لا يوجد في تلك الحياة بأكملها أفضل من قلب الأم. فلا حنان بعدها، ولا عطف إلا منها. الجميع يسير في هذا الطريق بفضل الدعوات المستمرة الصادقة التي تخرج من قلبها. دائماً تطلب من الله تيسير الأمور لأبناءها، ونجاحهم، وحفظهم من كل شر، وابتعادهم عن السوء. فنرغب في برونزية في مساعدتها في هذا الأمر لذلك سنعرض عليها دعاء لحفظ بنتي لتردده دائماً.

دعاء لحفظ بنتي

كلمات دعاء لحفظ بنتي

  1. اللهم اسعد ابنتي، وأرها الفرح والسعادة في كل مكان. يا ربنا رجائي في هذه الحياة أن يكون هذا العبد الضعيف الذي اختصتني به بأن تكون قطعة من جسدي أن أراها متفوقة، وناجحة، ومميزة عن الجميع في كل شئ. فاللهم استجب.
  2. ادعوك بكل ذرة في كياني ألّا تقطع صوت ضحكاتها المستمرة من هذه الحياة. فجمّلها بقدرتك في الخُلق قبل الخَلق، واجعلها محبوبة من الجميع. وأسعدها، وحقق آمالها ورجائها في تلك الدنيا. ولا تريني فيها بأساً يُبكيني عليها.
  3. ادعوك بأن تريني بنتي عروس في أقرب الأيام المقبلة، ومعها زوجاً يخاف عليها ويحميها ويرعاها وكأنها مازالت معي. وبارك لهما واجمع بينهما على خير، واجعلها جميلة يارب في هذا اليوم بحيث يكون ضيائها يفوق نور الشمس والقمر.
  4. يارب لي فتاة لا تعرف الحقد، ولا الحسد، ولا كره أحداً. فأجعلها دائماً كما هي لا تغيرها ظروف الحياة. فأريد أن أراها طوال عمري بجمال قلبها هكذا. لا تغير فيها ولا تشتت. فاللهم احفظها بعينك التي لا تنام ولا تغفل.
  5. أسعد الله يومك يا ابنتي الحبيبة، وجعله يوماً موفقاً، تحقيقين فيه آمالك وأحلامك. ويكون حافل بالمسرات والاحتفالات والخيرات. وجعلكِ الله سبحانه وتعالى في طريقه دوماً دون اعوجاج أو انحدار. حفظكِ الخالق ورعاكِ.
  6. اللهم إنك تعلم كم التعب والمجهود الشاق الذي بذلته في عملها، فوفقها، وأبعد عنها ما يؤذيها، واجعلها تحتل أعلى المناصب. واكتب لها الخير حيث كان ثم قدره لها.
  7. اللهم إنك أعطيتني فتاه جميلة، يسُر قلب كل من رأها بدون حول مني ولا قوة، فلا أُريد سوى أن تحفظها لي وتجعلها سعيدة فرحة بدون حول مني ولا قوة.
  8. اللهم فرح قلبي بنجاح ابنتي وتفوقها، وجعلها عابدة صالحة، نقية، صافية، قانتة لعبادتك لا يشغل قلبها سواك. يارب لا تُريني فيها بأساً يبكيني.
  9. اللهم باعد بينها هي وكل نفس حاقدة عليها، ومسيئة لها. وأبعد عنها الأمراض والأسقام، واحفظها من فتن الدنيا وشرور الناس.
  10. يارب لي ابنه تهابك وتخافك. مبتعدة عن الفتن ومساوئ هذه الحياة التي تخرج من سلوكيات البشر، فاجعلها كما هي لا تغير فيها، بل أريني فيها الأفضل دائماً. فهي أميرتي، وملكة البنات أجمع.
  11. اللهم إني استودعك قطعة من قلبي، ومن روحي. فاحفظها لي، فهي النفس الذي يدخل إلى جسدي ليبقيه على قيد الحياه. وصلى اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وسلم.
  12. اللهم احفظ ابنتي في تلك الحياة الصعبة كما حفظت كتابك المعظم إلى يوم الدين. وارزقها مصاحبة الأخيار، وخصال الأطهار. فأنت القادر على كل شئ، ولا يوجد لي سواك.
  13. اللهم ارزقني برّ ابنتي، وبارك لي فيها، واجعل عوضي في تلك الحياة القاسية وما مضيت من آلام ومتاعب فيها. بأن أراها جميلة، وعلى خُلق حسن، وسعيدة في حياتها، ولا ينقصها شئ.
  14. يا منجي يونس من بطن الحوت، ويا فارج الهم عن سيدنا أيوب، ويا خالق السماوات والأرض بدون عمد احفظ ابنتي، فهي عبد صالح لك، فلا تريني فيها سوى ضحكاتها المتتالية الجميلة التي أجد فيها نفسي وشبابي وعمري كله.

دعاء لابنتي بالتوفيق في الدراسه

  1. اللهم اكتب لابنتي التوفيق والنجاح في الدراسة، واجعلها متفوق، ومحققة أحلامها العلمية جميعاً.
  2. اللهم وفقها في هذا الاختبار، وذكّرها بما نسيت، واكتب لها في كل خطواتها النجاح والتميز، وارزقها طاعتك.
  3. اللهم علّمها بما علّمت به أنبياءك جميعاً؛ محمد (ص) وإدريس ونوح وعيسى وموسى. في سبيلك يا خالق الكون ورضاك.
  4. اللهم بشرني بنجاحها، وتفوقها. فأنت خير المبشرين يا ذا الجلال والإكرام.
  5. اللهم اشرح صدر ابنتي، ويسر أمورها، وارزقها الصواب والسداد والتوفيق.
  6. يارب لي ابنه هي ثمرة قلبي وتعبي في كل حياتي السابقة، فاجعلها في أعلى الدرجات من العلم، وبرضاك وطاعتك يا إله العالمين.
  7. اللهم يسر لها الاختبار، فاللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً. فأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً.
  8. اللهم اسعد قلبي بتخرجها بأعلى الدرجات، وارفع شأنها بين العالمين.
  9. اللهم اجعل النجاح حليفها في كل درب من دروب الحياة.
  10. اللهم ارزقني حبُها وبرُها هي وأخوتها جميعاً، والحقنا جميعاً بجنات النعيم بدون سابقة عذاب ولا عقاب.

تقبل الله سبحانه وتعالى منا تلك الدعوات، وأفاض علينا من نعمه الجميلة والعديدة بحفظ بناتنا وأولادنا.