أُعاني أن أذني مسدودة وش الحل. البعض يشعر بآلام بالغة في تلك المنطقة، وبشكل مفاجئ دون أي مقدمات. أو من الممكن أن يلاحظ أنه أصبح لا يستمع للمتواجدين حوله بكل سهولة كالسابق، وأحياناً يشعر بامتلاء الأذن وكأنها منفوخة بالماء، ومصاحبها طنين قوي، ودوار حاد. كل تلك العلامات هي الدليل الأكبر على تواجد مشكلة في الأذن. تعرفوا على الحلول المناسبة لتلك المشكلة مع مقالنا اليوم في برونزية.

أذني مسدودة وش الحل

قد تكون تعرضت أذنك إلى لكمة قوية من أحد أصدقاءك على سبيل الدعابة قد أدت بك إلى هذا الألم، لأنها منطقة حساسة ورقيقة. أو من الممكن أن تكون قد تأثرت بإصابتك بالإنفلونزا ونتيجة السعال المتكرر. إليكم الحل

ودني مسدودة

  1. من المفترض أن تقوم بزيارة طبيبك الخاص سريعاً للاطمئنان أنك بخير. ولإجراء عملية التثاؤب؛ تعتبر واحدة من أفضل الحلول التي من الممكن أن تلجأ إليها، والتي يعتمد فيها الطبيب تقليل ضغط الهواء المتواجد بداخلها، وبالتالي يسهل فتحها. كما أنه يعمل على تنشيط عضلات الأذن مرة أُخرى بعد أن أصبحت خامدة نتيجة الانسداد.
  2. من الممكن أيضاً أن تسرع بعلاج نفسك وذلك من خلال؛ استنشاق الكثير من البخار. والذي يعمل على فتح قنوات الأذن التي تم انسدادها ربما من نزلات البرد الحادة وتراكم الشمع فيها.
  3. من الممكن أيضاً أن تلجأوون إلى الكمادات صاحبة الماء الساخن. حيث تعتبر هي الحل الأمثل لأصحاب الجيوب الأنفية. وتكون من خلال وضع منشفة في ماء ساخن، وبعدها يتم عصرها جيداً، ووضعها على الأذن لمدة لا تقل عن خمس دقائق.
  4.   من أبسط الطرق التي تُعطي لك حلاً سريعاً هو تناول العلكة، فربما تساعد البعد في القضاء على السائل المتواجد داخل الأذن سواء كان ماء أو غيرها، وتنشط القنوات المتواجدة فيها. والدليل على هذا أن مضيفة الطيران تنصح الجميع بتناول العلكة حتى يقلل ضغط الهواء العالي على الأذن، والذي يسبب أحياناً انسداد لفترات مؤقتة.
  5. يعتبر زيت الزيتون أيضاً هو أحد الحلول، وهي أحد الطرق المتواجدة في الطب العربي. فمن خلال وضع قطرات بسيطة من هذا الزيت ولكن بشكل دافئ ونتركها لمدة عشر دقائق. يُذاب فوراً، ويتم مسحه بقطنه حتى يتم تنظيف المنطقة بالكامل.

اذني مسدوده من الماء

أحياناً يتخلل ماء إلى الأذن وبكميات كبيرة، وهذا الأمر يزعج الفرد كثيراً. خاصةً إذا كانت مياه مالحة ناتجة من السباحة في البحر فالحل هو

  1. من خلال وضع قطرات من الخل مع القليل من الكحول؛ يتم خلطهم مع بعض ووضعهم في الأذن. حيث أنهما يحتويا على بعض المضادات القاتلة للجراثيم، ويعملا أيضاً على تجفيف السائل المتواجد في الأذن.
  2. من الممكن أن تقوم بإغلاق الفم تماماً، ومن بعدها إغلاق الأنف باستخدام الأصبع. والعمل على محاولة إخراج ضغط الهواء من الأذن. فربما تأتي المحاولة بالنجاح، وتخرج المياه من الأذن.
  3. يعتبر مجفف الشعر أحد الحلول السريعة والناجحة، وذلك من خلال تقريبه للأذن بدرجة حرارة ملائمة و على مسافة معتدلة. تجد أن الماء يتم تجفيفه سريعاً.
  4. خلط كمية من الثوم وزيت الزيتون ونقوم بتركها لمدة لا تزيد عن ثلاث دقائق ، ونقوم بإمالة الرأس قليلاً إلى الجانب حتى تخرج المياه مع هذه الخلطة. فربما يتم سحب كميات الماء المتواجدة تماماً.

وهذه أفضل الوصفات الممكن القيام بها حتى تقومين بحل مشكلة انسداد الأذن سواء في المنزل، أو لدى الطبيب. ولكن في النهاية لا تقلقي الأمر بسيط ولا يحتاج سوى دقائق قليلة.