إليكم اليوم مقالاً عن علاج هبوط الرحم البسيط. والرحم هو عضو من الأعضاء الأنثوية ويكون متصل ببعض العضلات والأنسجة التي تبقيه في مكانه. وعندما تضعف هذه العضلات أو الأنسجة يمكن أن تؤدي إلى هبوط الرحم ونزوله إلى الأسفل. وتكون هذه حالة ظاهرة وقوية جداً في بعض الأحيان إلى درجة أن الرحم قد يظهر منه جزء خارج المهبل. وقد تكون الحالة متوسطة أو لا يظهر لها أي أعراض ولكن في الحالة الشديدة والمتوسطة تكون هناك الكثير من الأعراض مثل الإمساك، صعوبة القيم بالعملية الحميمية، كذلك قد يكون هناك مشاكل كبيرة في المثانة. ويجب عليك إذا شعرت أن بعض من هذه العلامات موجودة عندك مراجعة الطبيب واستشارته على الفور لأن التخاذل في علاج هذا المشكلة قد يسبب لك مشاكل كبيرة في العلاقة الحميمة، والمثانة، والأمعاء. فتعالوا لنتعرف على هذه الطرق التي تمكنك من معالجة هبوط الرحم دون جراحة من خلال برونزية.

علاج هبوط الرحم البسيط

يمكن لهبوط الرحم أن يكون قوي جداً فلا يصلح معه أي من الأشياء التي ذكر أنها يمكنها معالجته وأنما يجب فيه تدخل جراحي وفي بعض الحالات يمكن أن يكون هناك بعض الطرق التي تساعدك على التخلص من هبوط الرحم ومن هذه الطرق:

تعديل نمط الحياة

  1. يمكن لهبوط الرحم يكون ناتج عن بعض الحركات الخطأة أو حمل الأشياء الثقيلة أو الإمساك ويجب علاج هذه الأشياء وتفادي أسبابها حتي تكون المرأة قادرة على علاج هبوط الرحم.
  2. كما أن هبوط الرحم يمكنه أن يحدث بسس زيادة الوزن والدهون تضغط على الرحم شكل كبير وقد تعرضه لتلف فى العضلات التي تبقيه في مكانه مما يؤدى إلى تحركه بشكل كبير.
  3. ويمكن لك تفادي الإمساك عن طريق شرب العديد من السوائل الغنية بالألياف والتي تساعد على تيسير عملية أخراج البراز.
  4. كما أن ممارسة الرياضة يمكن لها أن تكون فعالة جداً في شفاك من مرض هبوط الرحم ومن التمارين التي تستخدم خاصة لعلاج هبوط الرحم هو تمرين كجيل وتعمل هذه التمارين على تقويه المهبل عن طريق عمل حركات أرضية خاصة بمنطقة الحوض.
  5. كما أن السعال الشديد يمكن له أن يؤدى إلى تحرك الرحم وربما هبوطه ويجب على المرأة أ، تعالج السعال الشديد فوراً حتى لا يتسبب لها بهبوط في الرحم.

اللبوس المهبلي (بالإنجليزية:Pessary)

  1. يمكن استخدامه كعلاج في حالات هبوط الرحم وخاصة في الحالات المتأخرة التي قام النسيج بالظهور فيها خارج المهبل.
  2. ويجب التنويه على أن هذا النوع من اللبوس الموضوعي يجب أن يزال وينظف من فترة إلى أخري حتى لا تصاب المرأة بالبكتريا.

علاج هبوط الرحم في الطب النبوي

يمكن لسيدة التي تعاني من هبوط الرحم أن تلجأ إلى  الطب النبوي البديل فيوجد بها العديد من الوصفات التي يمكنها أن تحدث نتائج جديدة جداً.

ومن الوصفات التي يمكن للمرأة أن تستخدمها دائماً هي :

  1. بغسل المهبل بالارطة.
  2. وتناولي العسل مع غذاء الملكة.
  3. ويضاف له ملعقتين يانسون.
  4. وملعقة صغيرة حبة سوداء لكل كيلو عسل.
  5. تأكل 90 جرام كل يوم قبل تناول الطعام.
  6. وضعي القليل من زيت الزيتون أسفل البطن مقروء عليه سورة البقرة. كل مساء قبل النوم.

كانت هذه بعض الطرق التي يمكن لك استخدامها في حالات هبوط ولكن يجب أن لم تفلح أي من هذه النتائج أن تقومي باستشارة الطبيب الخاص بك حتى يحدد لك العلاج المناسب حفظ الله جميع السيدات من كل مكروه وسوء وجعل ما يتحملونه في ميزان حسناتهم اللهم أمين.