مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دعاء لفك قيد السجين

بواسطة: نشر في: 1 يناير، 2020
brooonzyah
دعاء لفك قيد السجين

إليكم مقالاً نقدم فيه دعاء لفك قيد السجين. فمن المؤكد أن الدعاء يغير القدر ويمكن أن يكون الإنسان قادر على تغير حياته كلها بدعاء واحدة فقط منه، والجن هو من أكثر الأشياء السيئة التي يمكن أن تصيب الإنسان في حياته ولا يقدر على تحملها إلا قوي. فتخيل أننا حين لا نغادر منازلنا لمدة أيام قليلة نشعر بالملل ويمكن أن يصيبنا الاكتئاب وهذا ونحن في بيتنا وسط أهلنا فما بالك بمن يجلس في مكان ضيق ولا يستطيع مشاهدة أهله إلا بأذن وفي أوقات متباعدة ويمكن أن لا يقدر على رؤيتهم حتى يخرج من هذا المكان السيء، وتمر الأيام عليه دهراً ولا يعلم ماذا يحدث لأبناءه خارج هذا المكان أو لأمه وأبيه وأخوته وأننا وانطلاقا من هذا ندعوا في هذا المقال على برونزية لكل سجين أن يفك أثره في القريب العاجل.

دعاء لفك قيد السجين

ليس هناك سلاح أقوى من الدعاء ولا يمكن لشيء أن يفرج عن المر همومه ويصغرها فيه عينيه كالدعاء فأن الله “عز وجل” قد قال في كتابه الكريم : ” وقال ربكم ادعوني استجب لكم” وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم (الدعاء هو العبادة )

دعاء للمعتقل

هناك الكثير من الأحاديث التي وردت عن الرسول “صلى الله عليه وسلم ” التي يشير فيها إلى العديد من الأدعية التي يمكن للإنسان أن يدعوا الله بها في حالة الكرب والهم ومن هذه الأدعية :

 

  1. دعاء عن النبي صلى الله عليه وسلم في تفريج كل الكرب والهموم “اللهم يا مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيد الخير إنك على كل شئ قدير رحمان السماوات والأرض ورحيمهما تؤتيهما من تشاء وتنزعهما ممن تشاء أغنني برحمة من عندك تغنيني بها عن رحمة من سواك ”
  2. (اللَّهمَّ إنِّي عبدُك، ابنُ عبدِك، ابنُ أمَتِك، ناصيتي بيدِك ، ماضٍ فيَّ حكمُك، عدْلٌ فيَّ قضاؤُك، أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سمَّيْتَ به نفسَك، أو علَّمْتَه أحدًا من خلقِك، أو أنزلتَه في كتابِك، أو استأثرت به في علمِ الغيبِ عندك، أن تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صدري، وجلاءَ حَزَني، وذهابَ همِّي).
  3. (اللَّهمَّ رحمتَكَ أرجو فلا تكِلْني إلى نفسي طرفةَ عينٍ وأصلِحْ لي شأني كلَّه لا إلهَ إلَّا أنتَ).
  4. (لا إلهَ إلا اللهُ ربُّ العرشِ العظيمِ الكريمِ لا إلهَ إلا اللهُ العظيمُ الحليمُ لا إلهَ إلا اللهُ ربُّ السمواتِ وربُّ الأرضِ ربُّ العرشِ العظيمِ لا إلهَ إلا اللهُ ربُّ العرشِ الكريمِ لا إلهِ إلا اللهُ ربُّ السمواتِ وربُّ الأرضِ ربُّ العرشِ الكريمِ).
  5. (اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ وربَّ العرشِ العظيمِ ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ مُنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ والفُرقانِ فالقَ الحَبِّ والنَّوى أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ).

 

 

دعاء السجين قصير

 

  1. يارب أنت من قلت أدعوني أستجب لكم ونحن ندعوك وكلنا يقين بك وبكرمك أن تفك أسره ولا ترنا فيه بأساً يبكينا.
  2. يالله أنت تعلم أنه أغلى عندنا من روحنا وأننا لا نطيق وداعاه ففرج عنه وأخرجه لنا سالماً، وهون عليه لحظات السجن.
  3. يارب أنت من قلت عن نفسك الرحمن الرحيم فارحمه واغفر له وأن كان هناك ذنب يحول بينه وبين خروجه من هذا المكان السئ فأغفر له وأخرجه لنا في أحسن حالى دون أن يصاب بأي أذى.
  4. يارب أنه أخي وحبيبي وليس لي أحد سواه اللهم أنك تعلم حال زوجته وأطفاله وأنهم ليس لهم غيره معين فأخرجه لهم ولا تطل غيابه عنهم.
  5. يارب أنت تعلم أنه قد تاب ورجع إليك ولا يريد أن يسلك طريق المحرمات مرة أخرى وأنه يريد أن يأكل هو وأولاده من حلال ففرج عنه ما هو فيه وأخرجه من هذا المكان البأس الذي لا حياة فيه.
  6. يارب يارحيم ياغفور أغفر له وأرحمه وكن له خير معين على طريق الخير وأن وأجعل هذا المكان مصلحاً له لا مفسداً وفك أسره عاجلاً غير أجل برحمتك يا أرحم الراحمين.
  7. يارب وحدك تعلم كم أن ليل هذا السجن مظلم وموحش وليس فيه أنيس معه ولا رفيق يهون عليه وحدته ويأنس به في نهاره وليله وليس له إلا أنت حتى تفرج عنه ماهو فيه من العذاب وتزيل عنه همه وغمه يارب العالمين.يالله أنت من أخرجت يونس من بطن الحوت برحمة منك وباستغفاره فنحن نستغفرك ونرجوك أن تخرجه لنا وتفك أسره ولا ترحمنا من رؤيته أنك كريم مجيب
  8. الدعاء وأنت على كل شيء قدير.