دعاء قصير وجميل للاصدقاء نقدمه لكم من خلال موقع برونزية، حيث يعتبر الدعاء هو من العبادات التي يلجأ إليها العباد، وذلك للتقرب من الله عز وجل، وطلب منه أي شيء يريدونه سواء من متطلبات الحياة العامة، أو طلب المغفرة ودخول الجنة، وغيرها من الكثير من الأمور المتعلقة بالآخرة، وعندما نحب أحد الأشخاص، فإن خير ما نقدمه إليهم للتعبير عن حبنا الكبير لهم هو الدعاء لهم، ولذلك اخترنا لكم من خلال هذا المقال سوف نستعرض لكم مجموعة من صيغ الأدعية التي يمكن تقديمها للأصدقاء.

دعاء قصير وجميل للاصدقاء

هناك العديد من الأدعية المختلفة التي يمكن تقديمها للأصدقاء، وطلب الخير  لهم من الله سبحانه وتعالى، ومن أفضل الأدعية التي يمكن تقديمها لمن نحب هي تلك الأدعية التي تكون في الغيب من دون أن يتم إخبار الأصدقاء بها، وذلك لأن النية الحسنة للصديق هي من خير الأمور، ومن أفضل الأدعية القصير والجميلة للأصدقاء هذه الأدعية الآتية:

  1. اللهم إن لي صديق أحبه، وأتمنى له كل الخير، اللهم خفف عنه كل ألم يصيبه، اللهم ابعد عنه كل شر يؤذيه، اللهم إني أسألك باسمك العظيم وفضلك الكريم أن تعطيه ما يتمناه، وتحقق له كل آماله وطموحاته يا رب العالمين.
  2. اللهم إني أسألك البسمة لأصدقائي وأحبابي، وأسألك أن تحفظهم يا رب العالمين، اللهم إني أحبهم حبًا جمًا، وأذكركم بالود، اللهم إني أكن لهم حب وود كبير في قلبي وأنت تعلم يا الله أني أحبهم فيك، ولن أريد منهم أي شيء سوى أن يكونوا بخير دائمًا، اللهم ارزقهم الجنة.
  3. اللهم يا رزاق ارزق أحبابي وأصدقائي الفردوس الأعلى من الجنة، اللهم اجمعني بهم في جنتك، اللهم اجعلنا سويًا ننعم بنعمك الكبيرة، اللهم ارزقنا جميعًا حبك، وحب من يحبك، اللهم إني أسألك لي ولأصدقائي كل عمل يقربنا إليك، ويجعلك ترضى عنا يا الله.
  4. اللهم يا حنان يا منان يا ذو الجلال والإكرام، أسألك أن ترزق صديقي كل ما يتمناه قلبه، اللهم إنه دائمًا يصلي معي ويحثني على فعل الخير والطاعات، اللهم إنه من عبادك الصالحين، اللهم أصلح له شأنه كله، اللهم احفظه من كل شر، اللهم عافه واعف عنه يا رب العالمين.
  5. اللهم إني أسألك بعلمك الكبير، وأستقدرك بقدرتك العظيمة، أن لا تجعل لأصدقائي هماً إلا فرجتًا، ولا دينًا إلا وقد قضيته عنهم يا أكرم الأكرمين، اللهم يا واسع العطاء يا ذو الجلال والإكرام أسألك أن ترزقهم الرزق الواسع الكبير، وأن تعطهم خير متاع الدنيا، وترزقهم بالذرية الصالحة التي تبرهم في حياتهم وبعد وفاتهم يا الله، اللهم اصرف عنهم شر ما قضيت، اللهم إني أحبهم فيك، أسألك يا رب أن لا تريني فيهم بأس ولا مكروه، أنت القادر على كل شيء يا الله.
  6. أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يملأ قلبك بالحمد، وأن يكتب لك في قلوب الناس كلها الود والمحبة، أن يمدك برزق ليس له حدود، وأن يكفيك شر الغيب، وفواجع الأقدار، أسأل الله أن لا يسلط عليك أهل السوء والشرور، وأن يحفظك من كل شر ومكروه.

دعاء للاصدقاء بالتوفيق

كما يوجد الكثير من الأدعية المختلفة التي يمكن تقديمها للأصدقاء، والتي تعبر عن الحب لهم، والتي يتم فيها طلب التوفيق لهم في جميع أمور حياتهم من الله عز وجل، فالله وحده هو القادر على كل شيء، وهو بيده كل شيء، فلا يكون التوفيق إلا منه، ومن أفضل تلك الأدعية الآتي:

  1. اللهم إن فلان عبدك وابن عبدك، ناصيته بيديك، اللهم وفقه لما تحبه وترضاه يا رب العالمين، اللهم اكفيه شر السخط، اللهم ارزقه المحبة من الآخرين، اللهم إن كان مقبل على عمل صعب فوفقه له يا الله، فأنت الموفق والمستعان.
  2. اللهم يا مسهل كل عسير، ويا ميسر الأمور، أسألك أن تيسر على صديقي كل أمور حياته، اللهم إنه يمر بضيق وحيرة، اللهم أخرجه من ضيقه، اللهم أخرجه من حيرته، اللهم يا مالك الملك وكلتك أمري وأمر من أحب، اللهم إن سهل ما يكون عليه صعبًا، ويسر ما يكون عليه عسير، اللهم يا من تقول للشيء كن فيكون، وفق صديقي لكل خير، وارزقه من أوسع الأبواب يا رب العالمين اللهم أستجيب.
  3. اللهم إني أسألك أن تجعل صديقي من تتهلل وجوهم يوم القيامة، وأن ترزقه الصلاح والهدى، اللهم وفقه في أمور حياته الدنيا كلها، اللهم ارزقه الطريق الصحيح والمستقيم الذي يجعلك تحبه وترضى عنه يا الله، اللهم احفظه يا رب من ارتكاب المعاصي، اللهم أبعده عن وساوس الشياطين، يا رب أكرمه يوم لقاك، اللهم اجعله يقضي عمرًا مديدًا في طاعتك.
  4. يا رب يا واسع العطاء يا كريم يا حنان، يا فتاح يا عليم، أنت أعلم بحال صديقي، أسألك يا الله أن تجبر خاطره، وأن توفقه لكل ما هو خير، اللهم إن كان له رزق وخير في الدنيا، أسألك أن توفقه في الحصول عليه، أسألك يا الله أن تعطيه خير الدنيا وتوفقه لكل ما يحبه وترضاه أنت يا رب العالمين.