علاج تسوس الأسنان بالقرآن، هو واحد من ضمن الأمور التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص، وذلك لأن تسوس الأسنان يعد من أصعب المشاكل التي تصيب الإنسان، فهو ينتج عنه الألم الشديد، وقد يؤدي إلى خسارة الأسنان، ومن خلال السطور القادمة سوف نستعرض لكم طريقة علاج تسوس الأسنان بالقرآن الكريم، وأيضًا ببعض الطرق الأخرى، من خلال موقع برونزية.

علاج تسوس الأسنان بالقرآن

يعتبر القرآن الكريم هو واحد من بين الأمور الهامة في حياة المسلمين، فهو علاج للصدور وشفاء من كل مرض، وهو صلاح للقلوب، ويمكن اللجوء إلى القرآن الكريم من أجل العلاج من مشكلة تسوس الأسنان، والتي تعد من المشاكل المنتشرة، وذلك من خلال قراءة بعض آيات القرآن الكريم، ومن ثم وضع اليد على المنطقة التي يكون بها آلام ناتجة عن تسوس الأسنان، ومن بين الآيات القرآنية التي يمكن قولها الآتي:

  1. يمكن الاستعانة ببعض الآيات القرآنية، والتي من بينها سورة الفاتحة، وهي واحدة من ضمن الأمور التي يتم اللجوء إليها من أجل التخفيف للألم والوجع في بعض مناطق الجسم المختلفة، ومن بينها الآلام الناتجة عن تسوس الأسنان، ومن بينها سورة الفاتحة ثلاثة مرات مع وضع اليد على منطقة الخد التي بها الألم.
  2. كما أنه يفضل عند الإصابة بالوجع أن يقوم المصاب بقراءة المعوذتين، وسورة الإخلاص، بحيث يتم قراءة كل واحدة منها ثلاث مرات، مع وضع اليد على مكان الألم.
  3. ولكن تلك الحلول هي من الأمور التي لا تكون مخصصة لعلاج تسوس الأسنان، ولم ترد في السنة النبوية، ولكن ورد أنه يجوز قراءة تلك الآيات القرآنية وضع اليد على مكان الألم.

علاج تسوس الأسنان بالأذكار

كما أن هناك العديد من الأذكار المختلفة التي يمكن قولها، وذلك في حالة الشعور بالألم في جميع مناطق الجسم المختلفة، ومن بينها منطقة الأسنان، حيث تساعد تلك الأذكار على التوجه إلى الله سبحانه وتعالى من أجلا التخفيف من الألم وطلب منه ذلك، ومن بين تلك الأذكار الآتي:

  1. يقول الشخص المصاب بالألم الشديد نتيجة تسوس السن بسم الله ثلاث مرات ثم يتبعها بالذكر التالي أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر سبع مرات.
  2. وقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم: أن أفضل الذكر هو دعاء ذي النون وهو: “لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين” وقد ورد ذلك الذكر في سورة الأنبياء.
  3. كما يمكن الاستعانة ببعض الأدعية النبوية التي وردت في القرآن الكريم، ومن بينها دعاء سيدنا أيوب عليه السلام وهو: “رب إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين”.

علاج تسوس الأسنان بالطب النبوي

كما أن هناك العديد من العلاجات المختلفة التي وردت في علاجات الطب النبوي، والتاي تساعد على التخفيف من آلام الأسنان، وذلك عند الإصابة بالتسوس أو مشاكل الأسنان المختلفة أو اللثة، ومن بين تلك العلاجات، هو السواك والذي يعد واحد من بين الأمور الهامة التي تساعد على علاج الكثير من المشاكل المختلفة، ومن بينها مشكلة تسوس الأسنان.

وذلك لأنه يحتوي على العديد من المواد المطهرة، وبعض أنواع الزيوت العطرية، والتي تسهم في تخفيف آلام الأسنان والتسوس، وذلك من خلال المداومة على استعماله عدة مرات على مدار اليوم.

علاج تسوس الأسنان بالأعشاب نهائيًا

كما أن هناك العديد من أنواع الأعشاب الطبيعية التي تساعد على التخلص من تسوس الأسنان، والتخفيف من آلامه، والتي يتم استخدامها من المنزل، بالنسبة للأشخاص الذين يخشون من الذهاب إلى أطباء الفم والأسنان، ومن بين تلك الأعشاب الآتي:

القرنفل

يعتبر القرنفل هو واحد من بين أنواع الأعشاب الطبيعية التي تساعد على التخلص من آلام الأسنان، وذلك لأنه يحتوي على العديد من المواد المضادة للالتهاب، والتي تعمل على التخفيف من آلام اللثة، كما أنه يعمل على تسكين الألم، وذلك بفضل احتوائه على المواد المهدئة والمخففة للألم، ويتم استعماله بتلك الخطوات الآتية:

  1. يتم إحضار ثلاثة نقاط من زيت القرنفل، ومن ثم يتم العمل على إضافة لها ملعقة صغيرة الحجم من زيت السمسم.
  2. يتم خلط المكونات بشكل جيد، ومن ثم يتم وضعها على السن أو الضرس المصاب في الليل عند الذهاب إلى النوم.
  3. كما يمكن أن يتم وضع حبة صحيحة من حبات القرنفل مباشرة، على الضرس المصاب وتركها لمدة خمس إلى عشر دقائق تقريبًا، وذلك من أجل المساعدة على تخفيف الألم.

الثوم

يعتبر الثوم هو واحد من بين أنواع الأعشاب الطبيعية التي تساعد على التخلص من مشاكل الأسنان المختلفة، وذلك لأنه يحتوي على العديد من المواد التي تعمل على تسكين الألم، والتخلص من التسوس الذي يصيب الأسنان، وله قدرة فعالة على علاج التهابات اللثة، وذلك من خلال احتوائه على المواد المضادة للالتهاب، ويتم استعماله بتلك الخطوات الآتية:

  1. يتم إحضار ثلاثة حبات من فصوص الثوم، ومن ثم يتم فرمها جيدًا.
  2. يضاف لها مقدار ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الملح.
  3. تخلط المكونات بشكل جيد حتى تمام التجانس، وبعدها يتم وضعه على الأسنان المصابة بالتسوس مباشرة.
  4. يتم المضمضة بالماء بعد مرور عشرة دقائق تقريبًا، ومن ثم يتم تكرار تلك الطريقة بمعدل مرتين في الأسبوع.

الملح

يعتبر الملح هو واحد من بين أنواع المكونات الطبيعية التي لها دور فعال في تسكين الآلام التي تصيب منطقة الأسنان، وذلك من خلال احتوائه على مجموعة من المكونات المطهرة، والتي تعمل على تنظيف الأسنان واللثة وتطهيرها، ويتم استعماله من خلال تلك الخطوات الآتية:

  1. يتم إحضار كوب واحد من الماء، ويضاف له ملعقة صغيرة الحجم من الملح.
  2. تخلط المكونات مع بعضها البعض حتى تمام التجانس.
  3. يتم المضمضة بالمكونات لمدة لا تقل عن خمس دقائق.
  4. تكرر تلك العملية بمعدل ثلاث مرات في اليوم الواحد.

البصل

كما يساعد البصل على التخلص من العديد من المشاكل المختلفة التي تصيب الأسنان، وذلك لأنه يحتوي على بعض المواد التي تعمل على تطهير الأسنان، والمواد المعالجة للالتهاب الذي يصيب السن، ويتم استعماله بتلك الخطوات الآتية:

  1. يمكن تناول قطعة من البصل مباشرة على الضرس المصاب بالتسوس.
  2. كما يمكن استعمال ماء البصل من خلال تدليك المكان المحيط بالسن به.
  3. يترك ماء البصل على الضروس المصابة بالتسوس لمدة لا تقل عن عشر دقائق.
  4. تكرر تلك الطريقة بمعدل مرتين إلى ثلاثة في اليوم، وذلك من أجل الحصول على النتيجة الفعالة.