عزيزي القارئ مقالاً لليوم عن دعاء مجرب لهداية الاولاد. أن أطفالنا هم أهم وأغلى ما نملك في هذه الحياة ويجب علينا دائماً أن نحاول رعايتهم وحمايتهم بكل الأساليب والطرق الممكنة والدعاء هو أفضل شئ يمكن أن يمنحه الأهل لأولادهم فأنه من أعظم الأشياء والعبادات التي أمرنا الله بها وقال “عز وجل” أدعوني استجب لكم أن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخلين. ومعنى هذا أن الدعاء عبادة وأن دعوة الإباء والأمهات لأبنائهم هي من الأدعية المستجابة التي لا ترد فقد قال رسول الله “صلى الله عليه وسلم” : (ثلاثُ دَعواتٍ لا تُرَدُّ: دعوةُ الوالِدِ الِولدِة، ودعوةُ الصائِمِ، ودعوةُ المسافِرِ). فتعالوا نتعرف على بعض صيغ الدعاء للأبناء من خلال برونزية.

دعاء مجرب لهداية الاولاد

  1. اللهم أرزق أولادي تمام الصحة والروح الطيبة. وجمل عقولهم بالذكاء وسرعة الفهم. وجمل قلوبهم بالنقاء والطهر وأجعلهم دائماً على الفطرة السليمة التي خلقتهم بها.
  2. يا الله أنت من قلت عن نفسك المجيب فانا أدعوك أن تحفظ أبنائي من كل مكروه. وأن تجعلهم دائماً من الأتقياء الصالحين. وترزقهم أتباع سنة نبيك الكريم وتجعلهم مع الشهداء والمؤمنين.
  3. اللهم جنب أولادي صحبة الأشرار وأرزقهم دائماً مرافقة الأخيار. اللهم وأجعل الصلاة وقرأة والقرآن أحب الأعمال إليهم. وثبتهم على الحق حتي لقاءك. اللهم وأرزقني حسن تربيتهم وأكرمني فيهم.
  4. اللهم لا ترني في أولادي أي مكروه اللهم ولا يمسهم ضر فيمس قلبي الهم والحزن. اللهم أنهم صغار وضعفاء وليس لهم إلا أنت حتى ترعاهم. أنت من كتبت على نفسك الرحمة فرحمهم وعاملهم بفضلك، وجودك، وكرمك يا أرحم الراحمين.
  5. يارب أنك أن شملت أطفالي برعايتك فلن يقدر أحد على أن يؤذيهم أبداً. اللهم أني أعوذ بك من أن يقوم شئ بألحاق الضرر بهم أو أن يمكر بهم.
  6. اللهم من أرد بهم أي سوء فأجعل الدائرة تدور عليه. اللهم وأنهم أحباب قلبي وليس لي غيرهم في هذه الدنيا فاحفظهم بحفظك يا حفيظ.
  7. لقد كان يوم حظي وسعادتي الكبرى في الدنيا يوم أن منحتني يا الله طفلي الغالي. فاللهم كما رزقتني إياه من غير حول مني ولا قوة أحفظه لي من غير حول ولا قوة.

دعاء لحفظ الابناء من العين

  1. اللهم وأن غفلت عن مراقبة أولادي ورعايتهم فأنك لا تغفل ولا تنام ولا تسهو يارب العالمين اللهم أحفظهم وأشملهم برعايتك الدائمة ما أحييتهم.
  2. اللهم أرزقهم الأمان بعد الخوف والصحة بعد المرض . اللهم وأجعل النجاح رفيقاً لهم طول أعمارهم وأعمالهم كلها.
  3. يا الله يا مجيب يا كريم يا ودود أحفظ أولادي وأرزقهم البركة في الأمور كلها و آتهم من الحكمة كما آتيت لقمان ومن الصبر كما آتيت موسى وجملهم بالأخلاق الحميدة الجميلة كما جملت محمد “صلى الله عليه وسلم ” بها دائماً.
  4. اللهم أجعل القرآن الكريم منهج حياة أولادي. وأجعل النبي محمد _عليه الصلاة والسلام _ هو قدوتهم في هذه الدنيا. اللهم وأجعل الأيمان في قلوبهم وكرهم في الكذب والفواحش ما ظهر منها وما بطن .
  5. يارب أرزق أولادي رزقاً حلال طيباً كثيراً مباركاً فيه. اللهم وأجعلهم في أعلى علين اللهم وحفظهم ببركة القرآن الكريم.
  6. اللهم لا تجعل الدنيا هي شغلهم الشاغل . وأجعل الأخرة هي همه.

دعاء الاستوداع للابناء

  1. اللهم أنه ولدي حبيبي. ثمرة فوائدي وحدك تعلم كم أحبه يا الله وكم أنه أغلى شئ لي في الدنيا بل أنه الدنيا كلها عندي فاللهم أحفظه من العين والشر والحسد اللهم وأن أردت به شراً فأجعله لي ولا تجعله له . اللهم وأشمله دائما ً برعايتك.
  2. يارب أرزقه من حيث لا يحتسب وأجعله أقرب عبادك إليك وأوسع عبادك رزقاً. اللهم وأجعل الصلاة أحب الأعمال ليه وعلق قلبه بالمساجد.
  3. اللهم أرزقه حفظ كتابك الكريم والعمل به. وأحفظه بالقرآن يارب العالمين حتى يفوز في الأخرة بجنات النعيم مع النبين والصديقين .
  4. اللهم أنه قطعة مني يؤذني ما يؤذيه فاللهم لا تؤذني فيه أبداً. وأجعله أسعد أهل الأرض كلهم يارب العالمين. اللهم لا تمكن منه حاسد ولا عدواً وأرزقه البصيرة دائماً حتى يرأى الناس على حقيقتهم.
  5. اللهم أبعد عنه كل من أرد به سوء وأجعل التوفيق والفلاح خير صاحب له فى الأمور كلها. اللهم متى ما أهم بفعل شئ فوفقه وأرزقه السداد والبركة والنجاح فيه يا الله .
  6. اللهم أنك من قلت عن دعاء الأم مستجاب فانا أدعوك بكل ذرة في كياني أن لا تتخلى عنه وأن تكفأني على كل خير صنعته في الدنيا فيه اللهم وأرزقه ملائكة يحفظونه من شر الأشياء يارب العالمين.
  7. اللهم أنك قلت أن من نستودعه عندك فلن يمسه أي مكروه فانا يا الله دائماً أدعه في ودائعك وفي رعايتك وليس في رعاية أحد من البشر فأنت خير من كل البشر.
  8. اللهم وأجعل أولاي من المهدين والصالحين حتى لا يقدر أحداً على أذيتهم أبداً . اللهم أن قلوبهم بيدك فصرفها دائماً عن المعاصي والأثام وقربه من الطاعات والخيرات.