افضل دعاء السفر، نقدمه لكم من خلال موقع برونزية، حيث يعتبر السفر هو من الأمور التي يقبل عليها الكثير من الأشخاص، وذلك للعديد من الأهداف المختلفة، والمجالات المتعددة، والتي من بينها العمل أو الترفيه أو العلاج والبحث عن المال وغيرها من الكثير من أهداف السفر الأخرى، وعندما يقبل الشخص على السفر فإنه يبحث عن بعض الأدعية والأذكار التي يمكن ترديدها أثناء السفر، ولذلك اخترنا لكم أفضل أدعية يمكن قولها أثناء السفر.

افضل دعاء السفر

هناك العديد من الأدعية الدينية المختلفة التي يمكن قولها قبل السفر، والتي وردت عن الرسول صلى الله عليه وسلم، أو من الصحابة رضوان الله عليهم ومن السلف الصالح، ومن أفضل وأجمل تلك الأدعية التي يجب قولها والتوجه بها إلى الله سبحانه وتعالى عند الإقبال على السفر، ومن بين تلك الأدعية الآتي:

  1. اللهم إني أسألك أن تهون علينا سفرنا هذا، اللهم إني أسألك أن تطو عنا بعده، اللهم إنك أنت الصاحب لنا، وأنت الصديق، وأنت المعين، وأنت الأهل في الغربة، اللهم إنك أنت الخليفة لنا فاحفظنا يا الله من كل أمر مكروه.
  2. اللهم غير أقدرانا إلى الأفضل، اللهم إنك من تقول للشيء كن فيكون، أسألك أن تردنا إلى أهلينا وأحيابنا وأزواجنا، وأولادنا سالمين، اللهم اجعلها آخر مرة لنا في السفر وأخر المرات التي نشعر فيها بفراق الأحباب.
  3. يا رب يا حنان يا منان أسألك بكل اسم سميت به نفسك، أن تجعل في هذا السفر كل ما هو بر وخير لنا، وأن تجعله لنا تقوى وإيمان، وأن ترزقنا به العمل الذي يجعلك ترضى عنا يالله.
  4. الحمد لله الذي سخر لنا سفرنا هذا، الحمد لله الذي رزقنا وما كنا له مقرنين، اللهم لك الحمد فإنا إليك منقلبون.
  5. يا رب اجعل سفرنا هذا هو من الأمور الخير لنا، ولا تجعلنا مشتتين ولا ضالين يا الله، اللهم إني أسألك أن ترزقنا خير الحياة، وأن ترزقنا الرزق الواسع الحسن، وأن تجعل هذا السفر حاملاً لنا بكل الخير، وأسألك يا الله أن تكفنا شره.
  6. اللهم إني أستودعكم، فهو الله وحده لا شريك هو من لا تضيع عنه الودائع، اللهم إني أستودعكم بالخير والتقوى والخير.
  7. إلهي أنت الصاحب لنا في سفرنا، أنت الونيس لنا، أنت المنجي لنا يا الله من فواجع الأقدار، اللهم إني إسألك أن تردني إلى بلدي مرة أخرى، وأن تمتعني بالمكوث بجانب أهلي وأحبابي.
  8. اللهم إني أسألك أن تجعل لي في هذا السفر كل الخير، اللهم إني أعوذ بك من شر ما يحمله لي القدر، اللهم إني أعوذ بك من كآبة المناظر، اللهم إني أعوذ بك من سوء المنقلب في أهلي أو في مالي، اللهم إنه لا إله إلا أنت، أنت الذي تقول للشيء كن فيكون، يا واسع العطاء، أكرمني بكرمك وارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء السفر للزوج

كما يوجد بعض الأدعية الأخرى التي تخص الزوج المسافر، والتي يمكن أن تقوم الزوجة بالدعاء له من خلالها، ومن بين تلك الأدعية الآتي:

  1. اللهم إني أسألك خير المسألة، فأنت الحافظ أنت الرحيم بعبادك، يا رب إن زوجي قد غادر الديار، وابتعد عن الأهل والأحباب، اللهم احغظه بحفظك المتين، واجعل له من سفره خير ورزقًا.
  2. يا رب يا رحمن يا رحيم يا من تقدر على كل شيء أسألك أن ترد لي زوجي وهو سالم، وأن تحفظه بحفظك، وأنت لا تشمت به الأعداء.
  3. يا رب إني أستودعتك زوجي، وأنا أعلم أنك وحدك فقط يا الله من لا تضيع لديه الودائع، اللهم فرحني بعودته مرة أخرى إليّ، وإلى أولاده، اللهم أجبر بخاطره وأعده لنا منصور.