عدد زوجات الوليد بن طلال، سنوضحها لكم من خلال مجلة البرونزية، حيث يعتبر الوليد بن طلال هو أحد الأفراد التابعين للعائلة الملكية في المملكة العربية، كما أنه من أهم الرجال وأشهرهم، وذلك لأنه يعد الرجل الأغنى في العالم، حيث تم تقديرها بأنها تجاوزت تسعة عشر مليار دولار تقريبًا، وكان ذلك منذ عشرة أعوام، إذ قام بالدخول في العديد من المشروعات والاستثمارات الناجحة، ومن خلال هذا المقال سوف نقدم لكم عدد الزوجات اللاتي تزوج منهن الوليد، وكذلك عدد الأبناء الذين أنجبهم.

عدد زوجات الوليد بن طلال

يعد من الشخصيات الناجحة في العديد من المجالات، وهذا الأمر الذي ساعده على تحقيق الكثير من الأمور التي كان دائمًا إليها، بالإضافة لأن نجاحه العملي ساعده أيضًا في الزواج من العديد من السيدات ومن بينهن الأميرات، وأما عن عدد زوجاته فلقد بلغ ثمانية زوجات، ويمكن التعرف على أسماء هؤلاء الزوجات، وذلك من خلال النقاط الآتية:

  1. الزوجة الأولى هي الأميرة أميرة، ولكنه قد طلقها بعد ذلك، وأما عن اسمها بالكامل فكانت بنت عيدان بن نايف العصيمي.
  2. الزوجة الثانية فكانت الأميرة أسماء، ولكنه قد طلقها أيضًا، وكان اسمها بالكامل هو أسماء بنت عيدان بنت نايف، ولقد تزوجت أسماء بعد ذلك من الأمير الشهير عبد العزيز بن فهد آل سعود.
  3. الزوجة الثالثة وهي كانت الأميرة جميلة، وأما عن اسمها بالكامل فهو بنت عبد الله الشهري، ولقد طلقها أيضًا الوليد.
  4. الزوجة الرابعة وهي كانت الأميرة مها، وأما عن نسبها فهو بنت راشد التميمي، وهي من الزوجات التي قد قام الوليد بتطلقيها.
  5. الزوجة الخامسة وهي الأميرة ريوف، ونسبها هو بنت خالد آل سقيان، وهي أيضًا الزوجات السابقات لأنه قد قام بتطليقها.
  6. الزوجة السادسة هي الأميرة إيمان، ونسبها هو بنت ناصر السديري، وهي من الزوجات المطلقات من الوليد بن طلال أيضًا.
  7. الزوجة السابعة فهي الأميرة خلود، ونسبها هو بنت مليح العنزي، وهي من الزوجات المطلقات أيضًا منه.
  8. الزوجة الثامنة فهي كانت الأميرة دلال، وأما عن اسمها بالكامل فهو بنت سعود بن عبد العزيز، وهي أم أولاد الوليد بن طلال، ولكنه قد طلقها أيضًا.

أبناء الوليد بن طلال

أما عن أبناء الوليد بن طلال، فلقد أنجبت له الأميرة دلال، اثنان من الأبناء، وهو ذكر وأنثى، وأما عن أسمائهم فهي كالآتي:

  1. الابن الذكر هو خالد بن الوليد، ولقد تزوج خالد من الأميرة منيرة ابنة إبراهيم العساف، ولقد أنجبت له اثنان من الأميرات، وهما الأميرتان مايا وجنى.
  2. الابنة هي الأميرة ريم، وهي أيضًا تزوجت من الأمير عبد العزيز بن مساعد آل سعود، وهي أيضًا أنجبت ثلاثة من البنات، وأسماؤهم الأميرة سارة، والأميرة نورة، ودلال اسم الأميرة الكبيرة لها، والتي قامت بتسميتها اقتداء باسم والدتها.