دعاء المطر ادعية قصيرة عن المطر، نقدمها لكم من خلال موقع برونزية، حيث يعتبر وقت المطر هو واحد من ضمن الأوقات التي يعشقها الكثير من الأشخاص، كما أنه يحمل معه الكثير من الخير والرزق للإنسان، حيث يرسله الله عز وجل، وذلك لكي يتم روي الأراض والنباتات، وحماية الأرض من الجفاف، وعن الأمور التي وردت عن الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام هو أنه كان يدعو عند نزول المطر، ولذلك فهي واحدة من السنن النبوية، ومن خلال السطور القادمة اخترنا لكم مجموعة من أجمل الأدعية التي تقال عند نزول المطر.

دعاء المطر ادعية قصيرة عن المطر

هناك الكثير من الأدعية المختلفة، التي يمكن أن يتوجه بها العبد المؤمن إلى الله سبحانه وتعالى، وذلك في أوقات نزول المطر، حيث إنها تعد من الأوقات التي يكون الدعاء فيها مستجاب، ومن أفضل تلك الأدعية التي تقال في تلك اللحظات الآتي:

  1. اللهم إني أسألك المغفرة من كل ذنب، وأسألك يا الله أن ترحمني من الحسرة والندامة التي تتبع الذنوب، اللهم إني أسألك أن ترزقني خير الرزق، اللهم إني أسألك أن تفتح لي من أبواب رحمتك، اللهم إني أسألك أن ترزقني من حيث لا أحتسب.
  2. اللهم بحق هذا المطر أسألك أن تنور لي دربي، وأن تغفر لي ذنوبي، وأن تحقق لي كل ما هو خير لي، وكل ما يتمناه قلبي، اللهم ابعد عني كل ما هو شر لي وينفر منه قلبي وعقلي.
  3. اللهم كما أنزلت المطر وغسلت الأرض، أسألك يا ربي أن تغسل قلبي من الذنوب والخطايا، اللهم إني أسألك أن تطهرني من ذنوبي وخطاياي، كما يتم تنقية الثوب الأبيض من الدنس.
  4. يا رب يا حنان يا منان يا ذو الجلال والإكرام اسقينا الغيث، اللهم اجعله نافعًا لنا، اللهم أبعد عنا كل ما يحمله المطر من ضرر، واجعله مفيد لنا ولأمة المسلمين أجمعين.
  5. إلهي كما أدخلت السرور على النبات بالمطر، أسألك أن تدخله على عيني على هيئة دموع من شدة الفرح على أمر كنت أظنه مستحيل، وأنت على كل شيء قدير.
  6. اللهم إني أسألك خير ما في هذا المطر، وخير ما أرسل به، وأعوذ بك يا الله من شر المطر، ومن شر ما فيه، وأعوذ بك من شر ما أرسل به هذا المطر.

دعاء عند نزول المطر للرزق

هناك بعض الأدعية التي يمكن قولها عند نزول المطر، وذلك لطلب توسيع الرزق من الله سبجانه وتعالى، ومن بين تلك الأدعية الآتي:

  1. اللهم إني أسألك بقوتك وعزتك، ان تحقق لي كل ما أتمنى يا الله، اللهم أنت تعلم رزقي إن كان في الأرض أو في السماء، اللهم قدره لي، وعجل لي به، اللهم إني أنتظر منك هذا الفرج، اللهم لا تصعب عليّ أمر، ولا تغلق في وجهي باب، اللهم افتح لي من نسائم رحمتك ومن عزائم مغفرتك.
  2. يا رب أنا عبدك وابن عبدك ناصيتي بيديك، يا رب أسـألك بحق نزول هذا المطر أن تنعم عليّ بالصحة والعافية، وأن ترزقني الرزق الحلال المبارك فيه، اللهم هون عليّ كل ما هو صعب، واجعله يسير.
  3. إلهي أنت تعلم بحاجتي، وأنت تعلم بدائي، إلهس وحدك من تقول للشيء كن فيكون، وحدك يا الله قادر على أن تبدل حالي من أشد الضيق إلى أوسع الفرج يا رب العالمين.
  4. يا رب يا أكرم الأكرمين أسألك بحق نزول المطر أن تغسل قلبي، وأن تتقبل أعمالي، وأن توسع عليّ رزقي في مالي وأولادي يا رب العالمين، اللهم إن كان رزقي بعيد فقربه لي، وإن قليل فزده عليّ فأنت القادر على كل شيء.