دعاء لحماية الوطن من الأعداء ومن كل من يريد بها السوء. فهي المنزل الأمين الذي لا يمكن لأحد البقاء خارجه طويلاً. فهو واحداً من النعم التي أنعم الله سبحانه وتعالى بها علينا جميعاً. فالوطن يعني الأصل والعراقة والأصالة التي يفتخر بها الفرد بين بلاد الغرب. ومن نعم الله سبحانه وتعالى علينا  أن جعل من البلاد العربية جميعها نموذجاً للتفاخر بها والاعتزاز الموجود لدى أبناءها. إليكم في هذا المقال من برونزية أحسن الأدعية فتابعونا.

دعاء لحماية الوطن

دعاء للبلاد بالامان

  1. اللهم إني استودعك وطني، وبلدي التي أراها بيتي الأول والأخير. والذي لا أقدر على فراقه أبداً، أن تحميها وترعاها وتحفظها بحفظك، وبعينك التي لا تنام يا أرحم الراحمين.
  2. اللهم إني اسألك أن تحمي رجال وطننا الغالي، وتحفظهم. وتجعلهم دوماً هم الظهر القوي المتين الذي يستند عليه الشعب بأكمله. فيخالق أن لا تضيع عندك الودائع.
  3. اللهم اجعل وطني هو بلد الحق، والأمن والأمان. وزده بركة وحفظاً، واكتب لنا أن نكون أمة آمنة في مساكنها، وارزقنا جميعاً الخير. فأنت قادر على كل شئ يا كريم.
  4. اللهم اكتب لبلاد المسلمين اجمعها الحماية والسلام والرخاء، وأبعد عنها الشقاء والتعب والهموم الصعاب. ودبر لنا أمورنا في بلادنا من حيث لا نعلم ولا ندري يا حنون يا عطوف.
  5. اللهم شتت شمل كل من يريد ببلادنا السوق والفسق والفساد. ورد كيدهم في نحرهم، وألههم في مكائدهم يارب العالمين وأقلبها عليهم. واجعلهم عبرة لجميع الشعوب.
  6. يارب أنت صاحب الأقدار جميعها، فاكتب لنا أجملها. وأنعم علينا وعلى تاريخ بلادنا طوال العمر بالسلامة والأمان والحب والسلم بين شعوبها وأبناءها.
  7. اللهم يا قادر على كل شئ أنعم علينا بالحب بين أبناء الوطن العربي كله. واجعله يداً واحدة تبطش كل من يريد بها السوء من بلاد الكفر والظلم.
  8. اللهم أحرسها بعينك التي لا تنام ولا تغفل أبداً. وأشدد من عزيمتنا، ونور بصيرتنا لنكشف كل عدو بها يريد أن يلحق الضرر فيها.
  9. اللهم اجعل النصر حليفنا، واجعل من عزيمتنا صخور قوية تصبر وتتحمل كل المصائب والشدائد. واجعلنا في رفعةً وعلواً بين البلاد، فجميعنا نعلم أنك الخالق وحدك والقدير والجبّار.
  10. اللهم يا من أخرجت سيدنا يونس من بطن الحوت، اخرج بلادنا من حروبها سالمين آمنين مطمئنين. قادرين على تدمير الأعداء بكل سهولة ويسر، فالعسير عليك يسير يا خالقي.
  11. اللهم يا من أخرجن إبراهيم من النار دون أن يتأذى ، اخرج من بلادنا الأعداء ون إلحاق الضرر بنساءنا وأطفالنا، واحمي رجالنا وجنودنا البواسل الأبطال.
  12. يا خالق السماء والأرض بدون عمد والليل والنهار متقابلين، قدّر لنا الخير كله والأمن والأمان كله. واجعل بلادنا سيرةً طيبة يريدوا البلاد جميعها الوصول لمكانتها، ولكن نظل في الأعلى دوماً.
  13. اللهم وفق قائدنا لكل ما تحبه وترضاه، وتحفظه وتحميه وتجعله من الأبطال التي لا يقف أحداً أمام سيفه.

دعاء لأمن واستقرار البلاد

  1. اللهم اجعل الأمن والاستقرار هي شعائر بلاد المسلمين، ووفق بين صفوفنا وجيوشنا الشجعان.
  2. اللهم إن أعشق تراب هذا البلد الجميل، الذي أتنفس فيه براحة واطمئنان. فاجعله لي ولكل شعبه جميعاً هكذا دوماً.
  3. اللهم باعد بيننا وبين المنافقين الذين يريدون بنا وببلادنا السوء، واجعلهم عبرة كبيرة لكل من يحمل في قلبه مثقال ذرة حقد لنا.
  4. اللهم رد مفاسد الأعداء إليهم مرة أُخرى كي يلتهوا بها عنا. فبلادي هواها مني ومن قلبي ودمي وعيني.
  5. اللهم احمي قائدنا الذي قدم حياته وأولاده ومعيشته بأكملها لنا ولحمايتنا نحن وأبناءنا صغاراً وكباراً.
  6. اللهم اجعل دوماً تراب البلاد طاهراً، نقياً، مبللاً بدماء الأعداء ليس بدماء أبناءنا.
  7. اللهم اجعل اليوم الذي يتخلل فيه الأعداء إلى بلانا يوماً أسوداً عليهم جميعاً.