مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ظهور بقع حمراء في الجسم مع حكة مستمرة

بواسطة: نشر في: 7 أكتوبر، 2019
brooonzyah
ظهور بقع حمراء في الجسم مع حكة

أسباب ظهور بقع حمراء في الجسم مع حكة. يُعاني البعض في فترات معينة من السنة من انتشار بعض البقع الصغيرة على الجلد. والتي على الأغلب يكون مصاحبها حكة شديدة قد تصل إلى إيذاء الجلد وتساقط الدم منها. وهذا قد يطلق عليه الطفح الجلدي، ووجدوا العلماء أن هناك الكثير من المشاكل التي تجعل الفرد يتعرض لمثل هذه الحالة المرضية، فتعرفوا على الأسباب بالتفصيل من خلال مقالنا اليوم على برونزية.

ظهور بقع حمراء في الجسم مع حكة

ظهور حبوب حمراء في الجسم فجأة

  1. التهاب الجلد؛ هذا الذي يتواجد على الأغلب في الرجل والذراع والوجه. ويكون له أكثر من شكل وهيئة، ويكون عبارة عن بعض التقرحات متوسطة الحجم والذي يتواجد بداخلها سائل يهبط عقب تقشيرها فوراً. وتنتشر سريعاً على الجسم كله، ولكن لا تنتقل إلى شخصاً آخر مثل الإكزيما والقشرة والطفح. ويكون بسبب ملامسة بعض المواد التي لا تتوافق في مكوناتها مع الجلد مثل الصابون أو بعضاً من المجوهرات التي تحتوي على النيكل.
  2. لدغات بعض الحشرات؛ هناك بعض الأنواع التي تترك عضّات قوية على جلد الإنسان وقد تؤذيه مكونه هذه البقع الحمراء مثل الناموس ونحل والدبابير والعقارب والنمل. وتختلف الخطورة باختلاف نوع الحيوان الذي قام بعملية اللدغ، ولكن هناك البعض يزول أثره عقب مرور قليل من الأيام. ولكن من المؤسف أن هناك البعض يسبب آلاماً وأمراضاً خطيرة.
  3. مرض الثنايا؛ ويكون هذا الالتهاب ناتج عن الاحتكاك بين الجلد وبعضه أو من تراكم بعض البكتيريا والفطريات. وكثيراً ما يوجد هذا الالتهاب في تلك الأماكن الدفيئة والرطبة من الجسم كالإبط أو تحت الصدر. وقد يصاحب هذا الالتهاب ألماً بالغاً بسبب أن هذه المناطق تكون حساسة، كما أن التشققات قد تصاحبها في بعض الأيام.
  4. الجرب؛ هو مرض ناتج من عثه تُعرف باسم sarcoptes scabies. تكون بعض الحفر البسيطة في الجلد، وبالتالي تسبب الحكة الشديدة في هذه الحفر. وهو نوع من الأمراض المعدية، فمن الممكن أن ينتقل من شخص لآخر.
  5. المليساء المعدية؛ هو أحد الأمراض الذي تكون نتيجة تراكم الفيروسات في الجلد. مكوناً كثير من البثور ولكن لا يصاحبها أي ألم. كما أنه في حال أثقبت فيها أحد الخدوش ستنتقل إلى باقي أجزاء الجلد المحيطة حولها. وهو ينتقل بين الأشخاص وبعضها من خلال ملامسة أي سطح ملوث بالفيروس أو مصافحة الشخص المصاب.
  6. الصدفية؛ هو أحد الأمراض الجلدية الذي يصاب بها الجلد ويعمل على سرعة دورة حياة الخلايا الجلدية. ويتسبب في تراكم الجلد على سطح الجسم بشكل كبير مكوناً بقع حمراء مصاحبها حكة شديدة. ومن خلال الخضوع للعلاج فأن الخلايا تبدأ في  قلة سرعتها في الدورة الحياتية الخاصة بها.
  7. الشري؛ ما هو إلا بعض الكدمات التي تتواجد بكثير من الأشكال الأحجام. وتكون ناتجة في كثير من الأحيان بسبب  التأثيرات الجانبية للأدوية أو التوتر والقلق الزائد أو الشمس وبعضاً من المشروبات الكحولية أو من بعض الأطعمة أو الإصابة بنزلات برد حادة أو الرياضة. ويمكن أن يطلق عليه مرض خطير في حال تكرر لمدة 6 أسابيع متواصلة دون انقطاع.

هذه هي أهم الأسباب الرئيسية المسئولة عن ظهور البقع الحمراء في الجسم، والتي تكون من النوع المصاحب لها حكة شديدة.