مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

علاج الوسواس القهري في 3 خطوات بهدي القرآن الكريم

بواسطة: نشر في: 25 سبتمبر، 2019
brooonzyah
علاج الوسواس القهري في 3 خطوات بهدي القرآن

يقول الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ ۚ وَمَن يَتَّبِعْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ فَإِنَّهُ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاءِ وَالْمُنكَرِ ۚ وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ مَا زَكَىٰ مِنكُم مِّنْ أَحَدٍ أَبَدًا)_ سورة النور. إليكم علاج الوسواس القهري في 3 خطوات بهدي القرآن. فهذا النوع من المرض ما هو إلا مجموعة متراكمة في العقل الباطن من الأفكار السوداوية والسلبية. والتي تسيطر على العقل بصورة مؤكدة، حيث تعمل على التأثير بالسلب على العواطف وطريقة التعامل مع الآخرين، والخوف والشك في الجميع، واليأس من أنه لا فائدة من العيش في هذه الحياة. تعرفوا من خلال مقالنا اليوم في برونزية على العلاج الفعّال بإذن الله من خلال استخدام القرآن الكريم.

علاج الوسواس القهري في 3 خطوات بهدي القرآن

يعد هذا المرض من أخطر العلاجات التي قد تؤذي الفرد بشكل أكيد. حيث تصل تأثير هذه الأفكار إلى ضيق التنفس وعدم القدرة على الاستنشاق بشكل طبيعي. وأيضاً تؤدي إلى جفاف الحلق، وعدم الرغبة في تناول الطعام.

في رأنها من الممكن ن تدي بحياته إلى التهلكة من خلال اتباع بعض العادات الغير صحيحة والمعاصي مثل السرقة، أو ارتكاب أحد الجرائم أو الحس. بل ومن الممكن أن يقوم بالانتحار.

علاج الوسواس القهوي نهائياً

حتى يتم التخلص من هذا المرض فمن الأفضل أن يقرأ الشخص المريض بعضاً من آيات القرآن الكريم. وبطرق مختلفة

  1. فهناك بعض الآيات التي يفترض أن تقوم بقرأتها على زجاجة الماء، وبعدها تشرب منها صباحاً على الريق ومساءً قبل النوم. من الأفضل أن تقوم بقراءة كل آية من ثلاث وحتى سبعة مرات على الماء.
  2. كما أنه طوال اليوم قم بوضع يدك على صدرك من الجهة اليمنى وابدأ بقراءة هذه الآيات القرآنية.
  3. وفي حال يتهيأ للشخص أن هناك بعض الخيالات في جميع أرجاء المنزل، فيفضل وضع هذه المياه المقروء عليها ونثرها في كل الأماكن.

هذه الآيات هي:

  1. (إِنَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آمَنُوا ۗ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ كُلَّ خَوَّانٍ كَفُورٍ (38) )_ سورة الحج.
  2. ( ذَٰلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ مَوْلَى الَّذِينَ آمَنُوا وَأَنَّ الْكَافِرِينَ لَا مَوْلَىٰ لَهُمْ)_ سورة محمد.
  3. (وَقُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ ۚ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقًا)_ سورة الإسراء.
  4. (وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ)_ سورة المؤمنون.
  5. (وَإِذْ يَعِدُكُمُ اللَّهُ إِحْدَى الطَّائِفَتَيْنِ أَنَّهَا لَكُمْ وَتَوَدُّونَ أَنَّ غَيْرَ ذَاتِ الشَّوْكَةِ تَكُونُ لَكُمْ وَيُرِيدُ اللَّهُ أَن يُحِقَّ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَيَقْطَعَ دَابِرَ الْكَافِرِينَ(7) لِيُحِقَّ الْحَقَّ وَيُبْطِلَ الْبَاطِلَ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ)_ سورة الأنفال.
  6. (أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَىٰ عَلَى اللَّهِ كَذِبًا ۖ فَإِن يَشَإِ اللَّهُ يَخْتِمْ عَلَىٰ قَلْبِكَ ۗ وَيَمْحُ اللَّهُ الْبَاطِلَ وَيُحِقُّ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ ۚ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ)_ سورة الشورى.
  7. (وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ )_ سورة يونس.
  8. ( وَقَالَتِ الْيَهُودُ يَدُ اللَّهِ مَغْلُولَةٌ ۚ غُلَّتْ أَيْدِيهِمْ وَلُعِنُوا بِمَا قَالُوا ۘ بَلْ يَدَاهُ مَبْسُوطَتَانِ يُنفِقُ كَيْفَ يَشَاءُ ۚ وَلَيَزِيدَنَّ كَثِيرًا مِّنْهُم مَّا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ طُغْيَانًا وَكُفْرًا ۚ وَأَلْقَيْنَا بَيْنَهُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ إِلَىٰ يَوْمِ الْقِيَامَةِ ۚ كُلَّمَا أَوْقَدُوا نَارًا لِّلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللَّهُ ۚ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا ۚ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ)_ سورة المائدة.
  9. (فَقُطِعَ دَابِرُ الْقَوْمِ الَّذِينَ ظَلَمُوا ۚ وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ)_ سورة الأنعام.
  10. (فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (118) فَغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانقَلَبُوا صَاغِرِينَ )_ سورة الأعراف.

كما أنه بعض قراءة هذه الآيات، عليك الالتزام بالرقية الشرعية. وبالتالي من خلال اتباع هذه الخطوات يستطيع المريض أن يتخلص نهائياً من أعراض مرض الوسواس القهري.