مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد الدخن مع الحليب للعظام والمفاصل

بواسطة: نشر في: 14 مارس، 2020
brooonzyah
فوائد الدخن مع الحليب للعظام والمفاصل

فوائد الدخن مع الحليب للعظام والمفاصل، نقدمها لكم من خلال موقع برونزية، حيث يعتبر الدخن هو واحد من بين أنواع الأعشاب الطبيعية التي تنمو في سنابل مثل نبات القمح، ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية، وبعض أنواع الفيتامينات، التي تفيد الصحة العامة، ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض لكم أهم وأبرز فوائد الدخن مع الحليب لصحة العظام والمفاصل.

فوائد الدخن مع الحليب للعظام والمفاصل

هناك العديد من الفوائد المختلفة التي تخص الدخن، حيث إنه يعد واحدًا من بين أنواع النباتات الغنية بعناصر كثيرة، تفيد العظام والمفاصل، ومن بين تلك الفوائد الآتي:

1- تقوية العظام

يساعد الدخن المضاف له الحليب على تقوية العظام، وذلك لأنه من المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من عنصر الكالسيوم الهام لصحة العظام، حيث إنه يمد العظام بالقوة التي تحتاج إليها، ويزيد من كثافتها، وبالتالي فإن الإكثار من تناول هذا المشروب مفيد لمن يعانون من ضعف العظام والمفاصل، والذين يكونون عرضة إلى الكسور المتعددة.

2- علاج التهاب المفاصل

كما أن هذا المشروب أيضًا يساعد على علاج العديد من الالتهابات المختلفة التي تصيب منطقة العظام والمفاصل، وذلك لأن الدخن يحتوي على بعض المواد المضادة للأكسدة، والتي من دورها أن تحارب الالتهاب الذي يصيب المفاصل، ويحسن من الأعراض الأخرى المصاحبة له، والتي من بينها آلام المفاصل، وأيضًا يعمل على الوقاية من حدوث ذلك الالتهاب.

3- الوقاية من هشاشة العظام

من ضمن فوائد الدخن مع الحليب للعظام والمفاصل هو أنه يساعد أيضًا على الوقاية من الإصابة بمشكلة هشاشة العظام، وهي واحدة من بين الأمراض التي تصيب الكثير من الأشخاص، وبالأخص كبار السن، والذي ينتج بسبب نقص معدلات الكالسيوم في الجسم، وبالتالي ينصح الأشخاص بالإكثار من تناول مشروب الدخن مع الحليب، لكونه من المشروبات التي تحتوي على كمية عالية من عنصر الكالسيوم، والذي يسهم في الوقاية من التعرض لهشاشة العظام عند التقدم في العمر، وذلك من خلال زيادة كثافة العظام وتقويتها.

4- نمو العضلات

يسهم أيضًا الدخن المضاف للحليب في تقوية عضلات الجسم، وهو من المشروبات المفيدة للأشخاص الذين يلعبون رياضة كمال الأجسام، وذلك لأنه يسهم في زيادة حجم عضلات الجسم، وذلك من خلال المداومة على تناوله باستمرار وبشكل يومي، وذلك لاحتوائه على نسب عالية من عنصر الكالسيوم، وكذلك عنصر الفوسفور، وعنصر الماغنسيوم، وأيضًا المنغنيز، وغيرها من العديد من أنواع العناصر الهامة للجسم، والتي يكون لها دور كبير في بناء عضلات الجسم، والعمل على تقويتها.

كيفية استعمال الدخن مع الحليب

بعد أن ذكرنا لكم العديد من الفوائد المختلفة التي يحملها الدخن مع الحليب لعلاج العديد من مشاكل العظام والمفاصل، وفائدته لتقوية العظام والوقاية من أمراضها، فالآن سوف نذكر لكم الطريقة التي يمكن من خلالها استعمال الدخن مع الحليب للعظام والمفاصل، ويتم تحضيره بتلك الخطوات الآتية:

  1. في البداية يتم إحضار كمية من الدخن، والذي يأتي على هيئة حبوب صغيرة الحجم.
  2. بعد ذلك يتم إحضار مقلاة، ويضاف لها الدخن، وتوضع على النار حتى يتم تحميصها على النار، من خلال تقليبها باستمرار، وذلك لبضع ثوان فقط.
  3. يزال الدخن من على النار، وبعدها يتم إضافته إلى المطحنة الكهربية، ومن ثم يتم طحنها حتى يتم الحصول على قوام ناعم مثل البودر.
  4. بعد ذلك تعبئته في وعاء محكم الغلق، وذلك لحين الاستعمال.
  5. عند استعماله يتم إحضار كوب من الحليب المغلي، ويضاف له ملعقة صغيرة الحجم من الدخن المطحون.
  6. يضاف لهم ملعقة صغيرة الحجم من العسل الأبيض، وتقلب المكونات مع بعضها البعض حتى تمام التجانس.
  7. يتم تناول المشروب بشكل يومي، من أجل تقوية العضلات والمفاصل.