دعاء للمريض بالشفاء نقدمه لكم من خلال مجلة البرونزية، حيث إن الدعاء هو الوسيلة الوحيجة التي يلجأ إليها المسلم، ويعلم جيدًا بأنها تلك المفتاح الذي يمكنه أن يفتح أي باب مغلق أمامه، وعند الإصابة بالتعب فإن أول ما يشعر به الإنسان هو أن يتوجه إلى الله عز وجل، ويطلب منه الشفاء من أمراضه وعلته، وذلك لأن المرض هو من أصعب الأمور التي يمر بها الإنسان في حياته، ومن خلال السطور القادمة سوف نذكر لكم مجموعة من أفضل الأدعية الإسلامية التي يتم الدعاء بها إلى الله عز وجل لطلب الشفاء سواء للفرد، أو لبعض الأشخاص المحيطين به.

دعاء للمريض بالشفاء

هناك الكثير من الأدعية المختلفة التي وردت عن السلف الصالح، أو عن الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام، وعن الأنبياء والمرسلين، والتي تساعد العبد على الاستعانة بالله وطلب منه الشفاء، والتخلص من الأمراض والآلام، ومن أفضل تلك الأدعية الآتي:

  1. اللهم إني أسألك بكل اسم سميت به نفسك، أن تنعم علينا بنعمة الصحة والعافية، اللهم إنه لا شفاء إلا شفائك، اللهم يا واسع العطاء، أنعم عليّ بالشفاء من آلامي وعلاتي.
  2. اللهم خذ بيده، اللهم يا حنان يا رحيم بعبادك، أسألك أنت تنظر له بعينك أنت، وأن تخفف عنه كل ما يشعر به من آلام، اللهم احرسه بعينك أنت، فأنت الحي الذي لا ينام، اللهم اكفه شر الأمراض وفواجعها، اللهم ارحمه بحق قدرتك العظيمة، اللهم احفظه فأنت الرجاء وأنت الثقة.
  3. اللهم يا فارج الكرب، اللهم يا من تكشف الهموم، اللهم يا من تجيب دعوة الداع إذا دعاك، وهذا وعدك الذي وعدت به عبادك المؤمنين، يا من تجيب المضطرين، يا من تشفي المرضى، أسألك أن تشفيه وأن تشفي جميع أمراض المسلين أجمعين، يا رب العالمين.
  4. اللهم يا واسع العطاء، يا كريم يا رحمن، أسألك يا رب أن تشفي مريضنا، يا رب إنك وحدك القادر على أن تعيد له صحته، أنت وحدك القادر على كشف الضر عنه، فنحن نرجوك يا الله أن تزيح عنه، وأن تشفيه شفاء عاجل، وأن يكون ليس آجل يا رب العالمين.
  5. اللهم إنا صابرين على ابتلائك، ونحمدك يا الله عن كل ما أصبنا به، فنسألك يا الله أن تخفف عنا كل آلامنا، وأن تجعل كل تعبنا وهمومنا في ميزان حسناتنا يا رب العالمين، اللهم إنا شاكرين لك، وحامدين لك، وأنت تعلم أنا راضيين بحكمك، أسألك يا رب أن تشفينا وأن لا تجعل ابتلائنا في أجسادنا.

دعاء المريض مؤثر جدا

كما يوجد بعض الأدعية الأخرى المؤثرة، والتي يمكن التوجه بها إلى الله سبحانه وتعالى، وطلب منه الشفاء للنفس أو للأهل أو أحد الأشخاص المقربين، ومن أفضل الأدعية المؤثرة بالشفاء الآتي:

  1. إلهي يا قادر على كل شيء، يا من تفوق قدرتك وعلمك قدرة الأطباء وعلمهم، أسألك يا رب أن تنزل على كل مسلم مريض شفاء عاجل، اللهم كل من هم على فراش المرض، أسألك يا رب أن تزيح عنهم، وتخفف عنهم آلام أجسادهم.
  2. يا رب يا من تقدر على إعادة الصحة للمريض، ويا من تستجيب لكل من يدعو لك، اللهم إني من عبادك الضعفاء والبائسين، اللهم إني أسألك أن تشفيني، يا رب اكتب لي العافية في بدني يا أكرم الأكرمين.
  3. اللهم إني أسألك أن تشفي كل شخص ذاق طعم الألم بسبب مرضه، يا رب أيقظهم على الصحة والعافية، يا رب اجعلهم ينسون أوجاعهم وأبدلهم لباس العافية، اللهم أخرجهم من أشد الألم إلى أوسع أبواب الراحة يا رب العالمين.