دعاء قصير وجميل للصباح دعوة صباحية لشخص، نقدمها لكم من خلال مجلة البرونزية، حيث يعتبر الصباح هو علامة من ضمن علامات التفاؤل والأمل، وعندما يأتي فإن البعض يقومون بتهادي العبارات والأدعية، وذلك للتعبير عن الحب والفرحة لقدوم الصباح، ومشاركته مع الأصدقاء والأحباب، فكثيرًا ما نسمع كلمة صباح الخير التي تشعرنا بالحب والبهجة، ولكن ماذا إن كانت صباح الخير تأتي على هيئة دعاء جميل من شخص عزيز على قلبك، لذلك اخترنا لكم من خلال السطور القليلة القادمة أجمل الأدعية الصباحية التي يمكن إهدائها إلى الأحباب.

دعاء قصير وجميل للصباح دعوة صباحية لشخص

هناك العديد من الأدعية التي يمكن ترديدها والتوجه بها إلى الله عز وجل، أو إهدائها لبعض الأشخاص، وبالأخص في الصباح مع بداية يوم جديد، ومن أجمل تلك الأدعية الآتي:

  1. اللهم إني أسألك في هذا الصباح أن يفرحكم ويدخل عليكم السرور والسعادة، وأن تبث لهم الفرحة في قلوبكم، وأن يجعل صباحكم هذا هو بداية لكم لكل خير، وبعدًا لكم عن كل شر.
  2. في هذا الصباح أسألك يا رب أن تجعل صباحنا ملئ بالفرح، وأن تجعل يومنا مباركًا فيه، وأن ترزقنا فيه البركة، والصحة.
  3. اللهم أسألك في هذا الصباح أن تسخر لي من حظوظ الدنيا، وأسألك أن توفر لي الخير الذي تعلمه وترضاه لي.
  4. يا رب أن قلوبنا بين يديك، أسألك يا الله أن ترزقني الثبات والراحة، وأسألك أن تجعل لي كل الخير في دروب حياتي، يا رب ازرع لي السعادة في كل خطوة أخطوها.
  5. يا رب أسألك أن تهون علينا كل ما هو صعب، وأن تشفي مرضانا، وأن تريح كل قلب لا يعلم بحاله إلا أنت، وصباحكم رضا من الرحمن، وسعادة من رب غفور وكريم.
  6. يا رب أسألك هدوء النفس والطمأنينة، وأسألك أن تهبنا الحياة المليئة بكل ما يرضيك، صباح الخير والحب.
  7. مع شروق الشمس وحلول نسيم الصباح، بحثت عن الكثير من الكلمات، فلم أجد سوى دعوة صادقة تخرج من القلب، وتعبر لكم عن كل ما يدور في داخلي، فلم أجد سوى اللهم يرزقك كل ما تتمناه.
  8. في الصباح أدعو لك الله عز وجل أن يجعل صباحك هو بداية للفرح والسرور، ونهاية للأحزان، وأن يوقفك الله إلى كل ما تحبه وترضاه.
  9. اللهم إنه عبدك وابن عبدك، أحبه فيك يا الله، وأتمنى له الخير والصلاح، ومع بداية هذا اليوم أسألك أن تهبه الصحة والعافية، وأن توسع عليه رزقه، وأن ترزقه الخير من حيث لا يحاسب.

دعاء صباح الخير للأصدقاء

كما تعتبر الأدعية الصباحية هي واحدة من الأمور المنتشرة بشكل كبير بين الأصدقاء، حيث يقومون بتبادلها على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك من خلال نشرها على الحسابات الخاصة بهم، أو إرسالها للأصدقاء، ومن أفضل تلك الأدعية الآتية:

  1. صباح معطر بذكر الله، أبعثه إلى خير خلق الله، ليقول لكم صباحك ملئ بالخير بإذن الله.
  2. يا رب مع بداية يوم جديد اجعله صباح معطر بأجمل الخيرات على قلوب أصدقائي، اللهم اشرح صدورهم بالإيمان، وجمله في قلوبهم، اللهم إني أسألك أن تحتار لهما ما يسعدهم ويرضيهم.
  3. اللهم مع شروق يوم جديد أدعوك بأن ترسم الابتسامة على شفاهنا، وأن تغمر قلوبنا بالفرح، وأن لا تخيب لنا أمر، وأن تجعل لنا يا الله في كل خطوة توفيق، وفي كل عمل تيسير، وعن كل طاعة أجر كبير.
  4. إلهي يا ميسر الأمور، يسر لنا أمورنا، واجعل حياتنا بجانب من نحب، اللهم احفظنا من كل مكروه يصيبنا في هذا اليوم واجعل الخير كله فيه يا أرحم الراحمين يا الله.