مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

عادات وأشياء تساعد على تثبيت الحمل

بواسطة: نشر في: 23 نوفمبر، 2019
brooonzyah
أشياء تساعد على تثبيت الحمل

إليكم أشياء تساعد على تثبيت الحمل. فنعلم جميعنا أن الحمل في بداية الشهور الأولى يكون ضعيفاً جداً، ومن المؤسف أنه لم يتم أحياناً ويكتمل بسبب ضعفه بنسب كبيرة. ولهذا لدينا الكثير من النصائح والأشياء التي تساعد على تثبيت الحمل، واكتماله بنجاح دون حدوث إجهاض. ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على هذه الأشياء التي تقوم بتثبيت الحمل، فقط تابعونا على برونزية.

أشياء تساعد على تثبيت الحمل

اعشاب لتثبيت الحمل الضعيف

هناك مجموعة لديها تأثير جيد على تثبيت الحمل، ومنع حدوث الإجهاض. وعالى الأغلب يتم استخدامها في الشهور الأولى من الحمل ومن أشهرها.

توت العليق

من أكثر الأعشاب التي تعمل على تثبيت الحمل حيث يعمل على تراخي الرحم من خلال المادة المتواجدة بداخله. بل ومن أفضل الأشياء التي يساهم في حدوثها هي توقفه عن غثيان الصباح، والدوار المصاحب للحمل بشكل دائم.

الجوته

  1. يحتوي بداخله على مجموعة ممن الفيتامينات الهامة التي تعمل على منع تشوه الجنين، وميلاده بكامل صحته دون إحداث أي تشوهات خلقية.
  2. وقد يطلق عليه مسمى العمود الفقري المشقوق.

عشبة عنب الحجال

هناك الكثير من العلماء في مجال الأعشاب يطلقون عليه أنه السحر في الحفاظ على الحمل، دون التوضيح في السبب المسئول عن هذا. ولكن يتم استخدامه على الغلب في الفترات الأخيرة من الحمل (قبل الولادة بمدة قصيرة).

عشبة الزنجبيل

  1. يستخدم في فرات الحمل الأولى فهو واحداً من أفضل الأعشاب التي من الممكن أن تقوم أن تحصلين عليها في الصباح الباكر. فهو يعمل على توقف الدوار المستمر الذي تشعر به السيدات في الفترات الأولى.
  2. كما أنه يحل محل المهدئات الخاصة بجدار الرحم، كما أنه يقلل بنسب عالية جداً من الألم الذي ينتج عنه انقباضاته في فترات الحمل.

عشبة الحلبة

  1. هذه العشبة أيضاً قادرة على تثبيت الحمل لأنها تقوم بتراخي الرحم، والتوقف عن أستثارته.
  2. كما أنها تقلل من أعراض الجهاز الهضمي ومشاكله، وما يحدثه من إسهال أو إمساك، أو انتفاخات.
  3. البعض يقولوا أنها تحل محل الأستروجين.
  4. كما أنه مفيد بالنسبة للثديين حيث يعمل على حالة تأهب، ويقوم بإدرار اللبن بعد الولادة.

عشبة الزعرور الأسود

من الممكن أن نقوم باستخدامه لحاؤه في علاج الكثير من تقلصات التي تطرأ على الرحم أثناء الحمل وفي أوقات الولادة.

نصائح لتثبيت الحمل

حبوب الفوليك أسيد

  1. يقول البعض أنه في حالة اتخاذ القرار بأن يتم حمل. فلابد من اتخاذ حبوب الفوليك أسيد قبلها بشهرين على الأقل. ويتم الاستمرار عليه أثناء الشهور الأولى من الحمل، ويعود السبب في ذلك أنه يعمل على تقوية الحمل وتثبيته في الرحم.
  2. كما أنه يقوم بمنع التشوهات التي تطرأ على الجنين.

التوقف عن التدخين

  1. الابتعاد تماماً شرب المشروبات الكحولية، والتدخين حيث أنها تعمل على ضعف الحمل كثيراً. وبالتالي هناك أذى كبير يعود على الجنين من كثرة التدخين. وخصوصاً في الفترات الأولى من الحمل.
  2. فالتدخين عبارة عن مجموع كبير من السموم التي تعمل على زعزعة الجسم، وتدمير الجهاز المناعي. والذي لا يقدر على تحمله الرحم.
  3. كما أنه يجب الابتعاد عن المدخنين في الفترات الأولى من الحمل، لأنه يسبب نفس المشاكل تماماً.

التوقف عن شرب الألبان الغير مبسترة

لابد من غليان الألبان للدرجة التي يتم تفيها قتل كافة الجراثيم بالشكل الصحيح. حيث تعمل على سقوط الجراثيم والبكتيريا الضارة في الرحم.

ونرى أنه نفس الشئ بالنسبة لللحوم النيئة، لابد من طهيها بالشكل الأمثل.

الابتعاد عن التوتر

ينصح بعدم التواجد في أي أجواء يسودها حالة من الاكتئاب، أو التوتر، أو القلق. كما أنه لابد التوقف تماماً عن العصبية المفرطة فهناك الكثير من حالات الإجهاض التي حدثت بسبب هذا الأمر.

فلابد من مقابلة الضغوطات النفسية، وحالات القلق بهدوء شديد في تلك الفترة. والمحاولة المستمرة في الراحة، والاسترخاء حتى يصل الأكسجين بالنسب المفروض الوصول إليها.

الابتعاد عن مرضى نزلات البرد الحادة

في حالات تواجدك في وسط به مريض بالإنفلونزا فلابد من الابتعاد عنه تماماً وذلك حتى لأنها في هذه الفترة تكون صاحبة مناعة ضعيفة جداً. وبالتالي من المؤكد أنها سوف تلتقط العدوى سريعاً، وتحتاج إلى علاج سريعاً وهذا من المؤكد أنه يقلل من تثبيت الحمل.

الانتظام في زيارة الطبيب

  1. لابد من الانتظام في زيارة الطبيب خصوصاً في الفترات الأولى من الحمل حتى يتم الاطمئنان على صحة الجنين.
  2. كما يتم صرف بعض الأدوية التي تساعد على تثبيت الجنين وتقويته، والتي تختلف من حال لأُخرى.
  3. ويصرف بعض الفيتامينات الهامة، والمعادن الضرورية لتقوية عظام الأم أثناء فترة الحمل، حيث يستمد الجنين غذاءه من جسم الأم.
  4. كما أنه يتابعها من حيث الزيادة في الوزن، ويتم اتباع حمية غذائية لا نقص فيها ولا زيادة.

 

ولا يوجد أكثر من هذه الأشياء التي تساعدك على تثبيت الحمل في رحم الأم دون حدوث أي مشاكل أو إجهاض لا قدر الله.