زيت يطول الشعر ويكثفه في أسبوع نقدمه لكم من خلال موقع برونزية، حيث يعتبر الشعر القصير هو واحد من الأمور التي يعاني منها الكثير من السيدات، ولأن الشعر الطويل هو عنوان الجمال والجاذبية، لذلك تسعى المرأة لاستعمال بعض أنواع الزيوت والمواد التي تساعد على تطويل الشعر في وقت قليل، ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض لكم مجموعة متنوعة من أجمل الزيوت التي تساعد على تطويل الشعر وتكثيفه في نفس الوقت في مدة قصيرة جدًا.

زيت يطول الشعر ويكثفه في أسبوع

يوجد الكثير من أنواع الزيوت الطبيعية التي تساعد على تكثيف الشعور وتطويله في وقت قصير جدًا، حيث تبدأ ظهور النتيجة الخاصة بهذه الزيوت من أول أسبوع في الاستعمال، ومن بين تلك الزيوت الآتي:

1- زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون هو واحد من ضمن أنواع الزيوت الطبيعية التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ، وأيضًا فيتامين هـ، وهما من أنواع الفيتامينات التي تفيد الشعر بشكل كبير، وتعمل على تجديد الدورة الدموية في فروة الرأس، وبالتالي العمل على تجديد بصيلات الشعر، ونمو الشعر بشكل سريع، كما أنه يساعد على إعادة إنبات الشعر من جديد، وبالتالي العمل على تكثيفه، ويتم استعماله بتلك الخطوات الآتية:

  1. يتم إحضار ملعقتان كبيرتان الحجم من زيت الزيتون، ومن ثم يتم وضعهم في وعاء صغير الحجم.
  2. يوضع الوعاء على النار الهادئة، وذلك حتى يصبح فاتر، ومن ثم يتم غمر أصابع اليد الأمامية في الزيت.
  3. يتم تدليك فروة الرأس بشكل جيد بزيت الزيتون، على أن يكون التدليك في حركات دائرية، ومن ثم يتم تغطية به فروة الرأس والشعر.
  4. يتم ارتداء القبعة البلاستيكية، وذلك حتى يتشرب الزيت بشكل جيد في فروة الرأس، ومن ثم يتم تركه على الشعر لمدة ساعة على الأقل.
  5. بعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو، ويفضل أن يتم تكرار هذه الطريقة بمعدل مرة واحدة في اليوم.
  6. ومن الأفضل أن يتم استعمال تلك الطريقة في المساء، وترك زيت الزيتون على الشعر طوال الليل، ويتم غسله في الصباح للحصول على النتيجة السريعة والفعالة.

2- زيت الحشيش

يعتبر زيت الحشيش هو واحد من أنواع الزيوت التي لها فاعلية كبيرة في التخلص من تساقط الشعر، حيث إنه يساعد على تجديد بصيلات الشعر، حيث يحتوي على بعض الفيتامينات الهامة للشعر، كما أنه يحتوي على المواد التي تساعد على تهييج خلايا الشعر، والتي تقوم بإنتاج الكثير من بصيلات الشعر، وهو من المكونات الطبيعية الآمنة على الشعر، ولكن في حالة إن تم استعماله لمدة أسبوع واحد فقط، حيث لا بد من التخفيف في استعماله بالتدريج وعدم تعويد الشعر عليه، ويتم استعماله بتلك الخطوات الآتية:

  1. يتم في البداية إحضار ملعقتان كبيرتان الحجم من زيت الجشيش، ويتم تدفئته على النار الهادئة، وليس تسخينه.
  2. يتم تدليك الشعر وفروة الرأس بشكل جيد وفي حركات دائرية، وذلك حتى يصل الزيت إلى الخلايا الموجودة في بصيلات الشعر.
  3. بعد ذلك يتم ترك الزيت على الشعر لمدة لا تقل عن ساعتين على الأقل.
  4. بعد انتهاء المدة يتم غسل الشعر بواسطة الماء الفاتر والشامبو.
  5. تكرر الطريقة بمعدل ثلاثة مرات في الأسبوع، وذلك للحصول على النتيجة الفعالة.
  6. بعد ذلك يتم التوقف عن استعمال الزيت لمدة شهر على الأقل، وبعدها يتم تكرار عمله مرة أخرى، وهكذا حتى لا يؤدي إلى تلف الشعر.

3- زيت الخروع

يعتبر زيت الخروع هو واحد من ضمن أنواع الزيوت التي لها فاعلية كبيرة في تكثيف الشعر، وهذا الأمر الذي يساعد على تطويل الشعر وزيادة حجمه، وذلك لاحتوائه على العديد من أنواع الفيتامينات الهامة، والتي تعمل على تجديد خلايا الشعر، ويتم استعماله بتلك الخطوات الآتية:

  1. يتم إحضار ملعقة كبيرة الحجم من زيت الخروع، ويضاف لها ملعقة كبيرة الحجم من زيت الزيتون.
  2. يتم وضع الزيوت على النار الهادئة حتى يتم تدفئتها لبضع ثوان فقط.
  3. يطبق الزيت على الشعر وفروة الرأس، مع الاستمرار في تدليك فروة الرأس به لمدة خمس دقائق على الأقل.
  4. يترك الزيت حتى تتشربه فروة الرأس، لمدة لا تقل عن ساعة.
  5. في النهاية يتم غسل الشعر بالماء الفاتر، مع إضافة الشامبو المناسب لنوع الشعر.
  6. تكرر تلك الطريقة السابقة يومًا بعد يوم لمدة أسبوع، وذلك للحصول على النتيجة السريعة والفعال في تطويل وتكثيف الشعر.

4- زيت اللوز

يعتبر زيت اللوز هو واحد من ضمن أنواع الزيوت الطبيعية التي تحتوي على فيتامين إ، وأيضًا فيتامين د، بالإضافة للكثير من المعادن والعناصر الهامة، والتي تساعد على تكثيف وتطويل الشعر في فترة قصيرة، ويتم استعماله بتلك الخطوات الآتية:

  1. يتم إضافة زيت اللوز الحلو إلى زيت الزيتون مع زيت الخروع، وتخلط جميع الزيوت مع بعضها البعض، على أن تكون بمقادير متساوية.
  2. يدلك الشعر وفروة الرأس بهذه الزيوت الثلاثة، لمدة عشر دقائق، ويترك لمدة ليلة كاملة.
  3. في الصباح يتم غسل الشعر بالطريقة العادية، ويكرر مرتين في الأسبوع إلى ثلاثة.