إليكم اليوم في مقالاً دعاء لحفظ الأبناء . أن أولدنا هم جزء من أرواحنا وأكثر شي نحبه ونخاف عليه في هذه الدنيا. ويهمنا أن يظلوا بصحة جيدة وأن يحفظهم الله بحفظه دائماً لأن شكة الشوكة بهم تغرس داخل قلوبنا ولا يمكن لنا تحمل رؤيتهم يعانون من أي مكروه أو سوء. فتعالوا نتعرف علي بعض هذه الأدعية من خلال برونزية.

دعاء لحفظ الأبناء

لعلكم تريدون أن تعرفوا بعض الأدعية التي يمكن لكم أن تدعون بها لأبناءكم حتي تحصنوهم من أي أذي. وحتي يرعاهم الله في كل وقتاً وأن اكبر وأهم جزء من أجزاء الدعاء التي ندعوا بها كل يوم صباحاً مساءً وربما في كل صلاة هي التي ندعوا فيها لأبناءنا فليس لدينا ماهو أغلي منهم في هذه الدنيا. ومن هذه الأدعية :

  1. يا لله أحفظ لي أطفالي فلذات أكبادي ولا ترني بهم بأساً أو مكروه فيتأذى قلبي وروحي.
  2. اللهم أنك تعلم أنه أغلي ما لدى في هذه الدنا وأنهم قطعة من روحي ولا حياة لي بدونه. فأحفظهم بحفظك وأشملهم برعايتك.
  3. اللهم أجعل لأولادي في كل طريقاً شخصاً ييسر لهم أمورهم ويقضى لهم حاجاتهم. اللهم أني استودعك إياهم وعند يا لله لا يمكن أت تضيع الودائع فأجعلهم في خير حال دائماً وأبداً.
  4. اللهم وفق أولادي لمصاحبة الطيبين الصالحين، وأبعد عنه رفقة وأصحاب السوء وأجعلهم من الصالحين المصلحين في الأرض يارب العالمين.
  5. اللهم أحفظ أطفالي من الأمراض. والمنكرات ما ظهر منها وما بطن وأبعدهم عن شرور وفتن هذا الزمان. ولا تجلعهم من المفسدين يارب يا كريم.
  6. اللهم أنه أبنى وحبيبي. وأنت تعلم ما أعاني حتي أربيه تربية صحيحة سلمية . فأعني و وفقني لتزبيته ولجعله شخصاً تنفع به آلإسلام والمسلمين.

أدعية لحفظ الأبناء من العين

  1. يارب أحفظ أبنائي من عيون وشرور الخلق. ومن أراد بهم شراً فأشغله بنفسه عنهم. اللهم ولا تمكن منهم شراً، ولا حسداً، ولا عدواً.
  2. سبحانك أنت من قلت أدعوني أستجب لكم . وأنا أدعوك بكل جواري وقلبي أن تحفظ لي أبنائي وأن تجعلهم في أعلي الدرجات في الدنيا والأخرة. وإذا أردت بهم شراً فأبعدهم عنهم برضائي عليهم.
  3. اللهم أني أشهدك أنني قد رضيت عن أولادي فأرضي عنهم يارب العالمين وعاملهم بكرمك ولطفك. وأرزقهم من حيث لا يحتسبون. اللهم وحصنهم وأرعهم برعايتك ولا تجل للحسد والسوء والشر أي طريقاً إليهم.
  4. اللهم أن أطفالي صغار وضعفاء وليس لهم إلاك حتي تعطف عليهم وترعاهم وتحميهم فما نحن إلا وسيلة من وسائلك لرعياتهم ولكن أنهم يهلكون بدون رعياتك.
  5. اللهم أنك أنت الحفيظ فأحفظ لي أولادي بحفظك، وأنت القوي فقوي لي أبنائي، اللهم أنهم لا يملكون شيئاً من أنفسهم فأنت من يدك كل شي فالطف بهم.وأشملهم برعايتك.
  6. اللهم أدم علي أبنائي الخلق الجميل. وأرزقهم العمر الطويل المديد في رضاك. والذكر الجميل بعد وفاتهم. وبلغهم الجنة.
  7. اللهم أرزق أبنائي حبك وحب نبيك وحب عبادك الصالحين وحب الجنة وما يقرب لها من قول أو فعل ولا تتوفهم إلا وأنت رضاً عنهم يا كريم يا مجيب.
  8. كان النبيُّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ يعوذُ الحسنَ والحسينَ، ويقولُ: (إنَّ أباكما كان يعوذُ بها إسماعيلَ وإسحاقَ أعوذُ بكلماتِ اللهِ التامةِ، من كلِّ شيطانٍ، وهامَّةٍ، ومن كلِّ عينٍ لامَّةٍ).

كانت هذه أدعية مختارة لحفظ الأبناء أسال الله أن يحفظ جميع الأبناء وأن يبارك لنا في أمهاتنا وإباءنا الذين يحبوننا ويدعون لنا بالخير دائماً اللهم أمين.