مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة تمارين كيجل للنفاس

بواسطة: نشر في: 27 يناير، 2020
brooonzyah
طريقة تمارين كيجل للنفاس

نقدم لكم اليوم مقالاً عن طريقة تمارين كيجل للنفاس. هناك الكثير من التمارين الرياضية التي انتشرت في الأونة الأخيرة والتي تعد من أفضل التمارين الرياضية ومنها تمارين كيجل، وذلك لأنه من أكثر التمارين التى تساعد على تقوية عضلات الحوض، وقد سميت بهذا الأسم لأنها ترجع إلى الطبيب أرنولد كجيل، وهذا الاسم كذلك يطلق على العضلات التي تقع بين الوركين، وكذلك فأنها تطلق على العضلات التي تكون حول الأعضاء التناسلية، أي العضلات التي تمتد من أمام عظمة العانة إلى الخلف، والتي تحيط بفتحتي الشرج والمهبل. وهذا الطيب المشهور قام بوضع هذه التمارين كحل للكثير من الأمراض التي ينتج عنها ضعف في هذه العضلات ومنها  السمنة المفرطة، كذلك السكر، والضعف الناتج عن الولادة أكثر من مرة، وإزالة البروستاتا، وهذا التمرين أصبح شهير جداً لأنه من أسهل التمارين التي يمكن لك أن تؤديها في المنزل ، وإليكم طريقة هذا التمرين في وقت النفاس من خلال هذا المقال على برونزية. 

طريقة تمارين كيجل للنفاس

 هناك الكثير من السيدات التي يردن أن يحافظن على رشاقة أجسامهم ويحاولون التخلص من ضعف العضلات بعد الولادة،كما أنهم يحاولون علاج  سلس البولي، كذلك تقوية الجزء الذي يخرج منه البول في المثانة.

كذلك فأن هذا التمرين له الكثير من الفوائد في العامة وهو أنه يمكن الرجال من التخلص من سرعة القذف حيث أنه يزيد من نشاط الدورة الدموية في العضو الذكري وهذا يجعل الانتصاب يستمر لفترة أكبر، كما أنه يجعل المرأة والرجل يشعرون بالنشوة الجنسية أكثر من السابق لأنه يساعد على تقوية عضلات الحوض.

ولكنه يساعد المرأة بعد الولادة كثيراً في علاج هبوط الرحم، كما أنه يعمل على تضيق فتحة المهبل ورجوعها لما كانت عليه قبل الولادة، وإليكم أفضل طريقة لعمل هذا التمرين وقت النفاس في المنزل: 

تمارين كيجل وقت النفاس

  1. بعد فترة الحمل والولادة يكون جسد المرأة مرهق جداً ويعاني من الكثير من المشاكل في  العضلات والأربطة في منطقة المهبل والرحم، وهذا الأمر يجعل العضلات تتمدد بطريقة كبيرة. 
  2. وهذا الأمر يرجع إلى أن عضلات الحوض تفقد جزء كبير من قوتها أثناء محاولة دفع الجنين خارج الرحم من خلال فتحة المهبل وهذا الأمر يجعلها مفتوحة بشكل كبير عن وضعها الطبيعي، لذلك فأن من أهم التمارين التي يمكن لكي أن تقومي بها في فترة ما بعد الولادة هي تمارين كيجل. 
  3. حيث أنه يمكنك من التخلص من الإفرازات المهبلية، وشد عضلات الحوض. 
  4. كذلك فأنه لا يمكن أن يؤثر على صحتك بعد الولادة أو يعرضك للخطر. 
  5. كذلك فإنه لا يمكن له أن يكون له أي أثر جانبي على صحتك أو صحة الجنين. 

طريقة اداء تمارين كيجل

  1. أول خطرة يجب عليك أن تقومي بها هي دخول الحمام حتى تكون المثانة فارغة من البول وتكوني جاهزة للتمرين. 
  2. بعدها يجب عليك أن تنامي على الأرض على شئ ناعم، ثم تثني ركبتك مع ثبات قدميك على الأرض، وترفعين مؤخرتك مع أخر ظهرك، وتبقين على هذه الحالة لمدة عشر ثواني أو أكثر حسب قدرتك على التحمل. 
  3. ويمكن لكي أن تقومي بهذا التمرين أكثر من مرة في اليوم، حيث أنه لا يمكن له أن يضرك، كما أن عضلات الحوض والمثانة يمكن لها أن تتأثر به بشكل قوي جداً وتتحسن. 
  4. وهناك طريقة أخرى أسهل يمكن لكي أن تقومي بها أن كنتي لا تقدرني على عمل الطريقة الأولى وهي أن تجلسي على كرسي مرتفع و تضعي قدمك على الأرض، و تقومين بحبس البول كما تفعلين في الحمام. 
  5. ويجب عليك أن تقومي بهذه العملية أكثر من مرة يمكن أن تتكرر لثلاثين مرة لمدة ثلاثون ثانية، كما يمكن أن توزعي الأمر على مدار اليوم. 

تجربتي مع تمارين كيجل بعد الولاده

  1. تقول سيدة أنها استمرت على هذا التمرين لمدة عام كامل، وقد كان له نتائج رائعة ومبهرة معاها، فأنه بالإضافة إلى أنه قابض لفتحة المهبل ويشد العضلات فأنه قد حسن الدورة الدموية لديها كذلك.
  2. كما تقول أخرى أنه كان من أكثر الأشياء التي ساعدتها على التخلص من آلام المثانة بعد الولادة. 

تمارين كيجل للنفاس القيصري

يجب على المرأة التي خضعت للولادة القيصرية أن لا تقوم بأى نوع من التمارين إلا بعد التأكد من شفاءها تماماً حتى لا تعرض نفسها للخطر، ويفضل أن تتبع الطريقة الثانية في عمل هذا التمرين.