مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد تحاميل البوثيل المهبليه

بواسطة: نشر في: 1 مارس، 2020
brooonzyah
فوائد تحاميل البوثيل المهبليه

يدور هذا المقال حول فوائد تحاميل البوثيل المهبليه ، إذ تعاني العديد من السيدات من ألم في منطقة المهبل ناتج عن أصابة المهبل بالتهابات أو جفاف، حيث ترجع هذه الالتهابات إلى عده عوامل منها قلة هرمون الأستروجين، أو زيادة إفرازات المهبل.

تلجأ بعض السيدات إلى استخدم البوثيل المهبلية أو ” POLICRESULENO ” كحل لعلاج هذه الالتهابات، إذ أنها أقراص طبية تتكون من هرمونات تعالج التهابات منطقة المهبل، حيث تستخدمها المرأة في حالة أصابتها بالتهابات في منطقة المهبل، أو إصابة الرحم بقرحة.

كما ينصح بعض الأطباء بتناول هذه الأقراص بعد إجراء عمليات جراحية بالرحم، إذ يقوم المرأة بوضع هذه الأقراص في منطقة المهبل، ثم الجلوس على السرير لمدة تتراوح من نصف ساعة إلى ساعة تجنباً لخروج البوثيل المهبلية من المهبل، وسوف نقدم لكم في مجلة برونزية معلومات تفصيلية عن فوائد تحاميل البوثيل المهبلية.

فوائد تحاميل البوثيل المهبليه

تختلف الجرعة اللازمة للبوثيل المهلبية من امرأة لأخرى باختلاف حالتها الصحية، لذا يجب استخدمها بعد استشارة الطبيب، وخاصة وان استخدمها بدون استشارة الطبيب يؤثر سلبياً على غشاء الرحم، كما يزيد من خطر تعرض المهبل للالتهابات، وسوف نقدم لكم فوائد استخدم تحاميل البوثيل المهبلية، وهذه الفوائد هي كالاتي:

  1. تزيد من حيوية الطبقة السطحية للمهبل.
  2. تحمى المهبل من الجفاف والالتهابات والتقشر.
  3. تحقق توازن في الوسط الحمضي لمنطقة المهبل.
  4. تقضي على البكتريا والميكروبات التي تهاجم منطقة المهبل.
  5. تساعد تحاميل البوثيل المهبلية على نمو خلايا الرحم، كما تزيد من سرعة تجديدها.

تحاميل البوثيل و الحمل

ينصح المرأة الحامل بتجنب استخدم تحاميل البوثيل المهبليه، إذ تؤثر سلبياً على صحتها وصحة جنينها، حيث تعرضها لخطر الإصابة بالإجهاض أو الولادة في وقت مبكر.

تحاميل البوثيل بعد الدورة

تستخدم تحاميل البوثيل المهبلية بعد الدورة الشهرية، وتحديداً في اليوم الخامس أو بعد ذلك، إذ يمتنع استخدمها خلال نزول الدورة الشهرية، كما قامت دراسة بسؤال بعض السيدات الذين استخدموا تحاميل البوثيل المهبلية، حيث تهدف الدراسة إلى معرفة مدى تأثير تحاميل البوثيل المهبلية على التهابات المهبل، وكانت النتيجة كالآتي:

  1. أبدت بعض السيدات إلى دور تحاميل البوثيل المهبلية في تقليل الالتهابات والإفرازات في منطقة المهبل، فضلاً عن أنها تقي المهبل من الجفاف.
  2. بينما أبدت بعض النساء الذين يعانون من مشاكل بالرحم إلى دورها في تنظيف الرحم من البكتريا.

تعالج أقراص تحاميل البوثيل المهلبية التهابات منطقة المهبل، إذ يجب استخدمها بعد زيارة الطبيب الذي يحدد الجرعة اللازمة لاستخدامها، وفي النهاية يجب أن ننوه إلى أن ما قدمانا ما هو إلا معلومات استرشادية، لذا يجب استشارة الطبيب المختص.

المراجع

1-

2-