يقول الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز ( وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ)_ سورة الروم. أسمى العلاقات في هذه الحياة، والتي وجدت تكريم من الخالق _عز وجل_ هي العلاقة الزوجية. لذلك لابد من وجود الرحمة والرأفة بين الطرفين، والحب والتفاهم حتى نحظى بعلاقة سليمة وسوية، وقادرة على إنجاب أطفال ناجحين ومتميزين. ومن أهم مظاهر الحب هو الدعاء. فإليكم من خلال برونزية رسالة دعاء للزوج.

رسالة دعاء للزوج

دعاء لزوجي حبيبي

  1. اللهم يا واسع الفضل، ويا كثير العطاء. بارك لي في زوجي، وأدمه لي نعمة، واحفظها من الزوال. يا خالقي أدم بيننا الحب والمودة والرأفة فلا يوجد لي سواه في كل هذه الدنيا.
  2. اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا سُئلت به أعطيت، وإذا دُعيت به أجبت أن تهدي لي أقرب الناس لقلبي ولروحي؛ زوجي. وأن تبارك لنا بكرمك وبعطفك علينا في حياتنا الزوجية وتجعلها هنيئة ومطمئنة وآمنة.
  3. اللهم أصلح له الحال، وأرزقه من حيث لا يحتسب. واكتب له الخير كله في هذه الدنيا وسخر له كل عسير، واجعل في كل خطوة يخطوها نوراً منك يُزين له الطريق ويسهل عليه مغاليق الحياة، وأجمعه يوم القيامة مع النبيين والأخيار والصالحين.
  4. اللهم ألف بين قلبي وقلب زوجي، واهدني، واجعل الملائكة تحوطنا دوماً. وافتح لنا من أبواب رحمتك الكثير.
  5. اللهم أرضا عنا، وقرّ عيني بهداية زوجي وصلاح أحواله، يارب اسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام أن تجعل الخير في كل مكان يتواجد فيه. وأن تكتب لنا الفرح والسعادة والهداية وارزقنا الذرية الصالحة من عندك يا إله العالمين.
  6. يا حنان، يا منان، اصرف عنا كل شر. واقذف في قلبه حبي كما قذفت في قلبي حبه يارب العالمين. واجعل روحنا دائماً مُعلّقة بك وبالخير دوماً.
  7. اللهم اصرف عن زوجي البلاء، واستر عيبه، وآمن روعه، وافتح له أبواب رحمتك يارب العالمين. يا رؤوف بعبادك سخر له في طريقه الصالحين، والطيبين، واجعله من خلقك الصالح.
  8. اللهم جمّلني في عينه كما جمّلته في عيني، وارزقه الصحة والعافية والرزق الواسع، وأبعد عنه رفقاء السوء، وجنبه الشيطان وهمزاته ونزغاته، واحفظه بعينك التي لا تنام.
  9. يا خالق العباد اجعل زوجي في كنفك ورعايتك، وأبعد عنه الشر والضرر، وأسألك أن ترزقه من حيث لا يحتسب، وأنعم عليه بمرافقة الأخيار والأبرار في الدنيا والآخرة.
  10. اللهم ادخل على قلبه الحنان، وسخّرني لطاعته ورعايته، وسخّره لي، وبارك فيه، واحفظه يا إله العالمين.
  11. يا خالق السماء والأرض بدون عمد، ومُخرج الشمس من مشرقها، ومُدخلها إلى مغربها حنن قلب زوجي لي، واجعله صالح، يخافك ويرعاك في معاملتي.
  12. اللهم اشرح صدر زوجي بالإيمان، واجعله عامراً به. واجعله من عبادك الصالحين المحببين والمقربين إليك يارب العالمين. اللهم اجعله يرى الحق حقاً، ويُزهق الباطل، وأبعد عنه رفقاء السوء وجنّبه الفواحش والمعاصي.
  13. اللهم ارزقني أنا وزوجي الذرية الصالحة التي تقر أعيننا بها، واجعلنا قادرين على تربيتهم على طاعتك، ودين الإسلام، وسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

دعاء الزوجة الصالحة لزوجها

  1. اللهم يا مسهل الشديد، يا ملين الحديد، ويا منجز الوعيد، يسر لزوجي طريقه ووفقه، واجعله يسلك طريق الحق ويبتعد عن الباطل ويجتنبه، واجعل بيننا مودة ورحمة وأنعم علينا بالذرية الصالحة التي تكون امتداد طيب لنا من بعدنا.
  2. اللهم ارزق زوجي الهداية والصلاح، وثبته عليه.
  3. اللهم اجعله من اتباع سنة نبينا محمد صلى الله عليه سلم.
  4. يارب اسألك بنورك الذي ملئ كل شئ، ورحمتك التي وسعت كل شئ أن تكتب لي الخير كله مع زوجي. وتجعلني نبضات قلبه، وماء عينه، ودفئ حياته.
  5. اللهم اجعل زوجي عطوفاً رحيماً كريماً بماله ومشاعره، واجعله صادق يارب العالمين،  واكتب لي معه السعادة والفرح والحياة الكريمة.
  6. يا خالق العالمين اجعل من زوجي سنداً لي استند عليه في المصاعب بتلك الحياة، وعصا أتكأ عليها عند مرضي، وصاحباً لي ورفيقاً يصطحبني لطريق الحق والصواب، وأباً حنوناً يغمرني بعطفه وقلبه الكبير، ومرشداً حكيماً بعقله وأسلوبه.
  7. اللهم إني استودعك زوجي، وقلبه، وعقه، وبصره، وصحته، احفظها له ولي. واجعل الخير يحل في كل مكان يتواجد به.
  8. اللهم حصن قلب زوجي بحصنك المنيع، واحفظه من كيد الكائدين، وحسد الحاسدين.
  9. سبحان من سخر البحور، والجبال، والأنهار، والشمس، والقمر جميعهم لعبادتك. فسخّر قلب زوجي لطاعتك، ثم حبي، ثم اهده وارزقه الأمن والاستقرار.
  10. اللهم اجعلني كحور العين في أعين زوجي، ولا تجعله يرى غيري ولا تُنعم عليه بمحبة أحد سواي. واكتب لنا النعيم، وأبعد عنا الشقاء والتعاسة.
  11. اللهم أطل عمره على طاعتك، ورطب لسانه بذكرك وشكرك، وأجعله يُحسن عبادتك يا رحمن يا رحيم.
  12. اللهم اجعلني زوجة صالحة له، يرضاه فؤاده وعقله وعينه، وجمّلني في بصره واجعلني ذرةً فيها.