دعاء مذاكرة دعاء الدخول للاختبار نقدمه  لكم من خلال مجلة البرونزية، حيث يعتبر دخول الاختبار هو واحد من الأوقات التي يشعر فيها الطلاب بالتوتر والقلق، وكذلك أولياء الأمور، وبالتالي يحتاجون في هذا الوقت إلى المعاونة من قبل أولياء الأمور من خلال دعمهم، وقد يكون ذلك من خلال التوجه بالدعاء إلى الله عز وجل وطلب منه أن يسهل عليهم تلك الاختبارات، ومن خلال السطور القادمة اخترنا لكم مجموعة من أجمل الأدعية التي تخص الطلاب والامتحانات والتي تعينهم على المذاكرة.

دعاء مذاكرة

تعتبر أدعية المذاكرة هي واحدة من أنواع الأدعية التي تساعد الطالب على المذاكرة، وتعيينه على التذكر للمعلومات والإجابات ويمكن أن يتوجه الطالب بنفسه ليدعو الله سبحانه وتعالى ويسأله التوفيق، أو تقوم الأمهات والأهل بالدعاء له، ومن أفضل الأدعية الخاصة بالمذاكرة الآتي:

  1. اللهم يا معين أعني على المذاكرة، اللهم إني أسألك أن تمن عليّ من علمك، يا من علمت نبيك موسى، ويا من علمت داوود وسليمان، أسألك يا الله أن ترزقني العلم والمعرفة.
  2. اللهم إني أسألك أن تنعم عليّ بفهم النبيين، وأن تجعلني أحفظ كما حفظ الأنبياء والمرسلين، وأن تجعلني من الحافظين والعلمين، اللهم إني أستعين بك وبقدرتك الكبيرة وعظمتك يا من لا يتفوق أحد من خلقك على قدرتك ولا على علمك أن تمن عليّ بالفهم السريع، وأن تيسر لي أموري.
  3. يا رب أني أستودعك أولادي، أن تمن عليهم بالمعرفة، وأن تجعلهم يت1كرون كل ما قرأوا، وأن يتعلمون كل ما قاموا بحفظه، اللهم أنت مثبت القلوب والعقول، من عليهم بتثبيت المعلومات لديهم.
  4. الله يا من تقول للشيء كن فيكون، اجعل أولادي من المتفوقين والناجحين، اللهم يسر لهم أمورهم، وسهل عليهم حفظ المواد الدراسية، اللهم اجعلهم من الناجحين، اللهم سهل عليهم لحظات دخول الامتحان، واجعلهم من المجبورين، واجعلني أفتخر بهم يا الله يا أكرم الأكرمين.
  5. الله يا واسع العطاء أسألك أن تحفظ أولادي وأولاد المسلمين أجمعين، وأن تنعم عليهم بالتفوق والنجاح في مذاكرة دروسهم، اللهم سهل عليهم كل صعب، ويسر لهم كل عسير، فإنه لا ميسر للأمور إلا أنت اللهم أستجيب.
  6. اللهم يا حنان يا منان يا ذو الجلال والإكرام، أسألك أن تفتح عليّ فتوح العارفين، وأن تنعم عليّ بحكمتك، وأن تنشر لي رحمتك، وأن تذكرني ما نسيت، اللهم يا رب لا تحرك ألستنا لتعجل به، ويتم قراءة بعدها سورة الشرح.

دعاء الدخول للاختبار

كما يوجد العديد من الأدعية المختلفة التي يمكن قولها قبل دخول الامتحان، والتي يتم التقرب بها من الله عز وجل، وطلب منه العون والمساعدة على تذكر الإجابات، ومن بين تلك الأدعية الآتي:

  1. اللهم إني قد توكلت عليك، اللهم إني سلمت لك أمري، اللهم إني لا ملجأ إلا إليك، ولا منجأ إلا إليك.
  2. اللهم إني أسألك أن تدخلني مدخل صدق، وأسألك يا الله أن تخرجني مخرج صدق، وأن تجعل لي من لدنك رحمة، وأن تجعل لي من لدنك سلطانًا ونصيرًا.
  3. اللهم إني أسألك أن تشرح لي صدري، وأن تيسر لي أمري، وأن تحلل العقدة من لساني، يفقهوا قولي، بسم الله توكلت على الله.
  4. اللهم إنه لا يوجد شيء سهل إلا جعلته سهل عليّ، وأسألك أن تجعل الاختبار إن كان صعبًا سهلًا، باسمك اللهم الفتاح العليم، اللهم إني أسألك العلم والمعرفة والتيسير في الأمور.
  5. يا رب يا مسهل الشديد، ويا ميسر كل عمل صعب، أسألك أن ترزقني التوفيق والنجاح في كل شيء، اللهم إني أسألك أن تهبني العلم، والمعرفة.
  6. ربنا لا تحملنا ما لا طاقة لنا به، اللهم لا تؤاخذني إن نسيت أو أخطأت، اللهم ألهمني الإجابة عند السؤال.