دعاء ليلة القدر مكتوب قصير، نقدمه لكم من خلال موقع برونزية، حيث تعتبر ليلة القدر هي واحدة من أجمل الليالي في العام، والتي تأتي في شهر رمضان المبارك، وينتظرها الكثير من المسلمين، ويحاولون أن يتيقنوا تلك الليلة المباركة، والتي ذكر الله جل وتعالى عنها بأنها خير الليالي، وخير من ألف شهر، ويوجد بعض الأدعية التي يتوجه بها العباد في الليالي الأخيرة من شهر رمضان، وذلك لليقين بلك الليلة، ومن خلال السطور القادمة سوف نقدم لكم مجموعة من أجمل الأدعية الخاصة بليلة القدر.

دعاء ليلة القدر مكتوب قصير

هناك الكثير من الأدعية المختلفة التي يمكن أن تقال في ليلة القدر، وذلك لأنها من الليالي العظيمة، والتي يمكن أن يتغير فيها حال العبد وقدره، كما أنه من سنن الرسول صلى الله عليه وسلم، هو التضرع إلى الله والدعاء في الليالي العشر الأخيرة من الشهر، وذلك من أجل تحري تلك الليلة العظيمة، ومن أجمل أدعية ليلة القدر مكتوبة هذه الأدعية الآتية:

  1. اللهم يا مجيب الدعاء، يا واسع العطاء، أسألك أن تبلغنا ليلة القدر، اللهم اجعل لنا فيها مغفرة من الذنوب، واجعل لنا فيها صلاح، وارضى عنا يا رب العالمين.
  2. اللهم إني أسألك أن تجعل تلك الليلة هي ليلة لاستجابة دعواتنا، وأن تكون هي الليلة التي تُغفر فيها جميع ذنوبنا، فأنت وحدك القادر على كل شيء.
  3. اللهم إني أسألك في تلك الليلة المباركة، أن تقضي حاجاتنا، وأن تخفف عنا آلامنا، وأن تشفي مرضانا، اللهم اجعلها من الليالي الآمنة، واجعلنا مستجابين الدعاء، مجبورين الخواطر يا الله، اللهم تقبل منا صيامنا وقيامنا، اللهم اعتق رقابنا في تلك الليلة العظيمة.
  4. اللهم إن كانت تلك هي ليلة القدر، أسألك أن تجعلنا من الذين قبلت أعمالهم، وغفرت لهم ذنوبهم، وكفرت عنهم سيئاتهم، اللهم إن كانت تلك القدر فإني أطلب منك أن تغير قدري إلى الأحسن، وإلى الأفضل، وأن تفرج كربتي، وأن ترحم ضعفي وقلة حيلتي، اللهم اجعلنا من الفائزين في شهر رمضان، اللهم اجعلنا من أهل جنتك، أن ننال مكافأة النظر إلى وجهك الكريم يوم القيامة.

أفضل دعاء ليلة القدر

  1. يا رب إن كانت تلك ليلة القدر، فأسألك أن تعوضنا عن كل شيء يخطف ابتسامتنا، ويسرق ضحكتنا، اللهم عوضنا عن كل ما يؤلمنا، وعن كل أبكانا وأحزننا، اللهم ارزقنا الفرحة التي تدمع بها أعيننا، وغير أقدارنا إلى الأفضل.
  2. اللهم إني أسألك أن تثبت أقدامنا، وأن تجعلنا من الصالحين، وأن تأمن روعاتنا، اللهم ارزقنا الصون والعفاف، اللهم وفقنا لما تحبه وترضاه يا الله.
  3. إلهي أسألك ببركة أجمل ليالي، وهي العشر الأخيرة من رمضان، أن تبلغنا ليلة القدر، وأن تغير فيها أقدارنا إلى الأجمل، اللهم اجعلنا من المعتوقين من النار في هذا العام، اللهم تقبل صيامنا وصلاتنا وقيامنا، اللهم أعنا على ذكرك وشكرك يا رب العالمين.
  4. اللهم بحق ليلة من أجمل ليالي العام، أسألك أن لا تخرجنا من هذه الليلة الكريمة إلا وقد أصلحت حالنا، ووفقتنا، اللهم أعد رمضان علينا أعوام عديدةن واجعلنا نتمتع بنعمة الصحة والعافية، أنت وحدك من بيدك كل شيء.

دعاء ليلة القدر قصير جدا

  1. اللهم اجعل ليلة القدر هي ليلة لاستجابة دعواتنا وتحقيق آمالنا.
  2. اللهم إنك عفو كريم، تحب العفو فاعف عنا يا الله.
  3. اللهم إني أسألك عن أن تتجاوز عن سيئاتي، وأن تغفر لي زلاتي، وأن تجعلني من المتهدين يا رب العالمين.
  4. اللهم بحق ذلك اليوم الفضيل والليلة المباركة، أسألك أن تقضي حاجاتنا التي لا يعلمها إلا أنت وحدك، فأنت القادر على كل شيء.
  5. إلهي أتوسل إليك بكل اسم سميت به نفسك، أن تغفر لي وترحمني، وأن تعفو عني.
  6. اللهم يا من أمرتنا بالدعاء، ووعدتني يا الله بالاجابة، وأنا ميقن بها، اللهم اجعل خير أقداري هي أيامي القادمة.
  7. في ليلة القدر أسألك يا الله أن تحقق أمانينا، وأن تقول لها كن فتكون، يا من خلقت الكون في ستة أيام، أسألك أن تخفف عني كل ما يؤلمني.

دعاء لإدراك ليلة القدر

  • اللهم إن كانت تلك الليلة هي ليلة القدر، فأسألك أن تقسم لنا ما فيها من خير، وأن تختم لنا بالخير، وأن تجعل السعادة في حياتنا، والأمل في نفوسنا، وأن تشرح صدورها.
  • اللهم بلغنا ليلة من أفضل الليالي، اللهم بلغنا ليلة تعادل ألف شهر كما ذكرت، اللهم يا واسع العطاء، اجعلنا ندركها يا الله، اللهم استجب من عبادك الضعفاء، فأنت العليم ونحن لا نعلم.
  • إلهي أسألك ببركة العشرة الأواخر من شهرك الكريم، وتلك الليالي فيها واحدة من أفضل لياليك، أن تحفظنا، أن تحفظ جميع البلاد العربية، وبلاد المسلمين أجمعين.
  • اللهم بلغنا ليلة القدر لا فاقدين ولا مفقودين، وارحمنا واغفر لنا وتب عليا، فأنت التواب الرحيم.

دعاء طويل ليلة القدر

((اللهم اعتق رقابنا من النار في تلك الليلة المباركة، والسالمة الآمنة، اللهم أحلل علينا البركة في أيامنا، وفي أعمارنا، وفي أعمالنا، وفي أموالنا، اللهم إن كانت تلك هي ليلة القدر فأسألك أن تجعلنا من المقبولين، ومن عبادك الصالحين، اللهم حببنا في طاعتك، وأعنا عليها.

اللهم إنك واسع الكرم، ارزقنا من كرمك، وأطعمنا من عطائك، اللهم لا تجعل الدنيا آخر همنا، ولا مبلغ حلمنا، ولا تجعل لنا حاجة عند أحد من خلقك، اللهم ارحم ضعفنا، وانصرنا على من ظلمنا، اللهم يا سلام أمن لنا معيشتنا، اللهم يا شافي اشف مرضانا ومرضى المسلمين أجمعين، وارحم موتانا وموتى المسلمين، اللهم انظر لنا برحمتك، ولا تنظر لنا بأعمالنا، وصلى اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين)).