دعاء قصير للمريض بالشفاء العاجل، نقدمه لكم من خلال موقع برونزية، حيث يعتبر الدعاء هو من الأمور التي يتوجه بها العباد إلى الله سبحانه وتعالى، ويقومون بسؤاله عن أي شيء، ويطلبون منه الرحمة والمغفرة والشفاء، وغيرها من الكثير من المطالب، وهو من أحب وأعظم العبادات التي يفعلها المؤمن، وهناك من يقوم بالدعاء لنفسه أو لبعض الأشخاص، وبالأخص إن كان في شدة أو مرض، وقد لا يعرفون الأدعية التي يتوجهون بها إلى الله، ولذلك فمن خلال السطور القادمة سوف نستعرض لكم أجمل الأدعية للمرضى.

دعاء قصير للمريض بالشفاء العاجل

هناك الكثير من الأدعية المختلفة التي يمكن التوجه بها إلى الله سبحانه وتعالى، وذلك لسؤاله أن يشفي بعض الأشخاص المرضى المقربين، والذي لا يكون بيد العبد أن يقدم له شيئًا إلا الدعاء، فالله عز وجل وحده هو القادر على شفائهم من علاتهم وأمراضهم، وإليكم تلك الأدعية القصيرة التي يمكن الاختيار من بينها للدعاء للمرضى بالشفاء العاجل ومن بينها الآتي:

  • اللهم إني أسألك أن تنثر على عبدك فلان (اسم الشخص المراد الدعاء له) العفو والعافية في بدنه، وأن تشفيه شفاءً لا يغادر سقمًا.
  • اللهم يا حنان، يا منان، يا ذو الجلال والإكرام، أسألك أن تشفي صديقي وحبيبي، فإنه من عبادك الصابرين على البلاء، خفف عنه آلامه يا الله، عافيه من أمراضه، اللهم لا أحد شافي إلا أنت، أسأله أن تتم شفاؤه على خير.
  • اللهم إنك القادر على كل شيء، أنت من تقول للشيء كن فيكون، اشفيه يا الله يا كريم، يا رحيم بعبادك، اللهم إن البشر عجزوا من معرفة سبب آلامه، وعجزوا عن تخفيفها عنهم، اللهم أنت وحدك العالم بعلته، خفف عنه يا رب، اللهم اكشف عنه ضره، اللهم أنت المجيب ولا مجيب سواك، اللهم أرنا عجائب قدرتك به.
  • اللهم إنك الشافي المعافي، أشف فلان شفاء لا يغادر بعده سقمًا، اللهم أنت الرحيم ارحمه وتول أمره، اللهم إنك الحفيظ، احفظه من كل مرض ومن كل سوء، اللهم أعنه على مرضه، واصرف عنه يا الله علته.
  • أسألك يا الله أن تلبث صديقي لباس الصحة والعافية، وأن تخفف عنه آلامه، وتشفيه عاجلًا غير آجلًا يا رب العالمين، اللهم إنه عبدك وابن عبدك، أسألك بكل اسم سميت به نفسك أن ترأف به، وأن تزيل عنه كل مكروه، وحدك من تقدر على كل شيء.
  • أسألك أن ترد إليه عافيته، وأن تبارك له في صحته وأن تطرح البركة في عمره، اللهم إنه أصابه الضر، فارحمه واصرف عنه كل وجع أو ألم يا رب العالمين، اللهم عجل بشفائه، وتوله برعايتك التي لا يكون بعدها رعاية أبدًا.
  • يا رب كما شفيت نبيك أيوب من الضر، وكما شفيت يعقوب، وكما فرجت عليهم همومهم، أسألك أن تكشف عن (اسم الشخص المراد الدعاء له) الضر، وأن تجعل كل ما مر به من آلام وأوجاع في ميزان حسناته يا رب العالمين.
  • يا رب إني لا أملك الطاقة وأنا أراه يتألم، اللهم ما بيدي سوى التضرع إليك يا الله، اللهم اصنع المستحيل فأنت رب المعجزات، اشفيه يا الله وخفف عنه أوجاعه، ومتعه بالصحة والعافية، اللهم استجب يا رب العالمين.

دعاء  للمريض لنفسه

كما يوجد العديد من الأدعية المختلفة التي يمكن أن يقولها العباد عند لحظات المرض والضعف لأنفسهم أو لغيرهم أيضًا، والتي تحمل الكلمات المؤثرة والصيغ الجيدة، والتي يجب التوجه بها إلى الله عز وجل من أجل طلب الشفاء منه، ومن بين تلك الأدعية الآتي:

  • اللهم أسألك بكل اسم من أسمائك الحسنى التي سميت بها نفسك، أن تخفف عني آلامي، وأن تزيل عني أوجاعي، اللهم أني أسألك العافية في بدني، فأنت القادر على كل شيء.
  • اللهم اجعل في قلبي نور، اللهم اجعل في سمعي نور، اللهم اجعل في كلامي نور، اللهم في عيني نور، اللهم احميني من نفسي، اللهم احميني من أي شر يصيبني، اللهم ابعد عني كل مكروه يصيب جسدي.
  • اللهم يا رحمن يا رحيم يا كريم يا ملك يا قدوس، أسألك أن تشفيني، وأن تبارك لي في صحتي، وأن تحفظ لي عافيتي يا الله، اللهم يا من تقول للشيء كن فيكون، أسألك أن تمحي علتي وأن تشفيني من أمراضي التي استوطنت في جسدي، اللهم انثر العافية في جسدي، يا رب العالمين.
  • يا إلهي، أنا عبدك وابن عبدك، أسألك يا إلهي أن ترحم ضعفي وقلة حيلتي، أسألك أن تشفيني وتصرف عني كل شر، أسألك أن ترد لي عافيتي، اللهم كما شفيت أيوب من ضره، اكشف عني ضري يا أرحم الرحمين يا الله.
  • يا رب أنت الأعلم بحالي من دون أن أتكلم، وحدك يا الله، اللهم يا من تصنع المعجزات، يا رب المعجزات والمستحيلات أسألك أن تلطف بي وأن تكرمني بعطائك الذي ليس له حدود، بأن تشفيني شفاءً عاجلًا غير آجلًا، اللهم استجب.