مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد اسماء الله الحسنى للعلاج

بواسطة: نشر في: 30 مارس، 2020
brooonzyah
فوائد اسماء الله الحسنى للعلاج

تعرف على فوائد اسماء الله الحسنى للعلاج ، كلنا نعلم أن لله أسماء حسنى من يحفظها منا له ثواب وأجرُُ عظيم، كذلك نستخدمها في الدعاء والتضرع إلى الله سبحانه وتعالى، فلكل اسم له معنى جميل وصفة من صفات الله، فمثلا الرحيم تدل على رحمة الله بعباده، والرزاق تدل على أن وحده قادر على أن يرزق عباده. كما شاع في الآونة الأخيرة أن لهذه الأسماء قدرة على علاج أكثر من مرض، لذلك جمعنا لكم اليوم فوائد هذه الأسماء في الشفاء من الأمراض المتعددة، وذلك عبر مقال اليوم المقدم عبر برونزية.

فوائد اسماء الله الحسنى للعلاج

يكمن الشرح في ذلك في الآية “وَلِلَّهِ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَىٰ فَادْعُوهُ بِهَا ۖ ” في سورة الأعراف، أن الدعاء بأسماء الله الحسنى بإذن الله مستجاب، كما أن هناك بعض الأقاويل تدل على أن هناك في جسم الإنسان جهاز معين يقيس مدى استجابة الجسم وطاقته الإيجابية عند ذكر اسم من معين أسماء الله الحسنى، كما أن هناك بعض الدراسات التي تؤكد أن لكل اسم معين تأثير في علاج مرض معين، فيتم ذكر الاسم وتكراره أكثر من مرة على العضو الذي به المرض، فعلى سبيل المثال:

  1. الحي: يعالج أمراض الكلى المختلفة.
  2. السميع: يبث الطاقة الإيجابية بداخل الجسم.
  3. البديع: تكرار هذا الاسم يعالج مشاكل الشعر من قشرة وتساقط.
  4. البصير والنور: يعالج هذان الاسمان أمراض اراض الشبكيةلعيون ومشاكلها المختلفة، من ضعف النظر وأمراض الشبكية.

كيف تعالج نفسك بطاقة الشفاء الموجودة في اسماء الله الحسنى

في الحقيقة أن ليس هناك دراسات مؤكدة حول علاج بأسماء الله الحسنى، ولكنه من المفضل الدعاء بأسمائه وذكر الله سبحانه وتعالى في جميع الأوقات، فلا مانع من ذلك بل بالعكس فهو من الأمور المحببة لله تعالى، ولكن يجب التأكد ومعرفة أن الشفاء من الأمراض يأتي بأمر من الله تعالى، ولكن من المعروف أن التمسك بالدين والقيم الإسلامية تبث الروح الإيجابية بداخل الإنسان، مما يعزز جهاز المناعة بداخل الجسم الذي يكافح الإصابة بالعديد من الأمراض.

كما أثبت دكتور إبراهيم كريم مبتكر علم من العلوم يسمى علم “البياجومتري” بعد دراسة دامت لأكثر من ثلاثة سنوات متتالية، أن الكشف بواسطة جهاز الرنين يدل على أن عند ذكر اسم معين من أسماء الله سبحانه وتعالى له تأثير إيجابي على مسارات الطاقة بداخل الجسم، فمثلا عن ذكر:

  1. اسم الجبار: يعالج أمراض العمود الفقري.
  2. اسم القوي: يزيد من قوة وكتلة العضلات.
  3. اسم الجبار: يعالج مشاكل شرايين القلب، ومشاكل الغدة الدرقية..
  4. اسم الرزاق: يقوي من عضلة القلب.
  5. اسم الغني: يقوي من الأعصاب.
  6. اسم المهيمن: لعلاج أمراض العظام والروماتيزم.
  7. اسم الوهاب: لحل مشاكل أوردة القلب.
  8. اسم الرؤوف: للحد من آلام الركبتان.
  9. اسم السميع: من أجل علاج مشاكل ضعف السمع والأذان.
  10. اسم الخافض: لعلاج مشاكل ضغط الدم المرتفع.

علاج الأسنان بأسماء الله الحسنى

  1. يشتكي البعض من أمراض اللثة والأسنان المختلفة، ومن المعروف أن ألم الأسنان من أصعب أنواع الألم التي يشعر بها الإنسان، فهي تصيب جميع أجزاء الجسم بالوجع والألم الغير محتمل، لذلك يردد المرء بعض الآيات القرآنية المتخلفة، ويدعو الله تعالى أن يخلصه من هذا الوجع، فهناك بعض الأقاويل التي تذكر أن ذكر اسم الله سبحانه وتعالى، المهيمن والذي يعني أن الله سبحانه وتعالى هو وحده القادر بكمال قدرته على السيطرة التامة على جميع الأشياء، فعند ذكرها حوالي 176 مرة، من الممكن أن تقلل من آلام الأسنان واللثة المختلفة.
  2. لا يوجد هناك دراسات أو دلائل مؤكدة على أن أسماء الله المختلفة في العلاج من الأمراض، ولكن الله نفسه هو الذي قادر على الشفاء من جميع الأمراض المختلفة، لذلك من المستحب الدعاء إلى الله بأسمائه للتقرب منه والتضرع إليه، كذلك طلب من العفو والعافية من جميع الأمراض المختلفة.