أبرز علامات الحب عند المرأة في علم النفس. فمن المعروف أن الأنثى بطبعة الأحوال هي مخلوق جميل، وراقي ويميل دائماً إلى العاطفة الزائدة والمشاعر الجيّاشة. ولا دخل لهم في ذلك، ولكن الله سبحانه وتعالى هو من خلقهم بهذا الوضع. فمثلاً عاطفة الأمومة هي إحدى العواطف التي منّ المولى _ عز وجل_ بها على المرأة وفيها أسمى معاني الحب والاهتمام والعطف. وهيّئها بأن تكون محبة ورقيقة وزوجة حنونة وعطوفة. ومن خلال مقالنا اليوم سنعرض عليكم بعضاً من التصرفات التي تلاحظوها على الفتاة تقوم بها كدليل على إعجابها وحبها بهذا الشخص. تابعونا على برونزية لتتزوّدوا بكل ما هو جديد.

علامات الحب عند المرأة في علم النفس

الكثير من الشعراء الأجلّاء تحدثوا في الحب منذ قديم الزمان وفي العصور الجاهلية وغيرها، وكان من بينهم امرؤ القيس حين قال (غرك منـي أن حبـك قاتلـي وأنـك مهمـا تأمـري القلـب يفعـل أجارتنا إنّ الخطوب تنوب واني مقيم ما أقام عسيب).

إصابتها بالشلالات الأسئلة

عندما تحب المرأة رجلاً وكأن أصابها مرضاً اسمه الأسئلة المطروحة التي لا عد لها ولا حصر. وكأنها غير قادرة على أن تغلق فمها من كثرة الأسئلة الموجودة في عقلها ومخيلتها.

لتبدأ بطرح العديد منهم حول شخصيته، وكيفية تعامله مع الأشخاص في الشكل العام. وهل تلك المعاملة التي يؤديها هذا الرجل تجاهها عبارة عن تصرفات طبيعية أم هي شئ خاص لأنه أيضاً يبادلها نفس المشاعر الجميلة.

وبعد أن تنتهي من كل هذا تبدأ طرح الأسئلة حول الألوان المفضلة لديهم، وطريقة لبسه، وما الأطعمة والوجبات المفضلة لديه، ومن هم أصدقاءه.

كما تهتم كثيراً بمعرفة إذا كان لهذا الشخص أصدقاء بنات أم لا، وإذا كان يعتبرها صديقه أيضاً أم حبيبه أم صديقة مقربة.

وكل هذا يكون بسبب رغبتها في معرفة أدق التفاصيل الخاصة به، حيث تكون مهتمة به كثيراً. كما أن الدافع وراء كل هذا هو مشاعر الحب الفيّاضة التي تكمن في قلبها تجاهه وترغب في التأكد إذا كان يبادلها نفس المشاعر أم لا.

كثرة التواصل

ستلاحظ أن البنت تتصل وترغب في التواصل بكافة الأشكال. فمثلاً بعد أن تتصل بها تبدأ في فتح أحاديث كثيرة لا ترغب في إنهاء المكالمة. وتكون لديها حافز كبير بأن تكون هي الشاغلة لحياتك أطول وقت ممكن، وسيظهر هذا أيضاً من خلال تعليقاتها حول مواقع التواصل الاجتماعي التي لا تنتهي طوال اليوم.

وأيضاً على الواتس اب الذي تتحدث ليلاً ونهاراً معك فيه. وعدم الاهتمام بأي شخصية أُخرى على صفحتها على الرغم من اهتمامه الشديد بها الذي يمكن أن يكون أكثر منك بمراحل.

ولكن في النهاية هي معجبة بك أنت، وترغب في محادثتك فقط ليس أي شخص آخر

الغيرة بكافة مستوياتها

بشكل عام الغيرة دليل كبير على الحب سواء في علم النفس أو غيره. ولكن الغيرة تعتبر مستويات، ولكن إذا ظهرت فتعتبر دليل على الحب ولكن بشروط.

ففي حال كانت هناك امرأة بطبيعتها كثيرة الغيرة ممن حولها، ولاحظن أنها متمادية في الغيرة فهذا بالطبع دليل على الحب. ولكن إذا وجدت امرأة طبيعتها أنها لا تغير مطلقاً ولكن معك أنت بدأت في حل هذه المشكلة تدريجياً ولكن ما زالت النسبة ضئيلة هذا أيضاً دليل على الحب، ولا تظن على الإطلاق أنها لا تحبك. فعل العكس تماماً هي تسعى من أجل إظهار هذه المشاعر التي لا يمكنها التحكم فيها.

التسرّع أثناء التنفس

هذه العادة دليل على شدة الحب الحقيقي النابع من القلب. فلا يوجد امرأة إلا وأصابتها هذه العادة وكانت لا تحب فعلى العكس تماماً هي مغرمة كثيراً بهذه الشخصية المتواجدة أمامها.

فهي في حالة ارتباك وقلق وتوتر حول تواجد هذا الشخص أو في حال كان قادم عليها، أو في حال كانت جالسة معه. فهي تصارع نفسها في تواجدها بجواره وأنها ترغب في معرفة إذا كان مغرم بها أيضاً أم لا.

وتتصارع روحها أيضاً حول إلحاح ذاتها في معرفة الإجابة حول إذا كان الشخص هذا يستحق كل الحب أم لا.

ابتسامتها الغير منقطعة

الفتيات ترغب في أن تشعر الرجل الذي تحبه بأنه ذات طابع خفيف، ومضحك، وفكاهي كنوع من أنواع المجاملة. وأن ترغب البنت في أن تكون أكثر جمالاً وجاذبية بالابتسامة أمامه. فبالفعل البنت مخلوقاً جميلاً من حيث الوجه خصوصاً عند يضاف لها بسمة رائعة ورقيقة.

كما أن الضحكات الجميلة والمتتالية، والابتسامات لا تظهر إلا معه كدليل على فرحتها بتواجدها معه لفترات طويلة، والتحدث كثيراً ومعرفة كل شئ عن بعضهما البعض.

 

ومن وجهة نظر علماء النفس هذه هي أكثر العلامات البارزة والواضحة التي تظهر على السيدات والفتيات عندما يكونوا في حالة حب، ويرغبوا في معرفة الطرف الآخر.