إليكم اليوم مقالاً عدد السعرات الحرارية في الخيار. ينتمي الخيار إلى جنس القثد وهو من النباتات البستانية المتسلقة،ويمكن أن يكون الخيار بأشكال أخري غير المتعارف عليها ولكنه لا يزرع عادة كما أنه من الخضروات التي تحتوى على بذر ولكنه صالح للأكل بعكس معظم الخضروات والفواكه الأخرى وذلك لأن بذره مفيد وطري وسهل البلع، ويمكن استخدامه في العديد من الأكلات كما أنه يدخل في العديد من الوصفات المفيدة للشعر والبشرة. ونشأ الخيار وزرع لأول مرة في جنوب شرق قارة آسيا وله الكثير من الأنواع المختلفة منها  الخيار الياباني كيوري، والخيار الإيراني اليميني، والخيار الإنجليزي، والخيار المتوسطي. فتعالوا نتعرف على عدد السعرات الحرارية الموجودة فيه من خلال برونزية.

عدد السعرات الحرارية في الخيار

تحتوي مئة غرام من الخيار على خمسة عشر سعراً حرارياً، كما يوجد بها  عناصر غذائية مهمة أيضاً منها الصوديوم، والبوتاسيوم، والليبيدات، والسكريات، والألياف الغذائية، والسكر، والبروتين، وفيتامين أ، والكالسيوم، والمغنسيوم، والحديد، وفيتامين ج، وأنزيم ايريبسين، والماء، وحمض الكافييك.

فوائد الخيار

للخير الكثير من الفوائد منها :

  1. أنه مدر للبول.
  2. يساعد على التخلص من التوتر والقلق.
  3. يعمل على انتظام ضغط الدم.
  4. يستخدم في وصفات الحميات لأنه يعطي شعور بالشبع.
  5. يعالج الكثير من مشاكل العظام منها النقرس، والتهاب المفاصل وغيرها من أمراض العظم.
  6. يقلل من الإصابة بالإمساك.
  7. يساعد على التخلص من مشاكل المعدة.
  8. يساعد على التخلص من الحصوي الموجود على الكليتين.
  9. يستخدم كمرطب للبشرة ويدخل في العديد من الوصفات.
  10. يساعد البشرة على التخلص من البقع الداكنة والكلف والنمش.

كان هذه عدد السعرات الحرارية في الخيار نرجوا أن تستفيدوا منه أثناء الحميات الغذائية لأنه يعد من أفضل الأشياء التي لا تحتوى على الكثير من السعرات الحرارية إضافة إلى أنها مفيدة جداً لمعظم أجهزة الجسم.