دعاء لشخص عزيز مهموم نقدمه لكم من خلال موقع برونزية، حيث يعتبر الدعاء هو من أغلى الهدايا التي نقدمها إلى الأحباب، كما أنه من أفضل العبادات التي يتوجه بها المسلم إلى الله عز وجل، ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض لكم مجموعة من الأدعية التي يمكن إهدائها إلى الأحباب، والتي تعتبر من أبسط الأمور التي يقدمها الإنسان إلى صديقه أو حبيبه في ظهر الغيب.

دعاء لشخص عزيز مهموم

هناك العديد من الأدعية المختلفة التي يمكن أن تقوم بتقديمها إلى شخص تحبه ويكون غالي على قلبك، والتي تعتبر من أجمل الهدايا الدينية، ومن بين تلك الأدعية الآتي:

  • اللهم يا حنان يا منان، يا ذو الجلال والإكرام، أسألك أن تهب فلان أجمل ما يتمناه قلبه، أسألك المغفرة له من ذنبه، اللهم يا واسع العطاء، يا واسع الكرم، يا من تقول للشيء كن فيكون، أسألك أن ترزقه الرزق الواسع والكبير، والذي يتعجب له أهل السموات والأرض.
  • اللهم إني أحب عبدك وابن عبدك (…) وأتمنى له كل خير، فأنت وحدك من تعلم ما أخبئه داخل قلبي له، وإني أتمنى أن ترزقه من حيث لا يحتسب، اللهم اجعله من عبادك الصالحين، اللهم اجعله ممن تنادي عليه الملائكة ادخلوا الجنة، اللهم اكرمه كما أكرمني، اللهم اطعمه الطعام الحلال.
  • اللهم إني أسألك أن تضيء قلب صديقي وحبيبي كما أضأت الكون بنور الشمس، اللهم اجعل له في عقله النور، اللهم اجعل له في وجهه النور، الذي يجعله بوجه صافي، اللهم ارزقه الرزق الوفير الذي لا ينقطع، اللهم ارزقه العافية في صحته، اللهم أحبه وحبب فيه خلقك، يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم يا من تقول للشيء كن فيكون، اللهم بحق ما أنزلت الكتاب، بحق ما جمعت الأحباب، بحق ما فتحت الأبواب، أسألك خير المسألة، فهي لعبدك (يوضع اسم الشخص المراد الدعاء له) اللهم أنزل عليه رحمتك، اللهم ارزقه رزق كبير كالأمطار، اللهم اجمعه مع أحبابه، اللهم هون عليه كل ما يشعر بصعوبته، اللهم بارك له في عمره وبارك له في أهله، وبارك له في عمله.
  • أسألك اللهم أن تعفو عن عبدك، اللهم أسألك أن تخفف عنه ما يمر به، اللهم إني أسألك أن تشفيه من آلامه وأوجاعه، يا من تقول للشيء كن فيكون، أسألك يا رب أن تمحي آلامه، وأن تنقيه من أمراضه وعلته، كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم اجعل كل ما مر به من تعب، وكل ما مر به من آلام في ميزان حسناته يا رب يا رحمن يا رحيم يا ذو العرش العظيم.
  • أسألك يا الله أن تحفظه من كل شر، وأن تحرصه بعينك التي لا تنام من كل سوء ومكروه، وأسألك يا الله أن تسخر له القلوب، وأن تسعده بفرحة كبيرة تملأ حياته وقلبه، اللهم إني أسألك أن تجعله ممن يتمتعون بالنظر إلى وجهك الكريم، اجعله يا رب ممن تتباهى به أمام الملائكة، وتقول إني أحب عبدي هذا فأحبوه.

دعاء لشخص عزيز مهموم

كما أن هناك العديد من الأدعية المختلفة، والتي يمكن إهدائها إلى الأشخاص المقربين، والذي يكون لهم مكانة كبيرة في قلوب من يحبوهم، والتي تناسبهم في أوقات الضيق والهم والحزن، والتي يسألون فيها الله عز وجل أن يفرج عنهم همومهم، ويفك كروبهم، ومن بين تلك الأدعية الآتي:

  • اللهم إنه من عبادك الصالحين، وأنت لا تبتلي سوى العابدين، حتى تختبر صبرهم، اللهم إني أسألك أن تخفف عليه بلائه، وأن تزيل عنه همومه، اللهم يا مغير الأحوال، اللهم يا مقلب القلوب، أبدل حزنه إلى فرح، أبدل همه إلى سعادة، يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم إني أسألك أن تكتب لصديقي الفرح، وأن تبدل أحزانه إلى سعادة، وأن ترزقه راحة البال، والسعادة الأبدية، اللهم اجعل له الرزق الكبير، والواسع، اللهم أدخل على قلبه السكينة والهدوء، فأنت وحدك القادر على كل شيء.
  • اللهم يا واسع العطاء، اللهم يا حي يا قيوم، اللهم يا ذو العرش الكريم، أسألك أن تيسر (يقال اسم الشخص المراد الدعاء له) كل عسير، فهو من عبادك الشكور، اللهم إني أسألك أن تهبه من عطائك الذي ليس له حدود، أن تمن عليه بخيرك وفضلك يا أكرم الأكرمين، اللهم ارزقه برزقك يا كريم.
  • اللهم إني أسألك أن ترزق فلان الرزق الواسع الحلال، الذي يكفيه عن الحرام، اللهم إني أسألك أن تبعد عن كل ما يؤذيه، اللهم إني أسألك له الصلاح في الحال، اللهم إني أسـألك أن تقربه إليك، وأن تهديه إلى نفسه، وأن تمتعه بنعمة الستر فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.
  • اللهم إن عبدك في ضيقة، وأنت وحدك من تستطيع أن تخرجه من الضيق إلى أوسع الفرج، اللهم إني أسألك أن تعفو عنه، اللهم إني أسألك أن تجيره في مصيبته، اللهم إني أسألك أن تفرج عنه همه، وأن تزيل عنه كربه.