أكثر اضرار العفص للمهبل انتشاراً. فهذه النبتة واحدة من خيرات الطبيعة التي نكتشفها واحدة تلو الأُخرى. والتي تتميز بكثير من الخصائص الإيجابية التي تساعد الإنسان على الاهتمام والمحافظة على المظاهر الجمالية له، وخاصةً النساء. والتي تستعملها بصورة مستمرة في إنقاص الوزن، والحفاظ على الأظافر والبشرة وغيرها. ويكثر زراعة هذا النبات في بلاد الشام، ويكون من أفضل الأنواع المتواجدة. ولكن لاحظنا البعض يعاني من سلبيات ناتجة عن استخدام هذه العشبة، تعرفوا عليها من خلال مقالنا اليوم في برونزية الذي تم إعداده خصيصاً لقُراءنا الكرام.

اضرار العفص للمهبل

يرجع الضرر من استخدام هذه النبتة إلى جودتها، أو استخدامها في بعض المناطق التي لا تقبل عناصرها. وتظهر الأعراض الجانبية بشكل أكبر بالنسبة للحامل والسيدات في فترات الرضاعة.

كما أنه من الأفضل أن يتم استعمالها على الموضع الخارجي فقط، وليس الداخلي مطلقاً.

خطورة العفص على المهبل

  1. قد تعاني المرأة الحامل عند استخدامها لنبات العفص كمادة أساسية في بعض الخلطات لتبيض منطقة المهبل على انقباض العضلات في الرحم والمهبل، وبالتالي تزيد احتمالات ولادتها المبكرة.
  2. كما أن النساء التي تقوم باستعماله بشكل مفرط، قد تتعرض من المؤكد إلى التهابات مزمنة في تلك المنطقة.
  3. كما أنه أحياناً يسبب جفاف للمهبل، ويرجع السبب في ذلك الانقباض الذي يحدث نتيجة استخدام العفص.

ملحوظة:

ننصح باستشارة الطبيب قبل استعمال أي وصفة حتى لو كانت مكوناتها مواد طبيعية فقط في هذه المنطقة الحساسة حتى لا تلحقون الضرر بها، وذلك لأن هناك بعض النباتات لا تليق مع مثل هذه المناطق.