إليكم اليوم مقالاً عن دعاء الضيق الشديد. أن الله “عز وجل ” أمر عباده المسلمين بالدعاء وكفل لهم إجابة الدعاء إذا دعوه وهم على يقين أن الله سوف يجيب دعائهم ولن يردهم خائبين. كما أن الإنسان ينبغي عليه عندما تحدث له مصيبة أو هم وابتلاء معين من عند الله أن يلجأ لله “عز وجل ” ويدعوه حتى يساعده على كشف الضر عنه لأنه لا يقدر أجد على كشف هذا البلاء عنه سوء رب الخلق. فيمكن لكم من خلال هذا المقال على برونزية أن تتعرفوا على أدعية متنوعة يمكن لكم أن تدعوا الله بها عندما يصيبكم هم أو حزن.

دعاء الضيق الشديد

  1. يا الله أنت القادر على دفع الضر عني وعلى غفران ذنبي وجعل الأخرة هي همي . اللهم واجعلني أمشي في دروب الخير كلها ولا تجعلني أسلك طريق الشر أبداً ، اللهم فرج عني كربتي التي نزلت بي ولا يقدر أحداً غيرك على تفريجها عني.
  2.   اللهم لا تجعلني احتاج إلى أحداً من خلقك أبداً واجعلني غنياً بك عن العالمين اللهم أنت من تقلب البعد في كل حالاته وتستره أما الناس فلا يسترون السر.
  3.   يا الله أنت القادر على إجابة دعوة البشر كلهم ولا يقدر البشر كلهم على إجابة حاجة عبداً أن قدرت عدم إجابة دعوه فاللهم وتقبل دعائي واستجب له برحمتك وكرمك وعفوك.
  4. يا رب أنت المغيث فأغثني وأنت من تعلم السر وأخفى ولا يمكن لأحد أن ينزعك في ملكك أو أن يغير أمراً كتبت عندك إلا يتغير فاللهم غير حالي إلى خير حال يرضيك عني. اللهم أبدلني سعادة لا أشقي بعدها أبداً ورضاً لا اسخط بعده قط.

دعاء الضيق والاكتئاب قصير

  1. يا الله ندعوك على اختلاف لهجاتنا وأصواتنا وحاجتنا فتسمع دعائنا وتجيبنا اللهم واجعل دعائي من الدعاء المقبول الذي تسمعه فتجيبه يا رب العالمين.
  2. يا رب فرج عني ما أنا فيه وما أنت أعلم به به مني يامن يعلم السر وأخفي اغفر لي ما مضي وماهو قادم ولا تقبضني إلا و أنت راضياً عني.
  3. اللهم أنك تعلم أنني تحملت من الأمر ما لا أطيق ولا أقدر على احتماله فاللهم أنزل علي رحمة من عندك . اللهم ولا تجعل الدنيا تشقيني وتكون هي همي وشغلي واجعلني دائماً راضياً بما كتبته علي.
  4. أعلم أن كل أمرك خير وأن قضاءك خير ولكني عبد ضعيف يهفو قلبه إلى الفرح فامنحني الرضى والسكينة وطول العمر في رضاك يارب العالمين
  5. اللهم أن كانت أيامي القادمة عسيرة وصعبة فيسرها. وأن كان هناك أمر سوف يحزنني فيا فاكفنيه بما شئت. اللهم وجنبني الفواحش ما ظهر منها وما بطن والمعاصي التي تحول بيني وبين قبول توبتي.
  6. اللهم أن كان هناك ذنب يمنع من استجابت دعائي وتفريج همي فغفره لي فأنت الغفور الرحيم وأنت تعلم وأنا لا أعلم وتقدر ولا أقدر.

دعاء الضيق والهم والحزن

كان النبي صلَّى الله عليه وسلَّم يدعو عند الكَرب بالكثير من الأدعية منها :

  1. لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إلهَ إلا الله رب السموات والأرض ورب العرش العظيم.
  2. اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غَلَبة الدين وقهر الرجال.
  3. حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.
  4. اللهم فارج الهم وكاشف الغم مجيب دعوة المضطرين، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، أن ترحمني فارحمني رحمة تغنني بها عن رحمة من سواك.