامة للقلب، كما أنه يساعد على مد الجسم ببعض أنواع الدهون الصحية والغير ضارة للجسم.

6- علاج الالتهابات

تحتوي بذور الكتان على العديد من المركبات والمواد المضادة للالتهاب، والتي تساعد على تحسين الصحة العامة للطفل، كما أنها علاج فعال في الحالات التي تعاني من بعض الالتهابات المختلفة، والتي من بينها التهاب الحلق، والجهاز التنفسي، وغيرها من الالتهابات التي يصاب بها الأطفال.

7- تغذية الطفل

يساعد أيضًا على مد الطفل بالتغذية الصحيحة التي يحتاجها، وذلك لأنه من المصادر الجيدة للبروتين النباتي، وهو مناسب للأطفال الذين لا يحبون تناول اللحوم، وذلك لأنه يحتوي على حمض الأسبارتيك، وحمض الأرجينين، والجلوتاميك، وغيرها من الأحماض المختلفة التي تغذي الجسم، وتساعد على امتصاص الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاج إليها الطفل بشكل سريع من أنواع الأطعمة المختلفة.

8- تقوية المناعة

تحتوي على العديد من المركبات المختلفة، والمواد المضادة للأكسدة، والتي تعمل على تقوية عمل الجهاز المناعي في جسم الإنسان، وهذا ما يساعد على الوقاية من العديد من الأمراض المختلفة التي تصيب الأطفال، بالإضافة لاحتوائها على المواد المضادة للالتهابات والفطريات.