طريقة مغلي البقدونس نقدمها لكم من خلال موقع برونزية، حيث يعد البقدونس هو واحد من ضمن الأعشاب الطبيعية الهامة، والتي تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة، والتي تفيد الصحة العامة والجسم، ولذلك يتم تناوله مع الأطعمة المختلفة، أو تناوله على هيئة مشروب، ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض لكم طريقة عمل مشروب البقدونس بخطوات بسيطة وسهلة، كما سوف نتعرف على فوائد تناول هذا المشروب.

طريقة مغلي البقدونس

يعتبر مغلي البقدونس هو أحد المشروبات الطبيعية الغنية بالكثير من الفوائد الهامة للجسم، والتي يمكن عملها في المنزل بشكل سريع، فهي لا تتطلب إلى الكثير من الوقت أو الجهد في عملها، ويتم عمله بتلك الخطوات الآتية:

المكونات اللازمة

  • باقة واحدة من نبات البقدونس الطازج.
  • اثنان كوب والنصف من الماء.
  • ملعقة صغيرة الحجم من العسل الأبيض.
  • ملعقة صغيرة الحجم من قطرات الليمون.

طريقة التحضير

  1. في البداية يتم إحضار أوراق البقدونس، ومن ثم يتم غسلها وتنظيفها تحت الماء الجاري بشكل جيد، وذلك للتخلص من الشوائب العالقة بها.
  2. يتم إحضار الماء، ومن ثم يتم وضعه في وعاء متوسط الحجم، ومن ثم يتم إضافة له البقدونس بعد أن يتم تقطيعه إلى قطع صغيرة الحجم.
  3. يتم وضع المكونات على النار، وتترك لمدة لا تقل عن ربع ساعة تقريبًا، وذلك حتى يصبح الماء ذو لون مائل إلى اللون الخاص بنبات البقدونس.
  4. يتم إزالة المكونات من على النار، ومن ثم يتم تركها جانبًا حتى تبرد، وبعد ذلك يتم تصفيتها بشكل جيد من أوراق البقدونس.
  5. يتم إضافة كمية الليمون إلى المغلي، وكذلك العسل الأبيض، ويتم تقليب المكونات بشكل جيد حتى تمام التجانس.
  6. يتم سكب مغلي البقدونس في أكواب التقديم، ومن ثم يتم تناوله بشكل يومي، ويفضل قبل تناول وجبة الفطور.

فوائد تناول مغلي البقدونس

هناك العديد من الفوائد المختلفة التي تعود على الجسم في حالة إن تم تناول مغلي البقدونس بشكل يومي، إذ أنه من المواد التي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة، والفيتامينات التي تفيد الإنسان، ومن أهم فوائده الآتي:

1- يخفف الوزن

يعتبر مشروب البقدونس هو واحد من المشروبات التي لها قدرة فعالة على التخلص من الوزن الزائد، وذلك من خلال احتوائه على المواد التي تسهم في زيادة معدلات حرق الدهون، كما أنه غني بالألياف الغذائية، والتي تعمل على تحسين عملية الهضم وبالتالي الوقاية من تراكم الدهون في مناطق الجسم المختلفة.

2- يعالج مشاكل البشرة

يحتوي البقدونس على العديد من المكونات التي تساعد على حل الكثير من المشاكل التي تتعرض لها البشرة، حيث يزيد من نعومة الجلد، ويعمل على تجديد خلايا الجلد الميتة، ويخلص البشرة من البقع الداكنة وعلامات التقدم في العمر، كما أنه من المكونات الفعالة في التخلص من الحبوب والبثور التي يعاني منها الكثير من السيدات، ويعمل على نضارة البشرة، والتخلص من التجاعيد ويؤخر ظهور علامات التقدم في العمر.

3- مفيد للكلى

يساعد أيضًا تناول هذا المشروب على زيادة كفاءة عمل الكلى، وذلك لاحتوائه على العديد من المركبات التي تعمل على طرد السموم من الجسم، كما أنه يساعد على إدرار البول، وبالتالي يخلص الجسم من كميات السوائل الزائدة، كما أن له دور فعال في التخلص من الحصوات التي تتكون على الكلى، وذلك من خلال تفتيتها بشكل طبيعي من دون الحاجة إلى إجراء العمليات الجراحية.

4- يعالج مشاكل الشعر

كما أنه من المكونات التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات المختلفة والمتعددة والتي تفيد الشعر، حيث يساعد تناوله بشكل يومي على إمداد الشعر بالتغذية التي يحتاجها، وبالتالي التخلص من تساقط الشعر، كما أنه يزيد من كثافته من خلال قيامه بتغذية وتقوية البصيلات من الداخل، وبالتالي يعمل على تقويتها ويقي الشعر من التساقط، بالإضافة لأنه يزيد من نعومة الشعر وإضافة له اللمعان.

5- يعالج مشاكل الجهاز الهضمي

كما أن مشروب البقدونس هو من المشروبات المفيدة بشكل كبير للأشخاص الذين يعانون من العديد من المشاكل التي تصيب الجهاز الهضمي، وذلك لأنه يساعد على التخلص من الإمساك المزمن، والذي ينتج عنه الشعور بالانتفاخ، كما أنه يعالج آلام البطن الناتجة عن تراكم الغازات في منطقة البطن، وبالإضافة لاحتوائه على العديد من المواد المضادة للأكسدة، والتي تساعد على الوقاية من الإصابة بالعديد من الأمراض التي تهدد الجهاز الهضمي، والتي من أشهرها سرطان القولون.

6- يقوي المناعة

يحتوي البقدونس على المواد المضادة للأكسدة، والتي من دورها أن تساهم في الوقاية من العديد من الأمراض المزمنة التي يتعرض لها الإنسان، وذلك لأنه تقوم بالمساعدة على تقوية عمل جهاز المناعة، وبالتالي محاربة الفيروسات والأمراض، والتخلص منها.

7- يعالج أمراض الجهاز التنفسي

كما أنه من المشروبات المفيدة جدًا للأشخاص الذين يعانون من المشاكل المختلفة في الجهاز الهضمي، حيث يساعد على التخلص من السعال، وضيق التنفس، ويقوم بالعمل على علاج الأمراض الصدرية المختلفة، والتي من أشهرها حساسية الربو.