رسائل دعاء للمريض بالشفاء، هي واحدة من الأمور التي يتهداها الكثير من الأشخاص بين بعضهم البعض، وذلك على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وبالأخص في حالة إن كان أحد الأصدقاء مصاب ببعض التعب أو المرض، ومع انتشار وسائل التواصل التي أصبح من السهل أن يتم إرسال بعض الرسائل التي تحتوي على الأدعية، والتي تعبر عن مدى الشعور بالحزن من أجل مرض أحد الأشخاص المقربين، والتي تعبر عن تمني الشفاء لهم، ومن خلال السطور القادمة اخترنا لكم مجموعة متنوعة من أجمل الرسائل التي تحتوي على أجمل الأدعية التي يتم التمني فيها للمرضى أن يشفيهم الله الشفاء العاجل، وذلك من خلال مجلة البرونزية.

رسائل دعاء للمريض بالشفاء

يحتاج المريض إلى إلى الوقوف بجانبه، وأن يشعر باقتراب كل أقاربه وأصدقائه حوله، وقد يكون ذلك على هيئة دعوة صادقة يتوجه بها أحدهم إلى الله سبحانه وتعالى ويسأله الشفاء له، وهناك مجموعة كبيرة من الأدعية التي يمكن إرسالها إلى المريض أو مشاركتها معه على العديد من مواقع التواصل المختلفة، ومن بين تلك الأدعية الآتي:

  1. اللهم أنت الشافي المعافي، أسألك يا رب أن تشفي مرضانا، فلا كاشف للمرض إلا أنت، اللهم إنك القادر على كل شيء.
  2. الله يا من تقول للشيء كن فيكون، أسألك أن تعجل في شفاء صديقي ويتم ذكر اسم الشخص المريض، وأسألك يا رب أن تكشف عنه الضر كما كشفته عن نبيك أيوب عليه السلام، اللهم إنه لا كاشف للضر إلا أنت، يا أرحم الراحمين.
  3. إلهي رب الناس، أذهب البأس، إلهي يا شافي، يا من لا يملك الشفاء إلى أنت، فاشفه يا الله وخفف عنه آلامه، اللهم أعنه وخذ بيده، اللهم إنه من عبادك الضعيفة، والتي لا تملك حول منها ولا قوة، اللهم مده بالصحة، أعطه العافية.
  4. يا رب يا حنان يا منان، يا رب يا ذو الجلال والإكرام، بحق ما شفيت أيوب من مرضه وعلته، أسألك يا رب أن تشفي مريضنا من علته، وأن تزيل عنه ما به من هم، وأن تخفف عنه ما به من ألم، فبك نستعين يا الله، فلا معين لنا إلا أنت.
  5. إلهي إني أسألك من كرمك وفضلك ولطفك، أن تشفيه شفاء لا يغادر سقمًا، وأن تمده يا رب بالعافية في البدن والجسم، إلهي لا ملجأ منك إلا إليك أنت، فأنت وحدك القادر على كل شيء، أنت الشافي.
  6. لا إله إلا أنت يا رحمن يا رحيم، لا إله إلا أنت يا علي يا كريم، لا إله إلا أنت يا عظيم يا شافي، أسألك يا رب بقدرتك التي تفوق كل شيء أن تشفي مريضنا شفاءًا عاجلًا غير آجلاً يا رب العالمين، يا من تعلم كل شيء في الأرض وفي السماء ونحن نعلم، اللهم أزح عنه ما عجز الأطباء عنه معرفته.

دعاء الشفاء لنفسي

وبعد أن ذكرنا لكم مجموعة من الأدعية التي يمكن أن يتم إرسالها على هيئة رسائل إلى الأهل والأصدقاء المصابين بالتعب والمرض، فالآن سوف نذكر لكم أيضًا بعض الأدعية التي يمكن قولها من قبل الشخص المريض وهي كالآتي:

  1. يا رب يا واسع العطاء، أسألك أن تمن عليّ بنعمة الصحة، وأن تلبسني لباس العافية، وأن تبدل آلامي بالراحة، وأن تبدل همي بالفرح، فإنك القادر وأنا لا أقدر، وأنت الشافي وأنا لا أملك لنفسي ضرًا ولا نفعًا.
  2. اللهم إني أسألك أن تخفف عني كل ما أشعر به من ألم، اللهم اكتب لي الصحة، وأنعم عليّ بها، اللهم لا تجعل ابتلائي في جسدي، اللهم لا تحوجني لأحد ولا تجعلني عبئًا على أحد بسبب دائي.